علامات الحب عند الرجل الجدي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٣ ، ٣٠ مارس ٢٠٢٠
علامات الحب عند الرجل الجدي

برج الجدي

أصحاب برج الجدي هم الأشخاص الذين ولدوا بين 22 ديسمبر إلى 19 يناير، ويُعتبر هذا البرج من الأبراج الترابية، لذلك ينتمي أصحابه إلى عنصر الأرض، كما يتوافق أصحاب برج الجدي بشكل كبير مع برج الثور، وبرج السرطان، وأرقام الحظ الخاصة بهم هي: 4، 8، 13، 22،[١][٢] ويتسم أصحاب هذا البرج بأنهم يحبون النظام، والترتيب، كما يتمتّعون بدرجة عالية من الاستقلالية على الصعيدين الشخصيّ والعمليّ.[٣]


علامات الحب عند الرجل الجدي

يُفضّل رجل الجدي أن يكون هو المسيطر في العلاقة، لكنّه يحترم المرأة، ويحبها أن تكون ذكية، وجريئة، ومرحة، ومستقلة، وتعبر عن أفكارها بأسلوب لطيف.[٤] وهناك مجموعة من العلامات التي تدل على أنّ رجل الجدي قد وصل إلى مرحلة القناعة بأنّه يحب هذه المرأة ويريد أن يشاركها حياته، ومن أبرز هذه العلامات ما يأتي:


تصرفاته وسلوكاياته

قد يعبر الرجل الجدي عن حبه من خلال مجموعة من التصرفات والسلوكيات، ومنها ما يأتي:[٥]

  • الغيرة: عندما يكون رجل الجدي في حالة حب تجده يعبر عن حبه لشريكته بإظهار الغيرة عليها، فتجده يتغير فجأة عندما تكون الفتاة التي يحبها مع شخص آخر، فهو لا يحب أن تكون مع أشخاص آخرين، فرجل الجدي يصبح أنانياً ومتملكاً عندما يتعلق الأمر بالمرأة التي يحبها.
  • الرومانسية: عندما يكون رومانسيًا وعاطفيًا تجاه شريكته، ويعبّر لها بشكل دائم عن ولائه وانتمائه لهذه العلاقة، وذلك من خلال التعبير عن حبه بطرق رومانسية، كأن يعاملها بمودة ولطف ويغازلها، حينها يمكن أن تعرف أنّه يحبها.
  • الانفتاح والتخلي عن الخجل: يحتاج رجل الجدي بعض الوقت للتعبير عن حبه بصراحة أكبر، فمع مرور الوقت يُظهر رجل الجدي حبه للفتاة التي يحبها من خلال تخليه عن الغموض والخجل، والانفتاح عليها عاطفياً بشكل أكبر، بحيث يبدأ بمشاركة أسراره معها، أو يبدأ في التحدث إليها أكثر من قبل، فيخبرها عن الأشياء التي تجعله سعيداً، كما يخبرها كيف يشعر، وما هي الأشياء المهمة في حياته، والأمور التي يحبها، كما يمكن أن يناقش معها حياته العملية والمهنية، وقراراته، فكل ذلك يدل على ثقته بشريكته، وأنّه يعتبرها مميزة، ويريد أن يجعلها جزءاً من حياته.
  • قضاء الوقت مع شريكته: سيحاول رجل برج الجدي دائماً إيجاد طريقة لرؤية شريكته حتّى لو اضطره الأمر لتعديل جدوله الزمني بهدف قضاء بعض الوقت الممتع معها.
  • إظهار المرح وروح الدعابة: من المعروف أنّ رجل برج الجدي بشكل عام متحفظ وخجول وهادئ في طبيعته، لذا فإنّه إذا بدأ في استخدام الدعابات وإظهار الجانب الفكاهي من شخصيته خلال التعامل مع حبيبته، فهذه إشارة واضحة على حبه لها، لأنّه عادةً لا يظهر هذا الجانب من شخصيته لأيّ كان، وإنّما يظهره حين اهتمامه بأحدهم فقط، وهو يستخدم هذا الجانب الفكاهي من شخصيته بهدف الحفاظ على استمرار العلاقة بينهما، خاصةً أنّه أصبح متأكداً من أن شريكته هي الشخص المناسب له.
  • حماية الفتاة التي يحبها: رجل برج الجدي ذكوري نوعاً ما، حيث يحاول فهم مشاعر الفتاة التي يحبها والتعبير عن حبه لها من خلال حمايته لها عندما تحتاجه، والتأكد دائماً من أنّها بخير، كما يسعى دائماً لأن يظهر لها بأنّه جدير بثقتها؛ فهو مستعد للقتال من أجل شريكته.
  • تقديم الدعم: قد يعبر رجل الجدي عن حبه للفتاة التي يحبها، من خلال تقديم المشورة لها، وأن يؤكد لها دائماً أنّه يريد الأفضل لها، لذلك إذا كان بإمكانه أن يفعل أيّ شيء لمساعدتها ودعمها في اتخاذ القرارات الصحيحة، فإنّه سيبذل قصارى جهده في ذلك.


طريقة تفكيره

إنّ من الضروري أن تدرك المرأة التي تحب رجلاً من برج الجدي بأنّ طريقة تفكيره هي التي تُحدّد كيفية إظهار حبه لها، حيث تتسم طريقة تفكيره بما يأتي:[٥][٦]

  • العمق والحكمة: بشكل عام يتمتع رجل الجدي بنظرة مميزة وفريدة للحياة، تتسم بالعمق والحكمة في كافة مجالات حياته، ومنها الحب والعلاقات العاطفية، حيث ينظر عادةً رجال برج الجدي إلى الرومانسية على أنّها أمر خطير، ويحتاج منهم تفكير وتأني، وعدم التسرع في اتخاذ أيّ قرار يتعلق بالارتباط والزواج؛ لذلك قد يستغرق الأمر عندهم بعض الوقت لمعرفة ما إذا كانت هذه المرأة تناسبه أم لا، حتّى لو كان معجباً بها، فرجل الجدي لا يتسرع في الدخول أو الالتزام بأيّ علاقة عاطفية، ولكن بمجرد أن يفعل، فلن يقف شيء في طريقه.
  • الحذر: لا يحب رجل الجدي المخاطرة، فهو يحسب ويدرس جميع خطواته للوصول إلى هدفه؛ لذلك فإنّه يكون حذراً إلى حدّ ما عندما يتعلق الأمر بالسعي وراء الحب، فهو لا يؤمن بالحب من النظرة الأولى، لذلك إذا كانت شريكته تحبه، فعليها أن تتحلى بالصبر لحين قناعته واتخاذه القرار ومصارحتها بحبه.
  • الواقعية: رجل برج الجدي تقليدي، ويعبر عن حبه بطرق واقعية، ولا يميل إلى الأفكار الحالمة أو المجنونة والخارجة عن المألوف.
  • الإخلاص والجدية: يتعامل رجل الجدي مع الحب بجدّية، وعندما يجد الحب الحقيقي فإنّه لا يتلاعب بمشاعر الطرف الآخر؛ بل يسعى جاهداً للحفاظ عليه، فهو شريك ملتزم، وأب وزوج عظيم، وعندما يلتزم بعلاقة عاطفية يكون مخلصاً ووفياً لشريكه ولديه حس عالي من الولاء والانتماء لمن يحب.
  • الاستقرار: إنّ رجل برج الجدي لا يهتم بالعلاقات العابرة، فهو مهتم بعلاقة مستقرة وطويلة الأمد، لذلك فهو يبحث في الحب عن شريك يقضي معه حياته على المدى الطويل.


سمات رجل الجدي

يمتاز رجل الجدي بأنّه يمتلك العديد من الصفات الإيجابية، أهمها أنّه عملي وواقعي، كما أنّه شخص دقيق ومنظم، ويجيد التخطيط لمستقبله، كما يمتاز بأنّه واثق من نفسه، وذكي وطموح وصبور، أمّا على صعيد الصفات السلبية، والتي يمكن أن تكون بمثابة عيوب، فأهمها: أنّه لا يسامح بسهولة، وانتقائي في أغلب أمور حياته، كما أنّ لديه مشكلة في تصديق الآخرين أو الوثوق بهم بسهولة، بالإضافة إلى كونه شخص قلق.[٧][٨][٣]


المراجع

  1. "CAPRICORN ZODIAC SIGN CAPRICORN HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 24-03-2020. Edited.
  2. "CAPRICORN SIGN DATES & TRAITS", www.astrology.com,SEPTEMBER 25, 2017، Retrieved 24-03-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "The Capricorn Man", www.cafeastrology.com, Retrieved 23-03-2020. Edited.
  4. Sally Painter, "Capricorn Man Romance Traits and Behaviors"، www.horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 24-3-2020. Edited.
  5. ^ أ ب Tara Divina (March 12, 2020), "How to Know if a Capricorn Man Likes You"، www.wikihow.com, Retrieved 25-3-2020. Edited.
  6. Patricia Lantz C.Ht., "Best Mate for Capricorn"، www.horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 28-03-2020. Edited.
  7. "Capricorn Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 24-3-2020. Edited.
  8. "CAPRICORN MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE", www.astrology.com,17-01-2018، Retrieved 22-3-2020. Edited.