طريقة منع الكحل من السيلان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ٢٨ مايو ٢٠١٨
طريقة منع الكحل من السيلان

الكُحل

يُعتبّر الكُحل جُزءاً مُهمّاً، وأساسيّاً من مكياج الفتاة، فهو يعمل على توسيع العينين، وتحديدهما، كما يعمل على جذبِ الانتباه لهُما خاصَّةً إذا ما تَّمَّ وضعهُ بطريقةٍ جميلة، ومُحترفة، ولكن هُناك بعض المشاكل الَّتي قد تواجه الفتاة عند وضع الكُحل، ومنها أنَّهُ قد يسيل من عينيها في الأجواء الحارَّة، أو عند لمس الماء له، كما هو الحال في الأيام الماطرة، وعند البُكاء، وذرف الدموع، لذلك من المُمكن اتباع بعض الطُرق للمُحافظةِ على الكُحلِ من السَيَلان، وفي هذا المقال سنشرح كيفيّة فعل ذلك.


كيفيّة المُحافظة على الكُحل من السَيَلان

  • استخدمي كُحلاً ذا نوعيّةٍ جيّدَة: من المُهمّ أن تستخدمي كُحلاً ذا علامةٍ تجاريّةٍ معروفة، فالشركات المُنتجة لهذه الأنواع من الكُحل تحرص دوماً على تحسين مُستحضراتها، وعلى استخدام مكوّناتٍ مُمتازة لدعم مُنتجاتها في الأسواق.
  • ضعي خافي العيوب Concealer أسفل عينيكِ: يجب وضع خافي العيوب قبل وضع الكُحل ليُشكِّل طبقةً عازلةً بين الجلد أسفل العينين، وبين الكُحل مما يمنع سَيَلانه، كما يعمل على مَلْء الخطوط الرفيعة الموجودة أسفل العينين، وبالتالي يمنع تجمُّع الكُحل فيها.
  • ثبّتي الكُحل: هذه من الطُرق الفعَّالة لمنع الكُحل من السّيّلان، ويُمكن لكِ تثبيت الكُحل من خلال تمرير كميّة مُناسبة من ظلّ العيون بنفس لون الكُحل فوق خط الكُحل الَّذي رسمتهِ.
  • غيّري نوع الكُحل الَّذي تستخدمينه: يأتي الكُحل في عِدّة أشكال، فمنها ما هو سائل، أو على شكلِ جلّ، وهُناك ما يأتي على شكلِ قلم، وغيرها، وتَعدُّد أشكال الكُحل هذا ليس عبثاً، حيثُ إنَّ كُلَّ شكلٍ منها يصلح لنوعِ بشرةٍ دون أخرى، فمثلاً لا يُمكن استخدام الأشكال الناعمة من الكُحل للبشرة الدُهنيّة حيثُ إنَّها ستسيل بسهولة من العينين، لذلك يجب استخدام قلم الكُحل عِوضاً عن هذه الأنواع.
  • ضعي أكثر من طبقة من الكُحل: لكي تضمني بقاء الكُحل لمُدَّةٍ أطول عليكِ أن تضعي أكثر من طبقةٍ منه على عينيكِ، وبذلك ستتأكدين من عدم سّيّلانه أسفل عينيكِ.
  • استخدمي بودرة الوجه: بعد أن تضعي كافَّة مساحيق التجميل باستثناء المسكارا، مرّري بعضاً من بودرة الوجه بواسِطة فُرشاةٍ كبيرة فوق عينيكِ، واحرصي على توزيعها بالتساوي، وبذلك ستعملين على تثبيت الكُحل على عينيكِ.
  • استخدمي الورق المُخصّص لتجفيف الزيوت: تتسبّب البشرة الدهنيّة بسّيّلان الكُحل، لذلك من المُفيد أن تستخدمي الورق المُساعد على امتصاص الزيوت على وجهكِ خلال اليوم في حال لاحظتي بعض اللَّمعان عليه.
  • ضعي البيتروليم جيلي أو الفازلين: ضعي القليل من الفازلين على مصدر ومجرى الدمع في عينيكِ، ولكن احذري عند استخدام هذه الطريقة.