عمل تأثيرات على الصور

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٨ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٦
عمل تأثيرات على الصور

عمل تأثير على الصور

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وكثرة انغماس العالم في استخدامها، صار توثيق الأحداث اليومية من خلال صورة، أو مقطع فيديو، أمراً بديهياً، وشبه يومي، وهذا ما أحدث ضجة كبيرة في العالم الافتراضي، فمن خلال الصور ينقل الشخص انطباعه عن نفسه، وعن الأشياء التي تمر به، كما يشارك أصدقاءه، ومتابعيه عبر تلك البرامج، الأحداث التي يود نقلها لهم، بأسلوب بسيط، وشيق، وموثق. 


حتى نزيد من جمالية الصور التي ترفع بأعداد كبيرة على الشبكة العنكبوتية، لا بد من استخدام برامج لتعديل الصور، وتحريرها، وإضافة مؤثرات لونية، وحركية، تضفي مزيداً من الابتكار، والاحترافية، على الصور التي نلتقطها بعدسات كاميرات هواتفنا الذكية.


عمل تأثير على الصور من خلال برنامج Pics Art

  • نحمّل تطبيق Pics Art من المتجر الخاص بِنَا، فهو متوفر في سوق بلاي لهواتف الأندرويد، وآب ستور لهواتف الآيفون، والآيباد، والآيبود.
  • نثبت التطبيق على الهاتف، وننتظر إلى أن يكتمل تنصيبه، ثم ننقر عليه لفتحه.
  • نجد في الواجهة الرئيسية للتطبيق العديد من المزايا التي تساعدنا على الابتكار في التصوير، وعمل تأثيرات لونية، وفنية للصور الخاصة بِنَا، من خلال مجموعة خيارات متنوعة يطرحها هذا التطبيق.
  • نرى في الواجهة الرئيسية خمسة خيارات هي، المؤثرات، وتحرير الصور، والكولاج، لجمع الصور في قوالب متنوعة، والكاميرا لكي نقوم من خلالها بالتقاط الصور بشكل مباشر من خلالها، وأخيراً نجد خيار رسم، والذي يمنحنا فرصة الرسم الاحترافي على الصورة التي نرغب.
  • ندخل إلى قائمة مؤثرات، تظهر لنا من خلالها مجموعة الصور المخزنة لدينا في الاستوديو، فنختار الصورة التي نرغب بوضع التأثيرات عليها، ثم نضغط على كلمة تحرير الموجودة أعلى يسار الصفحة.
  • ننتقل إلى صفحة تظهر لنا فيها مجموعة من المؤثرات، منها مؤثرات ضبابية، وفنية، وبوب آرت، والتشويه، والألوان، والتصحيحات اللونية، من ضمن هذه الخيارات نستطيع أن نعدل الصورة بمجموعة من المؤثرات التابعة لكل خيار على حدة، من خلال التنوع اللوني لها.
  • ندخل على أحد الخيارات السابقة، فنجد في أسفل الشاشة شريطاً يُبين طرق عمل تأثير للصورة بحسب التدرج اللوني، والظل، والنور، والإضاءة، والتباين، والإشباع، والتكبير، والتصغير.
  • نطبق على الصورة بعضاً من الخيارات المتاحة لنا بحسب ما نختار من تلك التأثيرات، ثم نضغط على كلمة تطبيق الموجودة في أعلى الشاشة، ثم ننقر على علامة ✅ الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  • نعود إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، نجد شريطاً في أسفل الشاشة يحتوي على خيارات عديدة، وكل خيار يحتوي أيضاً على عدة خيارات تساعد في تعديل الصورة، ومنحها جمالية كبيرة، ومنها خيار الأداة الذي يحتوي على القص، وتحرير الصورة، والتعديل، والتعزيز اللوني، وتغيير الحجم، والامتداد، وخيار الصورة ثلاثية الأبعاد.
  • ننتقل إلى الخيار الثاني في شريط القائمة السفلية لهذا التطبيق، فنجد خيار التأثير، ثم إضافة صورة جديدة، وإضافة إطار، والرسم، وكتابة النص، والقصاصات الفنية، ووسائل الشرح، والتي تدعم مزايا منوعة لتعديل الصورة.
  • نجد في أعلى التطبيق شريطاً يحتوي على سهم سفلي للحفظ، وعلامة المشاركة، لمشاركة الصورة مع التطبيقات الأخرى، ومن خلالها نستطيع حفظ التعديلات التي قمنا بها على الصورة.