طريقة لجعل اليدين ناعمتين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
طريقة لجعل اليدين ناعمتين

نعومة اليدين

تعتبر نعومة اليدين أحد أهمّ علامات الجمال والجاذبية لدى المرأة، لذلك تحرص العديد من السيدات دوماً على الاهتمام بأيديهنّ، وذلك من خلال استعمال الكريمات ومستحضرات التجميل، وقد تتعرّض اليدان في كثير من الأحيان للجفاف، والاسمرار، والخشونة، ويكون ذلك نتيجة العديد من العوامل مثل: تقلّبات الطقس، وسوء العناية بهن، واستخدام مواد التنظيف الكيميائية في أعمال البيت، ولحلّ هذه المشاكل سنعرفكم في هذا المقال على طريقة لجعل اليدين ناعمتين، بالإضافة لذكر نصائح لتنعيمهن.


طرق جعل اليدين ناعمتين

الليمون

نقطّع حبة من الليمون إلى نصفين، ثمّ نضع ربع ملعقة كبيرة من السكرعلى كل نصف، ثمّ نفرك اليدين بالأنصاف لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل اليدين بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العمليّة بشكل يوميّ.


الجلسرين والبطاطا

نسلق حبتين من البطاطا، ونهرسهما في وعاء، ثمّ نخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من الجلسرين، ونضع المزيج على اليدين، ونتركه مدّة ساعة، ونكرّر هذه العمليّة بشكل يوميّ.


ماء الورد والجلسرين

نخلط ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، مع ملعقتين كبيرتين من الجلسرين، وثماني نقاط من ماء الورد في وعاء، ثمّ نضع المزيج على اليدين، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل اليدين بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العمليّة مرتين بشكل يوميّ حتّى نحصل على النتائج المرغوبة.


زيت جوز الهند

نضع كمية من زيت جوز الهند على اليدين مع التدليك بحركات دائرية، ونترك الزيت على اليدين ليلة كاملة، ونكرّر هذه العمليّة بشكل يوميّ قبل النوم.


الخل الأبيض

نضع ملعقتين صغيرتين من الخلّ الأبيض في كوب من الماء، ونغسل اليدين بالمزيج، ونكرّر هذه العمليّة مرتين يومياً لحين الوصول إلى النتائج المطلوبة.


العسل وعصير الليمون

نضع ملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو في وعاء، ونخلط المكوّنات، ثمّ نضع المزيج على اليدين مع التدليك بحركات دائرية مدّة عشر دقائق على الأقل، ونكرر هذه العمليّة مرتين أسبوعياً.


نصائح لجعل اليدين ناعمتين

  • استعمال صابون مرطّب ذي نوعية جيدة.
  • استعمال كريم مرطّب لليدين بشكل يومي.
  • ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال الشاقة سواءً داخل المنزل أم خارجه.
  • استعمال واقٍ لأشعة الشمس، وتحديداً خلال فترة الظهيرة.
  • تقشير اليدين بشكل منتظم.
  • تقليم الأظافر بشكل أسبوعيّ.
  • تجفيف اليدين بعد غسلهما.
  • تجنّب غسل اليدين بالماء الساخن.
ملاحظة:يمكن تنعيم اليدين من خلال استعمال بعض مستحضرات التجميل والكريمات التي تباع في الصيدليات.