كيف أجعل مديري يحبني

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٦ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
كيف أجعل مديري يحبني

بيئة العمل

تعتبر بيئة العمل عاملاً مهماً لنجاح أي مؤسسة أو منشأة، وتحظى باهتمام كبير على أساس رضا الموظفين العاملين داخل المؤسسة، مما ينعكس على مدى أدائهم، وكفاءتهم، وقدرتهم الإنتاجية، مما يؤدي إلى نجاح هذه المؤسسة بشكل واضح، وتشمل بيئة العمل الكثير من الأمور والمعايير؛ كأسلوب الإدارة، والرواتب، والحوافز المادية، والمعنوية، والسياسة التي تشجع على العمل، وطاقم العمل ابتداءً من المدير ووصولاً إلى عامل القهوة، بالإضافة إلى علاقة المدير بالموظفين.


كيف أجعل مديري يحبني

اعرف مديرك

احرص على معرفة شخصية مديرك، ومعرفة ما يفضله، الأمر الذي يفيد في فهم احتياجات العمل، وطريقة عمله.


اعرف أهداف مديرك

احرص على تحقيق ومعرفة أهداف رئيسك، والابتعاد عن الانشغال بالأهداف الشخصية، لذلك لا بد من استيعاب الأهداف، والمشاريع، والأرقام، والمتطلبات التي هي من مسؤولية مديرك، ومن الممكن تحقيق ذلك عن طريق سؤال مديرك مثلاً هل لي معرفة أهدافك، وأولويات لإساعدك في تحقيقها.


اطلب رأي مديرك

احرص على طلب رأي مديرك على أدائك، ورأيه بما أنجزت حول كل مشروع تقوم به خلال فترة العمل، واطلب منه توضيحاً للمواضيع التي أصبت بها، والتي أخطأت بها، فهذا يدل على رغبتك في التقدم للأمام في العمل.


تواصل مع مديرك

شارك مديرك بعض التفاصيل الخاصة بعملك من خلال طرق التواصل المتوفرة بينكم، وخاصةً عند الشعور بالرغبة في ذلك، الأمر الذي سيساعد مديرك على تقويم مسارك الصحيح في العمل، بالإضافة إلى زيادة شعورك بالراحة اتجاه أدائك


اعترف بأخطائك

احرص على الاعتراف بخطئك عندما تخطئ في العمل، مما سيساعدك على رسم صورة مناسبة لك، ويدل على جاهزيتك لتصحيح الخطأ، وتفهمك لأسباب وقوعه، مما يساعد على عدم تكراره مجدداً، وكل ذلك سيجعلك تظهر بمظهر أفضل أمام مديرك.


احترم مواعيدك

احترم المواعيد التي لا تتعلق بك شخصياً، بل تتعلق في صورة مؤسستك، سواء كان ذلك في حضورك لمواعيد العمل الرسمية التي ستظهر قيمة المؤسسة واحترامها، وبالتالي تعتمد سمعة الشركة في التعامل مع الزبائن على التزامك المتناهي، مما سيكسبك رضا وحب مديرك.


ابق منظماً

حافظ على ملفاتك، وأوراقك الخاصة في العمل منظمة بطريقة تمكنك من الحصول عليها عند الحاجة إليها، حيث يساعد التنظيم على المحافظة على قدرتك على القيام بجميع أعمالك بصورة مثالية، مما يجعلك شخصاً مرغوباً في العمل.


أمورتجنب القيام بها أمام مديرك

  • تجنب التذمر المستمر من مشكلة دون تقديم اقتراح لحلها، حيث إنّ ذلك يخلق مشكلة أخرى.
  • تجنب الطلب بتغيير مسؤولياتك الموكلة لك دون سبب وجيه.
  • تجنب التصرف دون استشارة الآخرين.
  • لا تفترض بأن أقدميتك تمنحك مميزات على الموظفين الآخرين، وعلى مديرك.
  • ابتعد عن استعمال العبارات التي تحمل معاني التهديد.
  • تجنب الغضب، فهو أحد الطرق التي تقودك إلى الوقوع في الخطأ.
  • تجنب القيام بأي عمل يدل على الصبيانية، وعدم النضج.
  • احرص على أن يكون كلامك في الوقت المناسب والمكان المناسب.
  • تجنب توجيه الانتقادات للأشخاص دون وجه حق.