طريقة لتطويل الشعر بأسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٢٧ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر بأسبوع

الشعر

يعد الشعر سمة من سمات الجمال البارزة عند النساء، ولذلك يحرصن دوماً على العناية به، كما يلجأن إلى اتباع كافة الطرق التي تزيد جماله، والتي أبرزها زيادة طوله، فقد أصبح الشعر الطويل موضةً دارجة كثيراً في الآونة الأخيرة بين النساء، وقد يلجأن لتطويله بعدة طرق، إما بطرق تجميلية باستخدام وصلات شعر مستعارة، أو بتطبيق العديد من الوصفات الطبيعية التي تحفزه على النمو، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات لتطويل الشعر خلال أسبوع، وبعض النصائح التي لها دزرٌ في ذلك.


طريقة تطويل الشعر بأسبوع

زيت جوز الهند والبيض

نضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وبيضة، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء، ونخلط جيداً، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرر العملية مرة واحدة يومياً.


زيت الثوم

نضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وفصان مهروسان من الثوم، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء على نارٍ هادئة، ونترك المزيج حتّى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه جانباً ليبرد، ثمّ نضع المزيج على الشعر من أعلاه إلى أسفله مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيداً، ونتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة يومياً.


البيض والخردل

نضع ملعقتان كبيرتان من الخردل، وربع كوب من الماء الدافئ، وبيضة، وست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، ونخلط المكونات جيداً، ونضع المزيج على الشعر من جذورة حتى أطرافه، ثم نتركه لمدة ثلث ساعة، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


عصير البطاطا والعسل

نضع نصف كوب من عصير البطاطا، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبياض بيضة في وعاء، وخلط جيداً، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.


الموز

نهرس موزة، ونضعها على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس بها، ثمّ نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه مدّة ساعة إلّا ربعاً، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرر العملية يومياً.


الزبادي والحناء

نمزج نصف كوب من الزبادي مع كوبين من الحناء، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وبيضة، ونطبق المزيج على الشعر، ثمّ نغطيه بقبعة بلاستيكية مدّة ثلاث ساعات، ثمّ نغسله بالماء، ونكرر العملية مرتين أسبوعياً.


الفلفل الأسود

نمزج أربع ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود مع كوب من عصير الليمون الطازج، ونطبق الخليط على الشعر وجذوره، ثمّ نغطيه بمنشفة دافئة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرر الوصفة يومياً.


نصائح لتطويل الشعر

  • تناول الغذاء الصحي المتوازن.
  • ممارسة التمارين الرياضة مدّة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً.
  • تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس الضارة.