طريقة لتخفيف الوزن في يومين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣١ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة لتخفيف الوزن في يومين

السّمنة

لا شكّ في أنّ مشكلة السمنة من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص في العالم، ويمكن أن تؤدي إلى شعورهم بالإحباط والتوتر والاكتئاب، وقد يلجأوا إلى بعض الطرق مرتفعة التكلفة للتخلص من الوزن مثل العمليات الجراحيّة لشفط الدهون، والملابس الحراريّة، والأجهزة الرياضيّة، على الرغم من وجود الكثير من الطرق البسيطة والسهلة لتخفيف الوزن، وفي هذا المقال سنقدم أفضل الطرق الفعالة في تخفيف الوزن في يومين فقط.


رجيم اليومين

  • الإفطار: كوب من الشاي أو قهوة باللبن، وحبة من الفاكهة.
  • وسط النهار: علبة من المشروبات الغازيّة الدايت، أو كوب شاي وحبة من البرقوق.
  • الغداء: شوربة معدّة من الجزر والكزبرة ونصف لتر من الحليب، أو طبق من السلطة وكوب من عصير القرع ونصف لتر من الحليب.
  • ما بعد الظهيرة: كوب من عصير القرع، أو كوب من الماء الفوار وحبة من اليوسفي.
  • العشاء: مرق الصويا، وزنجبيل مطهو مع نوعين من الخضروات مع كوب من الماء.
  • فترة ما قبل النوم: لتر من الحليب، أو كوب من الحليب الساخن بالقرفة وبعض المحليات.


طرق تخفيف الوزن

شُرب الماء الدافئ

حيث يفضل تناول الماء الدافئ وليس البارد، إذ أثبتت الكثير من الدراسات أنه يساعد بشكل فعال على التخلص من الوزن الزائد، ويعطي شعوراً بالشّبع أسرع بكثير من الماء البارد، وللأشخاص الذين لا يروق لهم شرب الماء الدافئ يمكنهم إضافة أي نوع من الأعشاب المفضلة لتغيير الطعم.


ارتداء الملابس الضيقة أثناء تناول الطعام

وبحسب الدراسات التي أُجريت مؤخراً إنّ ارتداء الملابس الواسعة في المنزل يتسبب بفتح الشهيّة، وبالتالي تناول المزيد من الطعام والإكثار من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسيّة، لذا يُنصح بارتداء الملابس الضيقة حتى تضغط على البطن والمعدة لمنع تناول المزيد من الطعام خلال الوجبات، فهي تعطي شعوراً بالشبع عند تناول طعام قليلاً.


إضافة التوابل الحارة إلى الطعام

وتعتبر التوابل الحارة من أكثر الأطعمة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، نظراً لأنها تزيد من عمليات الأيض والتمثيل الغذائي، كما أنها تبطئ من نمو الخلايا الدهنيّة، لذلك يُنصح بإدخال التوابل الحارة إلى وجبات الطعام يومياً.


التمارين الرياضيّة

وتعتبر ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة من الوسائل الأنسب والأكثر فعاليّة وقوة في مجال التخسيس، فهي تعد السلاح الفتاك في حرق الدهون والسعرات الحراريّة في مختلف أنحاء الجسم، ولذلك يفضل ممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن ساعتين أو أكثر.


الليمون والزنجبيل والكركم

ويمكن تحضير الوصفة بمزج عصير حبة من الليمون مع ملعقة من الزنجبيل وملعقة من الكاري، وملعقة من الكركم في 80 مل من الماء الساخن، ثم يُغطى الخليط ويُترك حتى ينقع، وبعدها يُصفى ويتم تناوله بعد العشاء مباشرة يومياً، واقتضى التنويه إلى أن الحوامل لا يفضل أن يتناولن هذه الوصفة؛ لأنها تحفز الرحم وقد تؤدي إلى الإجهاض.


تناول الألياف

ويعتبر تناول الألياف من الأمور الواجب الحفاظ عليها يومياً للأشخاص الذين يرغبون بتخسيس أوزانهم، فهي تعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة، ويعود ذلك لأن المعدة تستغرق وقتاً طويلاً لهضمها.