كيفية استعمال فايبر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤١ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية استعمال فايبر

الفايبر

الفايبر خدمةٌ إلكترونيّةٌ تتيح لمستخدميها إجراء المكالمات وإرسال الرّسائل والصّور والرّسائل المصوّرة لباقي مستخدمي الفايبر بشكلٍ مجّاني، وهو تطبيقٌ غير مكلفٍ ومفيدٍ للتّواصل مع الأصدقاء والأقارب في مختلف أنحاءالعالم، كلّ ما تحتاجه هو خدمة إنترنتٍ جيّدةٍ وتطبيق الفايبر الّذي يتمّ تحميله على الأجهزة الذّكيّة وأجهزة الحاسوب المختلفة.


استخدام تطبيق الفايبر على الأجهزة الذّكيّة

تحميل تطبيق فايبر

يتمّ تحميل تطبيق الفايبر من سوق الألعاب على مختلف أنواع الأجهزة الذّكيّة، فهو متوافرٌ للتّحميل بشكلٍ مجّانيٍّ، وعند تحميله على الجهاز وفتح التّطبيق يتمّ بدء تهيئته، وبعدها سيطلب منك إدخال رقم هاتفك ويطلب منك السّماح بالدّخول إلى لائحة الأسماء المتوفّرة في جهازك لتتمكّن من التّواصل مع أصدقائك الّذين يستخدمون التّطبيق، وبعدها سيتمّ إرسال رسالةٍ إلى الرّقم الّذي قمت بتزويده مزوّدةً بنصٍّ للإذن بالدّخول (Access Code)، الّذي ستدخله في التّطبيق لتبدأ بعدها باستخدامه كما تشاء.


إجراء مكالمة على تطبيق فايبر

ستجد أصدقاءك المستخدمين لتطبيق فايبر عند الضّغط على خيار Contacts الموجود أسفل الصّفحة، وعند اختيار مستخدمٍ ما سيظهر أمامك خياران إمّا إرسال رسالةٍ مجانيّة Free text أو إجراء مكالمةٍ مجانيّة Free call، وإن كانت هذه أوّل مرّة تجري فيها مكالمة باستخدام التّطبيق سيطلب منك السّماح للوصل بمكبّر الصّوت الخاص بجهازك Microphone وعليك لإتمام المكالمة الضّغط على زر Ok.


يمكنك كذلك إدخال رقم الشّخص الّذي ترغب بالتّواصل معه إن لم يكن ضمن لائحة أرقامك عن طريق اختيار خيار Open Keypad الموجود أسفل الشّاشة، وإن لم يكن هذا الشّخص من مستخدمي التّطبيق لن تتمكّن من إجراء المكالمة معه.


كيفيّة إرسال الرّسائل على تطبيق فايبر

اضغط على خيار Messages أو Chats الموجود أسفل الشّاشة للتّواصل مع أصدقائك مُستخدمي التّطبيق عن طريق الرّسائل المجّانيّة، ويُمكنك التّواصل وإرسال الرّسالة نفسها مع أكثر من شخصٍ واحدٍ إن أردت، كلّ ما عليك فعله هو اختيار الأصدقاء الّذين ترغب بمراسلتهم من لائحة الأصدقاء والضّغط على خيار Done، وسيظهر الأصدقاء الّذين اخترتهم في أوّل الشّاشة.


استخدام تطبيق فايبر على جهاز الحاسوب

تحميل تطبيق فايبر

يُمكن تحميل تطبيق الفايبر على أجهزة الحاسوب المختلفة والألواح الذّكيّة عن طريق الدّخول إلى موقع الفايبر الإلكتروني www.viber.com والضّغط على خيار Get Viber الموجود في المستطيل الأخضر أسفل الشّاشة، ويشترط أن يكون التّطبيق محمّلاً على هاتفك الذّكي لتتمكّن من استخدامه على جهاز الحاسوب لأنّك ستُدخل رقم هاتفك، وعليك بعدها أن تفتح التّطبيق وتبدأ بعمليّة التّهيئة Setup وسيطلب منك بعدها إدخال رقم الهاتف المحمّل التّطبيق عليه من قبل.


إجراء المكالمات

اختر اسماً من لائحة الأصدقاء الموجودة في التّطبيق واضغط على زرّ Call لتبدأ بمكالمةٍ صوتيّةٍ مع هذا المستخدم، ويُمكنك إجراء مُكالماتٍ مصوّرةٍ إن توافرت لديك ولدى الشّخص الآخر كاميرا Webcam عن طريق الضّغط على خيار Video.


إرسال الرّسائل

اختر اسماً من لائحة الأصدقاء واضغط على خيار Messages، واكتب الرّسالة الّتي ترغب بإرسالها ومن ثمّ اضغط على خيار Send، ويُمكنك اختيار خيار Messages من أسفل الشّاشة لتتمكّن من إرسال رسالةٍ إلى أكثَر من شخصٍ في الوقت نفسه عن طريق اختيار الأسماء الّتي ترغب بها من لائحة الأصدقاء، وتختار بعدها خيار Start conversation.