كيفية طلاء الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
كيفية طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

يعد طلاء الأظافر من مستحضرات التجميل الخاصة بالنساء التي لا يمكن الاستغناء عنها، وخاصةً في المناسبات، لذلك تلجأ العديد منهن إلى صالونات التجميل المكلفة، علماً أنه من الممكن طلاؤها بالشكل الصحيح في المنزل، وبأقل التكاليف من خلال استخدام نوعية جيدة وجودة عالية منه، واتباع طريقة صحيحة لمنع تلطيخ الأصابع، أو الأظافر، وفي هذا المقال سوف نعرفكم إلى كيفية طلاء الأظافر.


كيفية طلاء الأظافر

تجهيز منطقة العمل

مزيل وطلاء الأظافر يتلفان أي سطح يسقطان عليه؛ مثل: الأخشاب، والملابس، والبلاستيك، لهذا يفضل ارتداء ملابس يمكن التخلص منها مع الحرص على عدم ارتداء أي اكسسوارات، ثم الجلوس على طاولة، أو مكتب، وحمايته عن طريق وضع قطعة من ورق الزبدة فوقه مع الحرص على عدم استعمال أوراق الجرائد؛ لأنها ستترك بقع من الطلاء.


إزالة طلاء الأظافر القديم

أزيلي الطلاء القديم عن طريق غمس قطعة من القطن في القليل من مزيل الأظافر، ثم مسح الطلاء القديم مع الحرص على تنظيف جميع الزوايا، والشقوق.


قص وتنعيم الأظافر

قصي وشذبي الأظافر باستعمال مبرد الأظافر مع الحرص على تنعيمها بشكل رقيق لتجنب إضعاف الظفر وكسره، ثم حركي الأظافر بشكل محوري على المبرد ل صنع منحنيات جميلة، ولتجنب ظهور زوايا حادة.


نقع الأظافر

ضعي أظافرك في وعاء كبير يحتوي على ماء فاتر مضاف إليه القليل من الصابون، واتركيها في المزيج لبضع دقائق، لأنه يساعد على التخلص من الأوساخ، والغبار، والجلد الميت، وكما يجعل الزاوئد الجلدية مرنه، وطرية.


الزوائد الجلدية

جففي أظافرك من الماء، ثم طبقي كريم مرطب للبشرة على يديكِ، واستعملي أداة خشبية تسمى عصا البرتقال من أجل دفع الجلد المحيط بالأظافر بخفة للخلف مع تجنب قص هذه الزوائد؛ لأن قصها سيتسبب في الإصابة بعدوى، والتهابات.


كريم اليدين

دلكي يديكِ بكريم اليدين، أو الملطف برفق، وإذا كنتِ تملكين جلداً جافاً فيمكنكِ تطبيق الملطف على اليدين ولكن يجب التأكد من نقع الأظافر به لمدة نصف ساعة، ثم إزيلي كريم المرطب، أو الملطف لضمان التصاق طلاء الأظافر.


مقوي الأظافر

ضعي طبقة من مقوي الأظافر، حيث يخفي أي أماكن بها بروز، أو غير متساوية، لأنه يمنع ترك أي بقع من الطلاء على اليدين.


تحذيرات متعلقة بالأظافر

  • تجنبي تنعيم أظافرك كثيراً، فقد تتسببين في إضعاف الظفر، أو إحداث ثقب في جزء منه، مما سيتسبب بالكثير من الألم، وخطر الإصابة بالالتهابات.
  • احتفظي بمزيل، الأظافر، وطلاء الأظافر بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة، لأنه قابل للاشتعال بسرعة.
  • تجنبي إزالة الجلد الزائد حول الأظفر لتجنب خطر الإصابة بالعدوى أو الالتهابات.