طريقة مكياج العيون الكبيرة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٥ ، ٤ يوليو ٢٠١٨
طريقة مكياج العيون الكبيرة

تحديد شكل الحواجب

يلعب شكل الحاجبين دوراً هاماً في منح العيون المظهر الجذاب، بل هي من تمنح العيون الدائرية الكبيرة الشكل الطبيعي، لذا، يجب تشذيب الحواجب بطريقة مثالية، ورسمها بطريقة صحيحة تبرز جمالها أثناء المكياج.[١]


إزالة الهالات السوداء

حتى تظهر العيون الكبيرة بشكل طبيعي وجذاب، يجب محاولة إخفاء الهالات السوداء، والانتفاخ، و تجاعيد العين التي قد توجد بسبب الوراثة، أو قلة النوم، أو إتباع أسلوب حياة غير صحي، وحتى لا تظهر تلك المشاكل، لا بد من إعداد منطقة العين بالمكياج، وذلك باستخدام حلول المكياج المؤقتة، كمستحضر خافي العيوب، وكريم الأساس.[١]


توزيع ظلال العيون الأولي

عند البدء بتوزيع ظلال العيون، يجب أولاً تمهيد جفن العين لوضع تلك الظلال، وذلك من خلال وضع قاعدة من كريم الأساس المناسب لنوع البشرة، فمثلاً، إذا كانت البشرة جافة يفضّل استخدام كريم أساس زيتي أو سائل، والبشرة الدهنية تحتاج لكريم أساس ذو قوام مائي وهكذا، وذلك لتثبيت ظلال العين، ومنع سيلانه أو زواله خلال أكبر فترة زمنية ممكنة.[٢]


توزيع ظلال العيون

يساعد الظل الغامق في تصغير العيون، وجعلها تبدو أضيق مما هي عليه، أما طريقة توزيعه فهي:[٢]

  • اختيار ظلال لونية غامقة، والبدء في توزيعها من الخارج إلى الداخل على الجفن المتحرك بواسطة فرشاة ناعمة الشعيرات.
  • توزيع مسحة خفيفة من لون محايد ومرغوب على الجفن الثابت، مع مراعاة مزج ألوان الظلال عند وسط العين.
  • اختيار الألوان الترابية الهادئة في مكياج العيون، فهي في حين تكمل درجات الألوان الأخرى، وتمنح العين مظهر طبيعي ناعم في النهار، كاللون البني الباهت، أو اللون الرملي، أما بالنسبة لمكياج السهرة، يفضّل استخدام اللون الأزرق الغامق، أو الرمادي الغامق أو الأسود المدخن فهذه الألوان تمنح العيون الكبيرة شكلاً جذاباً.


استخدام قلم الآيلاينر

يساعد قلم الكحل السائل "الآيلاينر" على تحديد شكل العين وإبراز جمالها، باستخدامه بالطريقة التالية:[٣]

  • تتبع حافة خط العين السفلي الموازي لخط الرموش العليا بقلم كحل جاف، مع التأكد أن نوع الكحل المستخدم آمن على العين.
  • رسم خط علوي يبدأ من منتصف خط العين بإتجاه الخارج، مع ضرورة تعبئة منطقة الرموش بعناية.
  • مد الخط العلوي للآيلنر لخارج جفن العين بخط رفيع نوعاً ما، مع رسم زاوية ناعمة عند طرف الجفن العلوي.
  • استخدام قلم كحل أبيض لتحديد الجفن السفلي، وخط مجرى الدمع لأن ذلك سيجعل العين تبدو أوسع، وأكثر جاذبية، أو استخدام قلم كحل باللون الأسود أو البني لتحديد مجرى الدمع وتوصيلها في الزوايا الداخلية للعين من خلال تتبع خط الدمع الداخلي، فهذا يجعل شكل العين مميزاً أكثر.
  • توزيع الماسكارا على الرموش لمنح العيون الشكل النهائي للمكياج، ويمكن استخدام الرموش الصناعية لزيادة كثافة الرموش الطبيعية، وجعلها تبدو جذابة أكثر.


المراجع

  1. ^ أ ب Fashionlady (April 4, 2018), "Eye Makeup For Big Eyes – Learn How To Kill It With Your Eyes!"، www.fashionlady.in, Retrieved 29/6/2018. Edited.
  2. ^ أ ب Ashley Bergin (August 18, 2017), "Five Makeup Tricks to Make Eyes Look Smaller"، bellatory.com, Retrieved 29/6/2018. Edited.
  3. Erin Kennedy (August 22, 2012 ), "Draw More Attention To Your Large Eyes with Makeup – How To Accentuate"، www.mythirtyspot.com, Retrieved 29/6/2018. Edited.