عبارات جميلة عن التخرج

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٩
عبارات جميلة عن التخرج

التخرج

يوم التخرج من أجمل الأيام وأكثر الذكريات التي تحفر داخل العقل لأنّه يشعر في ذلك اليوم بأهميته، ويبدأ أول خطوة في اتجاه حياته التي خطط لها ليحصد نتيجة ما تعلمه في واقع الحياة، ويطبق كل ما عرفه وتعلمه لذلك نعتبر أن التخرج من أهم الأشياء في حياتنا وتقديراً منا لذلك كتبنا لكم أجمل وأرق وأحلى الكلام والعبارات عن التخرج.


عبارات جميلة عن التخرج

  • توجت بتاج العلم ونلت ما تريد بعد تعب وسهر الليالي، مبارك التخرج ألف مبارك أسال الله لكم دوام التقدم.
  • بمناسبة تخرجك أرسل لك باقة حب مع أرق عبارات تهنئة بالتخرج لأغلى إنسان، ألف مبارك التخرج.
  • بنجاحك أنا سعيد وبتخرجك اليوم عيد وإليك أحلى أصوات وزغاريد.
  • خريج أمضي ودربي ساطع تشدو به الآمال في وجداني خريج أرنو إلى درج العلا بعزائم الإقدام والإيمان إني قطعت العهد أن أرقى السماء أزهو وروح الجد في شرياني.
  • تتطاير الفراشات، وتتراقص معاني الكلمات مزدانةً بأحلى عبارات تهنئة بالتخرج.
  • مشاعري كلماتي وأملي وذكرياتي، دليل قلبي، ونبضات قلبي تقول ألف مبارك التخرج.
  • حصدنا الذي زرعناه اليوم، ووجدنا نتائج نجاحنا، الله يوفقنا تخرجنا بعزم وإصرار ووصلنا لنهاية المشوار مبارك التخرج.
  • اليوم القمر يبتسم لك والنجوم تزدان، بالجد والمثابرة حققت آمالك، وها هو تاج العلم قد توجت به.
  • وقد نلت ما ترجوه من تعب الليالي، تستحق والله أروع الهدايا بأغلى الأثمان.
  • أمانينا رسمناها بعون الله، وصلناها بذلنا بالعطاء وحصدناها بالتخرج الزاهي.
  • وبالنهاية فالتخرج نهاية لرحلة قصيرة وبعدها تبدأ رحلة أطول وهي رحلة الحياة العملية متمنياً لكم حياة ناجحة موفقة.
  • تتعالى الأصوات، وتمتزج العبارات وتتحرر الأنامل لتخط كلمات، لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم التهاني والتبريكات، فأقول ألف مبارك بكل ما يحمله اسمك من معاني.
  • وفي هذه المناسبة بالذات اسمح لي أن أهنئك تهنئة ليست كتهنئة الآخرين، وإن شئت أن تعرف لم تهنئتي مختلفة؟ لم مذاقها مميز؟ فيكفي أن تعلم أنني حين أقول لك مبارك أقولها من كل قلبي.
  • ونحن وصلنا معك يا خريج للقمة لأنك شمعة أضاءت سماء بيتنا.
  • لم أكن قبل هذا اليوم الرائع أعلم أنّ السماء عالية ورائعة هكذا، ولكن تخرجك جعلني ألمس السماء وأعيش مع روعتها.
  • ليسعد بك من حولك، كضوء الصباح تنير أجمل لحظة في الوجود ھي لحظة تخرجك وتفوقك.
  • التفوق سمة من سماتك الأساسية، وفي يوم تخرجك أحببت أن أھنيك وأمنحك ھذه الھدية.
  • نشاركك أجمل لحظات عمرك والانتقال إلى مرحلة جديدة، مبارك التخرج وإن شاء الله أيام قادمة سعيدة.
  • ألقي القبعة وأشعر بالحرية، فقد تخرجت وأصبحت صاحب مسؤولية.
  • اليوم أضفنا للأعياد عيد جديد، ھو يوم تخرجك ھو أحلى عيد.
  • التخرج هو نهاية التعلم وبداية رحلة طويلة تمتلئ بالأمل، والعمل، والتفاؤل.
  • للتخرج ذكرى لا تنسى بعد مرحلة من الكفاح والنجاح والإصرار على تحقيق النجاح، والتخرج هو ثمرة النجاح والتفوق الذي بذل على مدار المشوار التعليمي كاملاً.
  • إنّ التخرج يصاحبه الكثير من مشاعر الحزن والفرح الذي عاصرهم الفرد، هو كذلك الانتقال من رحلة التعليم القصيرة لرحلة العمل والاجتهاد وبداية حياة جديدة.
  • جميلٌ أن يتدرج الإنسان في مراحله الدراسية ليصل في النهاية إلى مرحلة التخرج، التي يحصل بها على مؤهّل علمي يؤهله للعمل في المجال الذي تعلمه.


خواطر عن التخرج

الخاطرة الأولى :

اليوم سَترتدي ثوب تخرجها، وتسمع صوت تصفيق من حولها، ترى فرحة جميع من أحبوها، هذه اللحظات التي انتظرتها، سترفع قبعة توديعها للسنوات الماضية، فيا رب تمم فرحتها بالتفوق، من قال لك إني في عيد أو إني سعيد، يوم تخرجك هو العيد، وكل عام وأنت بعمر جديد، سلام مرتفع وتهنئة بالتخرج، من قلب مندفع ما ضاق بل متسع لصديق محبوب، وحبه فوق كل الحدود، لو جاءك مرسالي لا تجهله من أعماق قلبي لك أرسله، وكل شعور صادق لك يحمله.


الخاطرة الثانية :

بعد عدّة أيام ستنتهي تلك اللحظات الجميلة، سترحل ضحكاتهم معهم إلى عالم كبير غير ذلك الصغير الذي جمعنا سوياً قضينا فيها أروع أيامنا وأجملها، ستبقى كراسيهم التي كانت شاهدة على أروع أيامهم، ستبقى وحيدة سيرحل عنها إلى الأبد، لن يعود إلى ذلك الموطن الصغير ستبقى جدران ذلك الصف حزينة لفراقهم، تلك الجدران التي لطالما عبثوا بها.


الخاطرة الثالثة:                        

تواعدنا مع الأحلام، نسابق لأجلها الأيام، وعاندنا التعب فينا، ونلنا الحب والتقدير، وعزمنا بكل ما فينا من صبر، لنحقق بالتخرج أمانينا، ونعلي راية بلادي، ونرفع شأنها بالخير.


الخاطرة الرابعة:

بتخرجك تُنهي مرحلتك الدراسيّة الحاليّة، لكن لا يمكن أن ينتهي طلب العلم، عليك بالسعي الدائم لتحصيل أكثر وأكثر، وفّقَك الله وبارك لك نجاحك، فالوصول للنجاح ليس بالطريق السھل، ويوم تخرجك جاء بعد عناء وصبر، إن شاء الله تبقى متفوقاً طوال الدھر.


الخاطرة الخامسة:

سهرنا نطلب العالي مثل كل يوم، والتالي هو تخرج الغالي، فلا يمتطي المجد من لم يركب الخطرا، ولا ينال العلا من قدم الحذرا، ومن أراد العلا عفواً بلا تعب، قضى ولم يقض من إدراكها وطرا.


الخاطرة السادسة:

مَن جدَّ وجد ومن سار على الدرب وصل، وخير السُبُل سبيل العلم .. لقد اجتهدتَ وتعبتَ، لتصل إلى هذا اليوم، استَمِرَّ في تحصيل العلم، فهو الدرب الذي يوصل إلى الجنّة، مبارك التخرج.


الخاطرة السابعة:

لا يصل الناس إلى حديقة النجاح دون أن يمرو بمحطات التعب والفشل واليأس .. وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات .. وسر نجاحك وتخرجك أتى من مثابرتك .. فقد عملت فأبدعت، إصرارك سر تفوقك .. وصبرك سر تميزك .. أجمل التھاني والأماني يا من شرفت أھلك.


الخاطرة الثامنة:

قد كدت أطير فرحاً عند سماعي خبر تخرجك، فلقد تميزت دائماً بين زملائك بالذكاء الشديد وحسن الانتباه، وحرصك على الدراسة و المطالعة، والاستفادة من وقت الفراغ، كما أظهرت من الجد والمثابرة ما يؤهلك لتكون من أوائل الطلبة، وكما قال المثل من زرع حصد، مع تمنياتي لك بمزيد من التقدم والنجاح.. وإن شاء الله تستمر على نفس الدرب.. حتّى تكون ذخراً لأهلك ووطنك بإذن الله.


عبارات جميلة عن فرحة التخرج

  • طيور النورس جاءتني مغردة طرباً، تزف إليّ أغاني الفرح والأماني، مبشرة بخبر التخرج كان الفؤاد يعد لسماعه الدقائق والثواني.
  • أيامك سعد وفلاح وعمرك جهد وكفاح، فهنيئاً للدنيا هذه الأفراح.
  • مشاعري زئبق تلمع تبرق كلي فرحة لنجاحك المشرق، سأخوض البحر بأعمق عمق، وأمضي أجوب الزورق أكتب في لؤلؤ أو صدفٍ أزرق نجاح موفق.
  • لقد ركضت الأيام، وبدأت تتحقق الأحلام، وتلاشت كل الآلام، وتنتهي عنوة القلب الحزين.
  • زرعنا خير، وبنجاحنا حصدنا خير، وآخر صبرنا نلنا فرحنا من قبل لكن أكيد هذه الفرحة غير.
  • هذه حروف الأمل قد أشرقت معلنةً نهاية البداية، فالبسمة والمحبة تتعالى، لتوقظ أجمل أحلامي، وتنظر تلألؤ نجمي في سماء، حياتي تعالي لتسمعي أجراس كلماتي، وأنا أرتقي عتبات التخرج مرتدية أجمل حلة في أجمل أوقاتي.
  • فرحة نجاحك أجمل فرحة ولك مني أحلى طرحة أزفك فيها لقلبي ونبضة الحياة دونك والله صعبة.
  • لقد استقبلت مفاجآت كثيرة، ووصلتني هدايا كثيرة، ولكن تخرجك هو أحلى مفاجآت هذا العام، وأحلى هدايا هذا العام.
  • أناس تنتظر عيد الفطر وآخرين تنتظر عيد الأضحى وأنا أنتظر فرحة تخرجك في كل لحظة.
  • بأزهار وردية سأرنم الأفراح أنشودة شجية، بتخرجك يا صغيرتي، سأشمخ نشوى سعيدة هنية، دمت كما أحب متألقة، ومتفوقة، وذكية.
  • نحن سبقنا وانتھينا والفرحة واضحة بأعيننا، والباقي عليكم أن تلحقونا وبالنجاح تسعدوننا.
  • أيامك سعد وفلاح وعمرك جهد وكفاح، فهنيئاً للدنيا هذي الأفراح، أن تحفى بتخرجك ألقاً ونجاح، دمتي بسموٍ عالٍ، كطير سام صداح.
  • لن تجد فرحة تعادل فرحتك في وصولك لهدفك، وفرحك في يوم التخرج يثبت لك هذا، مبارك التخرج وأتمنى لك التوفيق.
  • اعلم أنّ العلم لا بدّ أن يقترن بحسن العمل، فأحسن كما أحسن الله إليك بتوفيقك للتخرج، بارك الله لك ووفقك لما يحب ويرضى.
  • مهما كتبت لك من عبارات عن التخرج، لن أجد لك أصدق من الدعاء بأن يوفقك الله في حياتك القادمة.
  • من أول يوم مدرسة ذهبناه وجميعنا يحلم بيوم التخرج وذلك لأسباب مختلفة منا من يأمل في هذا اليوم، ومنا من يرجوه ويطلبه ويشتد أمله به.


رسائل عن التخرج

الرسالة الأولى:

طويتِ الأمسَ أتعاباً عظاماً..

وفاحَ السعدُ كالعطرِ الخزامي..

بلغتِ بالتخرّجِ ما طلبتِ ونلتِ الحلم..

حققتِ المرامَ..

طويتُ الأمس أتعابي..

وحلمي حان تتويجه بلغتُ بالمنى حلمي..

وصرتُ اليومَ خرّيجاً..


الرسالة الثانية:

دموع الفرحة هي تعبير..

طوينا الصعب وأوقاته..
تخطيناها عثراته..
قضيناها ليالينا ما بين الجد والتفكير..

حتى هذه الورود تراقصت..

والكون يعبق بانشراح كل الأحبة عانقت جهدي وحبي للكفاح..

شكراً لرب العالمين معيني للنجاح..

بالعزم والصبر أصبحت من أهل الفلاح..


الرسالة الثالثة:

مثلما هذا اليوم فرحة كبيرة بالنسبة للمتخرج..

أيضاً هو فرحة أكبر بالنسبة للأهل..
فهم من سهروا الليالي في سبيل حصول ابنهم على أعلى الدرجات..
والالتحاق بالجامعة التي حلم بها..

وللأقارب أيضاً فرحة كبيرة بهذا التخرج المنتظر من مدّة طويلة وسنوات كثيرة..

فيباركون لك وفي عيونهم فرحة..

وفخر كبير متمنين لك حياة عملية أفضل..

وعمل مرموق كي تحقق من النجاح والطموحات ما تتمناه..


الرسالة الرابعة:

أيها الخريج..

يا من سهرت وتعبت..

ووجدت كل الذي تتمناه..

وجلبت الفرّح لكل البشر..

وحققت أملنا معك..

انتهت الأيام التي تحفظ فيها الدروس..

وجاء اليوم الذي نقول لك فيه مبارك..

مثابرتك الدائمة وعملك المتواصل..

يؤهلك للتفوق فألف مبارك النجاح..


الرسالة الخامسة:

لقد استقبلت مفاجآت كثيرة..

ووصلتني هدايا كثيرة..

ولكن تخرجك هو أحلى مفاجآت هذا العام..

وأحلى هدايا هذا العام..


الرسالة السادسة:

يا حافر الصخر صموداً..

ويا سالك العلم دروباً..

بوركت على الجهد الدؤوب..

ألف مبارك النجاح يا أغلى وأعز الأحباب..

دوماً وأنت دربك الفلاح..

وتمتاز بالذكاء الخلاب..


الرسالة السابعة:

لقد وصلت للقمة حينما استلمت الشهادة..

ونحن وصلنا للقمة لأنك شمعة أضاءت سماء بيتنا..

فالتخرج كضوء الصباح..

تراه مع شقشقة انتصاراته..

وتنصت إلى تغريد إنجازاته..

وتلمس نتائجه على أرض الواقع..

ولا يمكنك أن تحجب ضوءه..


الرسالة الثامنة:

لم أكن قبل يوم التخرج الرائع..

أعلم أنّ السماء عالية ورائعة هكذا..

ولكن تخرجك..

جعلني ألمس السماء..

وأعيش مع روعتها..

فلا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته..

بقدر ما يقاس بالصعاب..

التي يتغلب عليها..


الرسالة التاسعة:

بالنجاح تناثرت من ثغر السماء دررٌ

وتألقت روضات الدنيا مزدانة بعبير الزهور..

وأنت يا خريج عطرها الفواح..