فوائد الثلج للوجه والبشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٠ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
فوائد الثلج للوجه والبشرة

فوائد الثلج للوجة والبشرة

تتعرّض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تؤدّي إلى شحوبهها وجفافها، وتؤثر أيضاً على نضارتها، وهناك الكثير من المستحضرات التجميليّة المنتشرة في الأسواق التي تعتني بصحّة البشرة، كما أنّ هناك العديد من الطرق الطبيعية التي لها تأثير إيجابي عليها يمكن اتباعها، ومن بينها طريقة الثلج التي سنتعرف على فوائده في هذا المقال.


تخفيف انتفاخ العيون

يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع مكعب من الثلح فوق جفون العينين، والتدليك الجيد لمدّة لا تقل عن دقيقة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، حيث يساهم الثلج في التخفيف من انتفاخ العين، وجعل البشرة أكثر إشراقاً وحيويّاً.


تنعم البشرة

يساعد الثلج بشكل كبير في شدّ مسامات الجلد، ويخلّص من خلايا الجلد الميّتة والتالفة، ويكوّن خلايا جديدة نقيّة ونظيفة، ويمكن استخدامه من خلال وضع بعض قطع مكعبات الثلج داخل قطعة نظيفة من القماش، ووضعها على البشرة، وإزالتها بسرعة.


توهّج الوجه

يمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال سكب نصف كوب من عصير البرتقال على مكعب الثلج، ووضعه على الوجه، وتركه لمدة دقيقتين تقريباً، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


التخلّص من حروق الشمس

من خلال خلط كمية كافية من زيت الألوفيرا مع مكعبات الثلج، وتمريرها على البشرة بخفة تامة، حيث يساعد ذلك في تهدئة البشرة، وتخلصيها من الاحمرار المزعج.


إزالة حبّ الشباب والبثور

يؤدّي وضع الثلج على البشرة إلى التخلّص من ظهور حب الشباب، والقضاء على جميع المشاكل التي تشوّه مظهرها، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية كافية من الثلج داخل منشفة رطبة، ووضعها على المناطق المتضررة، وفركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً، وتركها لمدة عشر دقائق تقريباً، مع استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


علاج الهالات السوداء

يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع بعض قطرات من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج، وخلطهما جيداً، وتركه جانباً ليبرد قليلاً، ووضع بداخلة مكعب من الثلج، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة تحديداً منطقة تحت العينين، وفركه جيداً لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.


تنظيف البشرة من الأوساخ والجراثيم

وضع مكعبات الثلج داخل وعاء كبير، ووضع الوجه داخله لمدّة نصف دقيقة، وتكرار العملية ثلاثة مرات متتالية، ومن ثم غسله بالماء الفاتر جيداً، ويفضّل استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.