فوائد عصير التوت للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٣٤ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٨
فوائد عصير التوت للبشرة

عصير التوت

يعتبر عصير التوت من أهم المشروبات الطبيعيّة التي ينصح الأطباء والمختصون في مجال العناية بصحة البشرة بتناوله بشكل مستمر لتحقيق أقصى فائدة ممكنة من خصائصه الطبيعيّة المهمة، كونه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن، والمضادات الطبيعيّة النشطة للتأكسد من خلال شربه طازجاً، أو عن طريق إدخاله في الوصفات الطبيعيّة المختلفة، ومزجه مع العناصر الطبيعيّة الأخرى لتحقيق أفضل نتائج ممكنة في علاج مشكلات البشرة المختلفة.[١]


فوائد عصير التوت للبشرة

فوائد عصير التوت للبشرة:[٢]

  • يعدّ عصير التوت البري من أفضل الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بمقاومة الظهور المُبكر لعلامات الشيخوخة والتقدم في السن، على رأسها التجاعيد والخطوط المائلة والرفيعة، كونه يحتوي على نسبة عالية من المضادات الطبيعيّة للأكسدة، مثل الكيريسيتين، والريسفيراترول الذي يجدد خلايا وأنسجة الجلد، ويحافظ على حيوية البشرة وشبابها، وذلك من خلال مزج نصف كوب من عصير التوت، مع ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون، وملعقة كبيرة الحجم من مسحوق دقيق الشوفان، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة تصلّ إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسلها جيداً بالماء الفاتر.
  • يقاوم ظهور الحبوب والندوب، بما في ذلك حب الشباب، وذلك من خلال تنظيف البشرة بعمق من الشوائب، مما يمنع انسداد المسامات، ويحول دون تشكل هذه الحبوب، كما يخفف إلى حد كبير من إفراز الدهون، والإفرازات الزيتية، وذلك بفضل احتوائه على نسبة جيدة من فيتامين ج المضاد للالتهابات والحساسية، خاصة عند مزج التوت المهروس مع كمية مناسبة من مسحوق الكركم، وإضافة ثلاث قطرات من عصير الليمون، وتطبيق المزيج فوق المناطق المراد علاجها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسلها جيداً بالماء الفاتر.
  • يزيل التصبغات والبقع الداكنة، ويساهم في تجديد اللون الطبيعيّ للجلد، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ.
  • يعالج الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويزيل كافة الآثار والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • يزيل كافة علامات الشعيرات الدموية والبقع اللونية التي تتركها على البشرة والجلد.
  • يساهم في التخلص من آثار الخطوط البيضاء على الجلد.
  • يحد من مشاكل البشرة الدهنية، وذلك بتطبيق عجينة هريس التوت فوق البشرة لمدة خمس دقائق.


فوائد عصير التوت العامة

لا تقتصر فوائد التوت وعصيره على صحة وجمال البشرة، بل يعدّ مفيداً جداً لإصلاح مشاكل الشعر المختلفة، كونه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب الذي يلعب دوراً بارزاً في زيادة معدّل تدفق الأكسجين، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحفز نموه ويمنع تساقطه.[٣]


المراجع

  1. Smriti Agarwa, "8 Amazing Mulberry Benefits: Make the Most of it While the Season Lasts"، /food.ndtv.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. BY NIKITHA (29-8-2014), "Top Benefits and Uses of Mulberries for Skin, Hair and Health "، /www.stylishwalks.com/, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. "8 Best Benefits Of Mulberries", www.organicfacts.net, Retrieved 22-7-2018. Edited.