فوائد الشاي الأخضر المر

كتابة - آخر تحديث: ١٩:١٠ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
فوائد الشاي الأخضر المر

الشاي الأخضر المر

يعتبر الشاي الأخضر المر أحدّ أكثر المشروبات المشهورة في العالم؛ وذلك لما يتميز به من طعم لذيذ ورائحة مميزة، حيث إنّه يقدم كنوع من أنواع الضيافة عند الكثير من الشعوب، ويجدر بالذكر أنّه غني بالفوائد الصحية التي يقدمها لجسم الإنسان، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.


فوائد الشاي الأخضر المر

علاج السرطان

يحد الشاي الأخضر من الإصابة بمرض السرطان؛ وذلك بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة تساعد على حماية الخلايا من الضرر.


مكافحة الشيخوخة

يساعد الشاي الأخضر على محاربة الجذور الحرة؛ وهذا يعني المساعدة على محاربة الشيخوخة المبكرة والعمر الطويل لأنّه يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول.


علاج السمنة

يساعد الشاي الأخضر المر على تخفيف الوزن وحرق الدهون؛ وذلك لأنّه يزيد نسبة الايض الطبيعي، ويجدر بالذكر أنّه يساعد على حرق سبعين سعرة حرارية في اليوم.


حماية الجلد

يقي الشاي الأخضر الجلد من الآثار الضارة من الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة الجلد؛ وذلك لأنّه يحتوي على مضادات للأكسدة، كما يساعد على مكافحة سرطان الجلد.


علاج التهابات المفاصل

يحدّ من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، كما أنّه يمنع الإنزيم الذي يهدم الغضروف، وبذلك فهو يحافظ على كثافة الغضاريف.


تقوية العظام

يقوي العظام، ويزيد كثافتها، ويعالج مشاكلها عند الأستمرار بشربه؛ وذلك لأنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الفلوريد الذي يعزز نمو العظام.


علاج السكري

يساعد على علاج مرض السكري؛ وذلك لأنّه يحسن ايض الجلوكوز والدهون، ويحد من زيادة حادة في مستوى السكر في الدم، كما أنّه يحسن معدل الأيض.


علاج الزهايمر

يساعد الشاي الأخضر على تقوية وتحسين الذاكرة، كما يعالج الزهايمر؛ وذلك بإبطاء عملية خفض أستيل كولين في الدماغ المسبب لمرض الزهايمر.


علاج الشلل والرعاش

يساعد الشاي الأخضرعلى تجنب ضرر الخلايا في الدماغ التي تسبب الشلل الرعاش؛ وذلك لأنّه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.


علاج أمراض الكبد

أظهرت الأبحاث أنّ للشاي الأخضر أهيمة كبيرة بالحد من الاصابة بالفشل الكلوي، كما يدمر الجذور الحرة التي تسبب الأذى في الكبد.


الحد من ارتفاع السكر في الدم

يخفض الشاي الأخضر نسبة السكر في الدم الذي يزيد كلما تقدمنا في العمر؛ وذلك لأنّه يحتوي على البوليفينول والسكريات.


علاج حالات البرد والإنفلونزا

يساهم في علاج ومحاربة نزلات البرد والإنفلونزا؛ وذلك لأنّه يحتوي على فيتامين C وبالتالي يزيد المناعة في الجسم كما يحارب جميع الألتهابات.