كيف أبين حبي لشخص

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ٩ أغسطس ٢٠١٧
كيف أبين حبي لشخص

كيف أبين حبي لشخص

من السهل جداً التعبير عن مشاعر الحبّ بقول كلمة أحبك، إلا أنّ بعض الأشخاص لا يقدرون على التعبير عن مشاعرهم بالكلام، ويحتاجون لطرق أخرى لإظهار مشاعرهم لأحبائهم دون كلام صريح ومباشر، ومن هذه الطرق الأفعال التي لها وقع أكبر وأصدق من الكلمات في بعض الأحيان، ولحسن الحظ هناك طرق عديدة التعبير عن الحبّ دون كلام، والتي سنتعرّف عليها من خلال هذا المقال.


طرق إظهار الحب

تخصيص وقت للحبيب

مهما كانت انشغالات المحبّ، عليه دائماً أن يخصّص وقتاً خاصّاً بالحبيب، من خلال إرسال رسالة نصيّة على الهاتف، أو محادثة لبضع دقائق لتفقّد أحواله، ولشرب القهوة معه، أمّا إذا لم يكن هناك وقت كافٍ لذلك خلال الأسبوع، فمن الممكن تخصيص هذا الوقت خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع.


الاستماع للحبيب

يعتبر الاستماع للحبيب أحد أبسط الطرق التي من الممكن إظهار الحبّ من خلالها دون استخدام الكلمات، فالاستماع لحديثه مهما كان مملاً ومكرراً يعتبر أمراً هامّاً ولا يجب مقاطعته أو إخباره بأنك سمعت هذا الحديث مسبقاً، وإنّما أظهر رغبتك بسماع الحديث مجدداً للحصول على بعض التفاصيل الإضافية.


القبلات والعناق

عندما يتعلّق الأمر بإظهار مشاعر الحبّ دون كلمات، تعتبر بعض القبلات والعناق الطريقة الأمثل لإظهار الحبّ، فقبلة الصباح وقبلة المساء ستؤكّد للحبيب وجود مشاعر الحبّ.


المفاجآت العشوائية

يحب جميع الأشخاص المفاجآت العشوائية، ولإظهار مشاعر الحب تعتبر هذه المفاجآت من أجمل الأمور التي تبقى في الذاكرة وتزيد مشاعر الحب، وليس من الضروري أن تكون المفاجآت كبيرة أو مكلفة، فبعض الأشياء البسيطة مثل: إحضار الورود أو إعداد وجبة الإفطار كفيلة بإسعاد الحبيب.


الأمور الرومانسية

يمكن للحبيب القيام بالعديد من الأمور الرومانسية للحبيب، مثل: طهي وجبته المفضلة في المناسبات السعيدة، والاحتفال بعيد الحب أو عيد الزواج، أو تنظيف المنزل وشراء الأمور التي تنقصه.


رسائل الحب

إذا كان الحبيب بعيداً عن المحب، يمكن إرسال رسائل الحب والغرام والاهتمام لإظهار مشاعر الحب، فالمسافات ليست عائقاً أمام الحب، ولا ينبغي أن تسبب الجفاء، فالرسائل البسيطة التي تعبر عن المشاعر كفيلة بزيادة الحب دون قول أحبك.


الدعم والمواساة

لكون الطبيعة البشرية ضعيفة، يرتكب الجميع الأخطاء أحياناً، ولهذا من الضروري دعم الحبيب أثناء الأوقات الصعبة والخيارات المؤلمة، دون توبيخه أو إلقاء كلمات الوعظ والإرشاد، وإنما بمحاولة مواساتهم ونصحهم بكلمات لطيفة تشجعهم للمضي قدماً.


الاهتمام بالمظهر الخارجي

على المحب الاهتمام دائماً بمظهره الخارجي والنظافة الشخصية أمام الحبيب، بالطريقة التي يحبها الحبيب ولبس الألوان التي يفضلها، ووضع العطر الذي يجذبه ويبقى عالقاً بذاكرته.