كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس

كيفية إزالة الحبر الجاف عن الملابس

قد نتعرّض في حياتنا اليوميّة إلى الكثير من المواقف التي تثير الغضب، من هذه المواقف بقع الملابس التي من الممكن أن تحدث في العمل أو المنزل، ربما تكون البقعة سهلة ويمكن التخلّص منها بكل سهولة ويسر، ولكن ماذا لو كانت عكس ذلك تماماً؟ البعض يفقد الأمل في التخلص منها، من أمثلة هذأ النوع من البقع، بقع الحبر التي تتسم بصعوبة إزالتها إذا ما وصلت إلى الملابس، ولكن في هذا المقال سنعرض بعض الطرق للتخلّص من هذه البقع العنيد بكل سهولة.


نصائح للتعامل مع بقع الحبر

عند التعامل مع بقعة الحبر على الملابس لا بدّ من الالتزام بمجوعة من النصائح التي تمنع تفاقم المشكلة مثل:

  • وضع قطعة من القماش القوي في أسفل المكان الذي توجد فيه البقعة، حتّى لا تتأثّر الجهة المقابلة من الملابس عند دعكها.
  • الابتعاد التام عن المياه الساخنة للتخلّص من بقع الحبر، والتعامل بهدوء مع الأقمشة الحسّاسة، مثل: الحرير، والستان، والشيفون.
  • محاول التخلّص من البقعة فور حدوثها؛ لأنّه كلّما زاد الوقت زادت صعوبة إزالتها.
  • استعمال مزيل طلاء الأظافر للتخلّص من الحبر في حال اتّسخت اليدين به.
  • إذ كانت الملابس مصنوعة من الصوف أو القطن يمكن استخدام التنر للتخلّص من بقع الحبر.


إزالة بقع الحبر عن الملابس البيضاء

يمكن تنظيف الملابس البيضاء المتسخة بالحبر عن طريق مثبّت الشعر، وذلك عن طريق رشّه على مكان البقعة وتركه لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقة، ثمّ غسلها بالماء والصابون وملاحظة النتيجة. كما يمكن استعمال الخل لهذه المهمة، حيث يتمّ وضع القليل من الخل في الماء وتترك الملابس به لفترة زمنيّة قصيرة، بعدها تغسل الملابس بصابون غسل الأطباق.


إزالة بقع الحبر عن الملابس الملوّنة

عندما تكون الملابس المتسخة ملونة، يقوم الحليب بمهمة تنظيفها من خلال نقع الملابس فيه لمدّة يوم كامل ثمّ غسلها، كما يمكن وضع الكحول على البقعة للتخلّص منها دون عناء، ويمكن أيضاً فرك البقعة بالقليل من معجون الأسنان ثمّ غسلها بالماء، وفي حال كانت البقعة عنيدة جداً سمكن عمل عجينة من الخل الأبيض والنشا ووضعها عليها حتّى تجفّ، كما يستخدم مزيج الليمون والملح في فرك البقعة حتّى تزول، كما يعتبر سائل غسل الأطباق فعال جداً على البقع الصعبة، حيث يتمّ وضع ملعقة كبيرة من سائل غسل الأطباق في كوب من الماء الدافئ ويمسح بها مكان البقعة.


فيديو إزالة الحبر الجاف عن القماش

للتعرف على المزيد من المعلومات حول إزالة الحبر الجاف عن القماش شاهد الفيديو.