كيفية إزالة الهالات السوداء نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٥٧ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٨
كيفية إزالة الهالات السوداء نهائياً

تحسين بعض العادات الحياتية

يُساعد تحسين بعض العادات الحياتية في التخلص من الهالات السوداء وإزالتها، ومن ذلك ما يأتي:[١]

  • الحرص قدر الإمكان على تقليل التعرض لأشعة الشمس.
  • الحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات من النوم في كلّ ليلة.
  • تعديل وضعية النوم والاستعانة بوسائد إضافية لرفع الرأس، ممّا سيُساعد على تقليل فرص احتباس السوائل في الجفون السفلية وانتفاخها.
  • وضع نوعية جيدة من المرطب على البشرة، وخاصة تلك الأنواع التي تشتمل في تركيبها على الألوفيرا، أو فيتامين E، أو الكافيين، أو الريتينول.


علاجات طبية

تتوافر العديد من العلاجات الطبية التي تُساعد في إزالة الهالات السوداء، ومنها ما يأتي:[٢]

  • منتجات تفتيح البشرة: يُفيد استخدام منتجات تفتيح البشرة في إزالة الهالات الداكنة تحت العينين، حيث تنصح طبيبة الأمراض الجلدية سونيا بدريشيا باستعمال المنتجات التي تشتمل في تركيبها على الريتينول أو ما شابهه من عوامل التبييض كالشاي الأخضر، أو فيتامين C، أو غيرها، ويُمكن الحصول على أفضل نتيجة عند مزامنة استخدام هذه المنتجات مع حماية البشرة من أشعة الشمس واستخدام واقي الشمس.
  • حقن الفيلر: تنصح الطبيبة بادريشيا بانسال بالاستعانة بحقن الفيلر لتقليل الانتفاخ تحت العينين الناتج عن فقدان الدهون، كما يُمكن الاستفادة من حقن الفيلر إذا كان تعرض الأوعية الدموية للتكسّر سبباً في ظهور الهالات الداكنة تحت العينين.
  • العلاج بالليزر: يُعتبر العلاج بالليزر مفيداً لعلاج حالات الهالات السوداء الناتجة عن تكسر الأوعية الدموية تحت العينين، ويُحقّق نتيجةً فعّالةً في إزالتها.


علاجات طبيعية

الخيار

يُفيد الخيار في علاج الهالات السوداء بفضل احتوائه على فيتامين K، وفيتامين C، ومضادات الأكسدة الضرورية للحدّ من تغير لون الجلد تحت العينين، ويُمكن تطبيق طريقة العلاج بالخيار بسهولة، فلا يحتاج الأمر أكثر من تقطيع الخيار الطازج على شكل شرائح، ثمّ تبريد هذه الشرائح لنصف ساعة، ووضعها على العينين لحوالي 10 دقائق قبل غسل المنطقة بالماء، ويُمكن الانتظام على هذه الوصفة بمعدّل مرّتين يومياً على مدار الأسبوع.[٣]


الأفوكادو

يُساعد استخدام الأفوكادو على التخلص من الهالات السوداء بفضل ما يشتمل عليه من أحماض دهنية، كما أنّه يحتوي على فيتامينات K، وB، وE، وللأفوكادو خصائص تُفيد في ترطيب البشرة، وتحسين تدفق الدم حول العينين، ولا يتطلب تطبيق الوصفة سوى وضع شريحتين من الأفوكادو على العينين لحوالي 15-20 دقيقة، أو استبدال ذلك بوضع زيت الأفوكادو على المناطق الداكنة.[٣]


المراجع

  1. Scott Frothingham (26-7-2018), "How to Get Rid of Dark Circles Permanently"، www.healthline.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  2. Wendy C. Fries (2-11-2012), "Solutions for Dark Circles and Puffy Eyes"، www.webmd.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Rebecca Beris, "Surprising, Money-Saving Ways To Get Rid Of Dark Circles"، www.lifehack.org, Retrieved 3-12-2018. Edited.