فوائد ماسك الثلج للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢٩ يناير ٢٠١٧
فوائد ماسك الثلج للوجه

فوائد ماسك الثلج للوجه

يُستخدم الثلج لتبريد الماء والعصائر، وفي بعض الأحيان يضعهُ الناس على أماكن الضربات على الجسم لتخفيف الألم وللحدّ من الانتفاخ، ولكن ما لا يعرفهُ الكثيرون أنّهُ يُمكن استخدامه كقناع للوجه، فللثلج العديد من الفوائد للبشرة ويتمّ استخدامه في مراكز التجميل، وسنتعرّف على هذهِ الفوائد في هذا المقال.


فوائد ماسك الثلج للوجه

  • التهدئة والتخلُص من علامات التعب: تُعد مُكعبات الثلج مُفيدة بعدَ العمل لفترة طويلة، ففي حالات الشعور بالإرهاق يمكن وضع مكعبي ثلج على العينين، فهذا يساعد على تهدئتهم وتبديد إرهاقهما.
  • تثبيت المكياج: إنَّ فرك الوجه بمُكعبات الثلج قبلَ وضع المكياج عليه يُساعد على بقاءه لفترة أطول، مِمّا يجعلهُ مُناسباً للمُناسبات والعمل.
  • ترطيب البشرة: يُعتبر الثلج مُفيداً في أيام الصيف الحارة، فالبشرة وبالأخص بشرة الوجه تُصاب بالجفاف في هذهِ الأيام وتصبح مشدودة وتفتقر للراحة، لذلِكَ من المفيد فرك الوجه بمكعب ثلج لتبريده وترطيبه.
  • التخلُص من البثور: إنَّ عمليّة فرك الوجه بالثلج تُساعد على تصغير فتحات المسام فيه، وتقليل الإفرازات الزيتيّة لأصحاب البشرة الدهنية، وبالتالي تقليل ظهور البثور والتخلُّص منها.
  • تطريب البشرة وتغذيتها: فبالإمكان صُنع مُكعبات الثلج من عصائر الفواكه الطازجة، واستخدام هذه المكعّبات لفرك الوجه، وبالتالي تحصُل البشرة على التبريد، والترطيب، والتغذية أيضاً بفضل العناصر المُهمّة الموجودة في الفواكه.
  • علاج حروق الشمس: بسبب قُدرة مُكعبات الثلج على التبريد والترطيب يُمكن استخدامها لعلاج آثار حروق الشمس بكُلّ فاعليّة عن طريق وضعها في قطعة قُماش وفرك بشرة الوجه بها.
  • علاج الهالات السوداء والانتفاخ أسفل العينين: يُمكن القيام بذلِك عن طريق صُنع مُكعبات الثلج من ماء الورد ووضعها على منطقة العينين.
  • تنشيط الدورة الدموية في الوجه: إنَّ للثلج القُدرة الكبيرة على تنشيط الدورة الدمويّة في منطقة الوجه وبالتالي منحهُ التوهّج والحيوية، ويُساعد في مقاومة التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ.
  • علاج الطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة: فبفضل خصائصه التي تُساعد على الترطيب والتبريد يمكن استخدام مكعباته لعلاج الطفح الناتج من ارتفاع درجات الحرارة عن طريق عمل كمّادات باردة منهُ.


كيفية عمل ماسك للوجه من الثلج

ماسك الخيار المجمّد

يتمّ صُنع هذا الماسك عن طريق خلط كميات متساوية من عصير الخيار الطازج وماء الورد ويفضل غليه أولاً ثمّ تبريده قبل الاستخدام، ثم وضع الخليط في صندوق مكعّبات الثلج وتجميده، وبعد ذلك يتمّ استخدام هذهِ المُكعّبات عن طريق تمريرها على الوجه والرقبة حتى ذوبانها بشكلٍ كامل، ويُساعد هذا الماسك على علاج آثار الاجهاد والهالات السوداء، كما يعمل على علاج الانتفاخات والتورّم أسفل العينين.


ماسك الترمس

يصنع هذا الماسك عن طريق خلط ملعقة من الترمس المرّ المطحون مع ملعقة كبيرة من الشوفان، وكوب من ماء الورد، وتمزج هذهِ المكوّنات جيّداً للحصول على خليط مُتجانس، ويوضع بعدها في صندوق مكعبات الثلج ثمّ يتمّ تجميده، ويتمّ استخدامه عن طريق تمرير المُكعّبات على منطقة الوجه والرقبة حتّى تذوب.