طريقة لتنعيم اليدين

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ٢٨ مارس ٢٠١٦
طريقة لتنعيم اليدين

العناية باليدين

تعد اليدان من أهم الأجزاء التي يجب على المرأة العناية بهما، حيث تعتبر أكثر الأجزاء عرضةً للأذى من غيرها، لأن جميع الأعمال المنزلية والمكتبية تتم من خلال اليدين، فهي تتعرض لمواد التنظيف الكيميائية وخاصةً إذا كانت المرأة لا تستعمل القفازات أثناء عملية تنظيف المنزل، وتحضير الطعام، والتعرض لحرارة الغاز والفرن وغيرها، فتصبح اليدان خشنتين وجافتين، وقد تصاب بالشقوق التي تسبب للمرأة الإحراج والخجل.


رغم كل الأضرار التي تتعرض يدا المرأة لها خلال اليوم، إلا أن هناك العديد من الطرق الطبيعية وغير الطبيعية للعناية باليدين وجمالهما والتخلص من خشونتهما والحصول على يدين ناعمتين.


طرق لتنعيم اليدين

هناك العديد من الطرق التي تستطيع المرأة استخدامها للحصول على يدين ناعمتين وذات لون موحد وجميل، دون الحاجة إلى مغادرة المنزل والذهاب إلى مراكز التجميل المختلفة، ومن هذه الطرق المستخدمة لتنعيم اليدين ما يلي:


الجليسرين وماء الورد

قومي بخلط ثلاث ملاعق من الجلسيرين مع ثماني ملاعق كبيرة من ماء الورد الطبيعي، وملعقة من زيت اللوز الحلو ومثلها من عصير الليمون الطبيعي، ثم اخلطي جيداً لتصبح خليطاً متجانساً، وطبقيه على يديك مع التدليك، واتركي الخليط مدة لا تقل عن نصف ساعة، قبل غسلهما بالماء الدافئ، وستحصلين على يدين ناعمتي الملمس وكذلك تساعد الخلطة على توحيد لون اليدين وتبييضهما.


نخالة الدقيق والبيض

تتم هذه الخلطة من خلال مزج ما مقداره ملعقتين كبيرتين من نخالة الدقيق مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، بالإضافة إلى بيضة واحدة، فتختلط المواد السابقة جيداً لتتماسك، ثم تطبيق الخليط على اليدين بلطف واستعمال أطراف الأصابع مع التدليك، وترك الخليط لمدة ربع ساعة ثم غسل اليدين بالماء الفاتر ووضع ماء الورد الطبيعي عليها، ومع الاستمرار ستحصلين على يدين ناعمتين خاليتين من الخشونة والملمس الناشف.


زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمة للتخلص من تشققات اليدين وخشونتهما، ويتم ذلك من خلال دهن يديك بزيت جوز الهند مع التدليك، ويفضل القيام بذلك قبل الذهاب إلى النوم، ليبقى الزيت لساعات أطول وكذلك لأن التعرض لأشعة الشمس أثناء وضع الزيت سيعمل على اسمرارهما بسرعة.


الليمون

تعتبر هذه الطريقة سهله وسريعة جداً ولا تحتاج إلى أي مجهود، فقط عليك بأخذ حبة من الليمون وتقسيمها إلى جزأين ووضع نصف ملعقة صغيرة من السكر داخل نصف الليمونه، ثم قومي بفرك يديكِ جيداً، حيث تساعد هذه الوصفة على تنظيف الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة، وتفتيح لون البشرة وزيادة نعومتها.


الخل الأبيض

هي أيضاً خلطة بسيطة وسهلة، ولها أثر كبير في زيادة نعومة اليدين والتخلص من الملمس الجاف، وهي عبارة عن إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض في الماء، وستحصلين على نتيجة مرضية.