كيفية إزالة كريم الأساس عن الملابس

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٠٦ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية إزالة كريم الأساس عن الملابس

كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس من المستحضرات التجميلية التي تساهم في الحصول على مكياجٍ ناجحٍ وإطلالةٍ جميلة ومميزة، حيث يعمل على توحيد لون البشرة، وإخفاء العيوب منها سواءً كانت على شكل حبوبٍ أوم احمرارٍ أم تصبغاتٍ داكنة، وهو يتوفر بالعديد من الدرجات التي تناسب كافة ألوان وأنواع البشرة، ولكن قد تواجه بعض السيدات مشكلة تلطخ ملابسهن بهذا المستحضر، لذلك سنذكر في هذا المقال طرق إزالته وتنظيفه.[١]


كيفية إزالة كريم الأساس عن الملابس

لإزالة كريم الأساس عن الملابس اتبع إحدى الطرق الآتية:[٢]

* الملابس القطنية:  عن طريق وضع القليل من مسحوق إزالة البقع من أي نوعٍ على بقعة كريم الأساس، ثمّ فركها بالاستعانة بفرشاة الأسنان بحركاتٍ دائريةٍ لحين اختفائها بشكلٍ نهائي، ثمّ وضع قطعة الملابس في الغسالة للتأكد من تنظيفها.
  • الملابس الصوفية: والتي تعتبر من أصعب أنواع الأقمشة للتنظيف، إذ إنّ استخدام تقنيات إزالة البقع المنزلية على هذه الأقمشة قد تؤدّي إلى إلحاق الأذى بها، لذلك ينصح بإرسالها إلى المصابغ الخاصة أو عند الأشخاص المتخصصين.
  • الملابس الحريرية: يجب معاملتها بحذرٍ، وبالتالي ينصح أيضاً بإرسالها للحرفيين في مصابغ الألبسة بدلاً من استخدام التقنيات المنزلية.
  • الملابس الجلدية: من السهل التخلص من بقع كريم الأساس عن هذا النوع من القماش، إذ يكون ذلك عن طريق مسحها مباشرةً بالمناديل المبللة والخاصة بالأطفال.
  • الأقمشة المتنوعة: استخدام مثبت الشعر (السبراي) وهو من الطرق الفعالة التي من الممكن استخدامها للتخلص من البقع على الملابس، وتكون البداية باختيار نوعٍ جيدٍ من سبراي الشعر بحيث يكون خالياً من الزيوت أو المواد اللماعة، ورشه على البقعة بشكلٍ مباشر، ثمّ غسلها في الغسالة ليلاحظ اختفاء البقعة تماماً. أو استخدام الصابون النابلسي، وهو الصابون الطبيعي المصنوع من زيت الزيتون، حيث أوضحت بعض السيدات بأنّ له القدرة على إزالة بقع كريم الأساس عن الملابس.


إزالة بقع المكياج الأخرى عن الملابس

لإزالة بقع المكياج المتنوعة عن الملابس استخدم ما يلي:[٣]

  • بقع المسكارا: يمكن التخلص من البقععن طريق مزج ملعقةٍ كبيرة من سائل الجلي في كوبٍ من الماء، ووضع المزيج مكان البقعة، ثمّ فركها باستخدام قطعةٍ قماشيةٍ أخرى جافة لحين زوال البقعة.
  • آثار مزيل العرق: قد يعاني بعض الأشخاص من بقاء خطوطٍ بيضاء على الملابس السوداء جراء استخدام مزيل العرق، ولكن من الممكن التخلص من هذه المشكلة بفرك هذه الخطوط مع بعضها البعض لحين اختفائها.
  • بقع أحمر الشفاه: يحتوي أحمر الشفاه في تركيبه على نسبةٍ من الزيت، لذلك فإنّ الطريقة المثلى للتخلص منه تكون بغمر البقعة بكميةٍ من سائل الجلي الذي يحتوي على العديد من المواد الكاشطة، وتركه على البقعة مدّةً لا تقلّ عن العشر دقائق، ثمّ فرك البقعة وغسلها بالماء الساخن.
  • آثار البودرة: وضع كميةٍ من المستحضر الخاص بمعالجة حبوب الشباب على البقعة، وفركها باستخدام فرشاة الأسنان.


المراجع

  1. "The 10 Best Foundations", www.elle.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  2. "How to Remove Foundation from Clothes", www.wikihow.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  3. "how to Get a Makeup Stain out of Clothes Without Washing", www.wikihow.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.