فوائد ماء الزيتون للضغط

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٢٥ ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٨
فوائد ماء الزيتون للضغط

ماء الزيتون

يوجد لماء الزيتون ميزاتٌ شفائيةٌ كثيرةٌ، حيث إنّ ماء الزيتون نافعٌ جداً، حيث يمكن غلي أوراق الزيتون أو نقعها في الماء الساخن، أو استخراج عصارتها، ومن ثم استخدامها في عدة مجالاتٍ، إذ إنّه يسهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويقاوم الطفيليات، ويقوّي مناعة الجسم ويقيه من الميكروبات والجراثيم، ويقلل الالتهابات،[١] وسنعرفكم في هذا المقال على فوائد ماء الزيتون للضغط.


فوائد ماء الزيتون للضغط

من فوائد ماء الزيتون للضغط :[٢]

  • يعتبر ماء الزيتون دواءً ممتازاً وآمناً وذلك لاحتوائه على مركبٍ يدعى الأولوروبيين الذي يتحوّل إلى مركبٍ آخر يسمى الينوليت الكالسيوم الذي يحمي الجسم من الفيروسات والجراثيم، ويخفض مستوى الدهنيات الثلاثية ويحدّ من ارتفاع ضغط الدم.
  • يعدّ ماء الزيتون من الأدوية العشبية الحديثة لمرض الضغط، ويتم تصنيعه على شكل كبسولاتٍ آمنةٍ صحياً والتي تخفض ضغط الدم المرتفع.
  • يقلل نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية أو القلبية، كما أنّه يحمي القلب من الاضطرابات النظامية التي تؤثر على القلب وقد تؤدي إلى توقفه بشكل مفاجئ.
  • يخفض مستوى الضغط المرتفع في الدم، وذلك عن طريق غلي أوراق الزيتون المقطعة إلى أجزاءٍ صغيرةٍ لمدةٍ لا تزيد عن عشر دقائق، وبعد ذلك ينصح الشخص المصاب بمرض الضغط والذي يعاني من ارتفاعه دائماً بشرب الماء المغلي ثلاث مراتٍ يومياً قبل تناول الطعام لمدة ثلاثة أسابيع؛ أو يمكن عمل شايٍ من أوراق الزيتون بعد تجفيفها ووضع ملعقةٍ واحدةٍ في كوبٍ من الماء المغلي لمدة ربع ساعة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة فعالةٌ ومجديةٌ وليس لها أية آثارٍ جانبيةٍ على الجسم أو مضاعفاتٍ سامّةٍ، وينصح بتكرار العملية في كل مرة يعاني منها الشخص من ارتفاع مستوى الضغط.
  • يحسن مستوى الكولسترول في الدم بشكلٍ جيدٍ حيث إنّه ينقصه، الأمر الذي يقي الجسم من الإصابة بالضغط.
  • يمكن استخدامه كمسحوقٍ يوضع على الطعام للاستفادة منه، وذلك عن طرق طحن أوراق الزيتون الجافة باستخدام آلةٍ كهربائيةٍ أو دقها حتى تصبح مسحوقاً ناعماً يتم غربلته جيداً وبعدها يمكن وضعه على الطعام، أو خلطه مع أي سائلٍ وشربه أو مزجه مع الشوربة أو العسل حسب الرغبة وهذه الطريقة ممتازةٌ وفعالةٌ ونتائجها مذهلةٌ.


فوائد أخرى لماء الزيتون

من الفوائد الأخرى لماء الزيتون:[٣]

  • يمنع حدوث الجلطة الدماغية أو القلبية، ويتم ذلك عن طريق منع الصفيحات من الالتصاق ببعضها البعض، كما أنّه يخفض احتمالية الإصابة بمرض الوذمة الدماغية والذي هو عبارة عن تورّم يتكوّن في الدماغ بسبب ازدياد حجم سوائل الجسم فيه، و يحيط بالمنطقة الدماغية فيسبّب الكثير من المشاكل والأمراض.
  • يحمي من أمراض القلب والسرطان؛ لأنّه يحتوي مكوّناتٍ وموادّ مضادّةٍ للتأكسد.


المراجع

  1. "What are the benefits of olive water?", www.oliveoilsource.com, Retrieved 22-10-2018. Edited.
  2. "The 7 Health Benefits You Didn’t Know Olive Juice Could Offer", www.wideopeneats.com, Retrieved 22-10-2018. Edited.
  3. CRYSTAL WELCH , "What Are the Benefits of Olive Juice?"، www.livestrong.com, Retrieved 22-10-2018. Edited.