فوائد مدهشة لشرب العسل مع الماء

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٠٦ ، ١٣ أغسطس ٢٠١٦
فوائد مدهشة لشرب العسل مع الماء

نعرف جميعنا أهمية شرب الماء؛ فهو عنصر حيوي ضروري لأجسامنا، كما أنّ أجسامنا تتكون من نسبة 80% منه، لذلك هو ضروري للحفاظ على جميع وظائف الجسم اليومية. ولجعل الماء الذي نشربه أكثر صحةً؛ ما رأيك بإضافة ملعقة من العسل إليه، وشربه على الريق صباحاً؟ والسبب؛ لأنّه سيكسبه الكثير من الفوائد التي سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة.


1- يقوّي جهاز المناعة

يحتوي العسل على بعض الخصائص التي تعزز من جهاز المناعة، كما أنّه يحتوي على الكثير من الأنزيمات والفيتامينات، والمعادن التي تحميك من أي بكتيريا سيئة، ولكن عليك أن تتأكد من أن هذا العسل خام 100%.


2- يطرد السموم

يعد تناول العسل مع الماء الدافئ من أفضل الأمور التي تؤدي إلى طرد السموم والنفايات من الجسم، ويمكنك إضافة القليل من الليمون حيث سيساعدك على زيادة مستوى التّبول، وبالتالي التخلص من السموم عن طريقه.


3- يعمل على تصفية البشرة

وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية، التي تعمل على تخليص الجسم من السموم، كما أنّه يحسّن من صحة البشرة بفضل خصائصه المضادة للجراثيم؛ التي تعمل على تنقية البشرة، وتفتيحها، وإعطائها النضارة والإشراقة.


4- يساعد على التخلص من الوزن الزائد

يساعد العسل على تخليصك من الوزن الزائد، وذلك لأنّ السكر الموجود فيه طبيعي تماماً، ويعمل على تلبية حاجتك من السكر، وبالتالي فإنّ هذا يمنعك من تناول السكريات الموجودة في المصادر الأخرى كالحلويات أو العصائر المليئة بالسكر غير الطبيعية، وهذا يخلصك من الوزن الزائد على المدى البعيد.


5- ينظم مستويات السكر بالدم

كما أشرنا في النقطة السابقة أن العسل يحتوي على السكر الطبيعي المفيد، الذي يعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم، وكذلك خفض مستويات الكوليسترول العالية من خلال شربه مع كأس ماء دافئ يومياً.


6- يقي من الإصابة بأمراض القلب

هذه من أهم فوائد العسل، وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على منع والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد أظهرت الأبحاث أنّ العسل يبطئ من عملية أكسدة الكوليسترول السيء في الدم، والذي يمكن أن يكون له تأثيراً ضارّاً علىى القلب والتعرض لسكتات دماغية.


7- يعالج التهابات الحلق والسعال

هذا هو السبب في تفضيل شرب الماء الدافئ مع العسل من قبل الغالبية من الناس (خاصّة ً في فصل الشتاء)؛ إذ أنّه يساعد على تهدئة التهاباب الحلق، ويعالج التهابات الجهاز التنفسي، ويخفف من السّعال.