فيتامين يساعد على حرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٩ فبراير ٢٠١٧
فيتامين يساعد على حرق الدهون

حرق الدهون

تعتبر ممارسة الرياضة واتباع نظامٍ غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية من أفضل الطرق للوصول إلى الجسم المثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى كل ما سبق فإنّ تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية المختلفة تساهم في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالإضافة إلى تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، وكذلك التخلص من التوتر والقلق وتنظيم عملية الهضم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الفيتامينات التي تساهم في حرق الدهون في الجسم والتخلص من الوزن الزائد.


فيتامين يساعد على حرق الدهون

فيتامين B المركب

يحتوي هذا الفيتامين على مجموعة من الثمانية فيتامينات التي تعتبر من مشتقات الفيتامين B، حيث إنّ لهذا الفيتامين العديد من الفوائد التي تعود إلى الجسم بالإضافة إلى قدرتها على خسارة الوزن وتحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة، كما أنّ لهذا الفيتامين القدرة على التخلص من السموم في الجسم، وتحسين عملية الهضم، وتسريع عملية التمثيل الغذائي للدهون، كما انّه يحد من التوتر الذي يرتبط بشكلٍ أساسي مع الإفراط في تناول الطعام.


فيتامين D

أجريت العديد من الدراسات حول خسارة الوزن، والتي أثبتت أنّ الأشخاص الذين داوموا على تناول هذا الفيتامين بشكل منتظم أدى إلى خسارةٍ واضحة في الوزن مقارنة بالأشخاص الذين لم يضيفوه إلى نظامهم الغذائي، حيث يعمل هذا الفيتامين أيضاً على امتصاص الكالسيوم بشكلٍ أسرع.


فيتامين C

أظهرت بعض الدراسات أنّ لهذا الفيتامين قدرة على مساعدة الجسم على خسارة الوزن، بالإضافة إلى زيادة مستويات الطاقة، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية، كما أنّ نقصه في الجسم يؤدي إلى تقليل معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي زيادة لوزن.


معادن تساعد على حرق الدهون

الكالسيوم

وجدت بعض الأبحاث العلمية وجود علاقة واضحة بين الكالسيوم وفقدان الوزن؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ الكالسيوم يلعب دوراً هاماً في تسريع عملية حرق الدهون، وبالتالي منع تخزينها داخل الجسم.


الكروم

السبب في ذلك يعود إلى قدرته الفائقة على التخلص من الوزن من خلال دوره في حرق الدهون، بالإضافة إلى قدرته على زيادة نشاط الإنسولين في الجسم وذلك بهدف إنتاج الجلوكوز، بالإضافة إلى زيادة معدلات الطاقة داخل الجسم.


الكولين

يعتبر أحد العناصر الغذائية الأساسية الذي غالبا ما يتمّ جمعها مع مجموعة فيتامين B المركب، والذي يعتبر أساسياً وفعالاً في خسارة الوزن، والذي يؤدي نقصه في الجسم إلى تراكم الدهون خاصة في الكبد وإيقاف عملية التمثيل الغذائي للدهون.