فوائد شرب الماء للرجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٧
فوائد شرب الماء للرجيم

الماء

هو أساس حياة جميع المخلوقات، وهو من أعظم النّعم التي منّ الله سبحانه وتعالى علينا فيها، وهو مركّب كيميائي يتكوّن من الهيدروجين والأكسجين بمقدار ذرّةٍ واحدة من الأكسجين وذرّتين من الهيدروجين، والماء هو سائل ليس له طعم ولا رائحة ولا لون، وعند تبريد الماء فإنّه يتحوّل إلى الحالة الصلبة؛ حيث يصبح على شكل جليد، ويتحوّل لونه إلى اللون الأبيض، وعند غليان الماء فإنّه يتحول إلى الحالة الغازية عندما يصل إلى درجة التبخر.


يجب أن يتناول كلّ شخصٍ منا ما يعادل ثمانية أكواب من الماء يومياً وذلك لتعويض الماء الّذي يفقده من خلال التعرّق والتبوّل وغيرها، وينصح بتناول الماء في وقتٍ بعيد عن وقت تناول الطعام، كما ينصح بتناوله على الريق؛ حيث إنّه يغسل أعضاء الجسم من الداخل، ويطرد السموم والشوائب، كما أنّه يساعد الكلى على القيام بعملها بكل سهولة؛ حيث إنّها تنقّي الدم، وعدم حصولها على الماء الكافي قد يسبّب في تعطيل عملها ممّا يؤثر على نقاء الدم.


والماء يرطّب الجسم ويمنع التشقّقات، ويقوّي الشعر والأظافر، ويمنع عسر الهضم، ويسهّل حركة الأمعاء، ولا يمكن استبدال الماء بالمشروبات الأخرى؛ حيث إنّ عدم حصول الجسم على الكميّة المطلوبة من الماء وخاصّةً في فصل الصيف له تأثير سلبي خطير على صحة الجسم وأعضائه المختلفة.


فوائد شرب الماء للرجيم

الماء ضروريّ لجميع الأشخاص وجميع الفئات العمرية، وهو أيضاً من أهمّ العناصر التي يجب أن تُستخدم بشكل رئيسي لدى الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية للحفاظ على أوزانهم؛ حيث إنّ الماء من أهم عناصر الرجيم، إذ إنّه يحفّز عملية حرق الدهون والشحوم في الجسم، وشرب الكميّة المطلوبة من الماء بالطريقة الصحيحة يحسّن عمل أعضاء الجسم المختلفة بما فيها الجهاز الهضمي ممّا يجعل الجسم يمتصّ الأشياء المفيدة بالكميّات المطلوبة، ويطرد الفضلات غير المفيدة للجسم.


إنّ قيام الجهاز الهضمي بعمله بشكل سليم يساعد الجسم على حرق أكبر كميّةٍ ممكنة من الطاقة المخزّنة، ويحرق الدهون الزائدة، وذلك يساعد في تخفيف الوزن في وقت أسرع، ويحافظ على رشاقة الجسم وصحّته في الوقت نفسه، وإنّ شرب الكمية الكافية من الماء تحافظ على عمليات الأيض، وهي العمليّات الكيميائية لاستهلاك الغذاء في خلايا الجسم.


كما أنّ تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبة يقلّل من الشعور بالجوع، ممّا يجعل الشخص تلقائياً يتناول كميّةً أقل من الطعام، وأيضاً عند الشعور بجوع خفيف ينصح بشرب الماء لأنّه يسد جوع الشخص، وفي هذه الحالة يكون الشخص قد تناول الماء بدلاً من تناول أيّ نوع من أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة من السعرات الحراريّة العالية التي من شأنها أن تؤدّي إلى زيادة الوزن.


نصيحة

للحفاظ على سلامة أجسادنا ونشاطها، وللمحافظة على الوزن المثالي، لا بدّ من تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً؛ إذ إنّ نقص الماء عن هذا الحد يعطي نتائج سلبية جداً على صحة الجسم.


فيديو فوائد الماء للرجيم

لمعرفة المزيد عن فوائد الما للرجيم شاهد الفيديو.