كيفية عمل حساب في اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨
كيفية عمل حساب في اليوتيوب

إنشاء حساب في اليوتيوب

عند امتلاك حساب على جوجل مثل: جميل (بالإنجليزية: Gmail) أو جوجل بلس (بالإنجليزية: +Google) يُمكن الدّخول إلى اليوتيوب بواسطة إدخال نفس اسم المستخدم وكلمة المرور في الصّفحة الرّئيسية لموقع (YouTube.com)، أمّا عند عدم امتلاك حساب جوجل أو عند عدم الرّغبة في ربط حساب جوجل الشخصي باليوتيوب عندها يمكن التّسجيل للحصول على حساب جوجل جديد، عن طريق ملئ نموذج التّسجيل كما يلي:[١]

  • الانتقال إلى صفحة (YouTube.com)، والنّقر على "إنشاء حساب" (بالإنجليزية: Create an Account) أعلى يمين الشّاشة.
  • إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، والجنس، وتاريخ الميلاد، وموقع الدّولة، وعنوان البريد الإلكتروني الحالي، ورقم الهاتف المحمول، ثمّ كتابة بعض الحروف المتعرجة لإثبات بأنّ المسجّل شخص حقيقي وليس روبوت.
  • النّقر على التّالي، ثمّ التّالي، وستظهر هنا صفحة التّرحيب مع وجود زرّ أزرق في الأسفل للرّجوع إلى اليوتيوب (بالإنجليزية: Back to YouTube).


تحميل مقاطع الفيديو على اليوتيوب

يُمكن تحميل مقاطع الفيديو الخاصّة على اليوتيوب عن طريق الضّغط على زرّ "تحميل" (بالإنجليزية: Upload) الموجودة على الصّفحة الرّئيسية، ثمّ تسجيل الدّخول بواسطة معلومات التّسجيل، وتحميل الفيديو، وكتابة العنوان والوصف الخاصين به.[٢]  

خصائص اليوتيوب

من خصائص اليوتيوب التي يمكن الاستفادة منها ما يلي:[٣]

  • تكبير الصورة المخصّصة لعرض الفيديو، عن طريق النّقر على أيقونة "توسيع" (بالإنجليزية: expand)، والتي توسّع الفيديو مع إبقاء نافذة المتّصفّح ظاهرة، أو النّقر على "ملئ الشّاشة" (بالإنجليزية: full-screen)، والتي تُمكّن الفيديو من تغطية كامل الشّاشة.
  • تغيير جودة الفيديو عند الاتّصال الضّعيف بالإنترنت أو عند توقّف الفيديو عن العمل، وعادةً يتم تحديد الجودة المناسبة للنّظام تلقائياً.
  • البحث عن فيديو محدّد بالاسم، عن طريق كتابة عنوان العرض المُراد مشاهدته في نافذة البحث أعلى الصّفحة، والنّقر على العدسة المكبّرة.
  • تقييم مقاطع الفيديو على اليوتيوب، وذلك عن طريق النّقر على عدد النّجوم التي تستحقها، كما يعرض اليوتيوب مقاطع الفيديو الحاصلة على أفضل تقييمات ضمن الفئة "الأكثر تقييماً".[٢]


المراجع

  1. Leslie Walker (10-4-2018), "YouTube Signup: How to Make an Account"، www.lifewire.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Use YouTube.com", www.techwalla.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.
  3. Jacklyn Williams, "How to use YouTube"، www.digitalunite.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.