كيف أحافظ على شبابي في سن الثلاثين

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٩ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيف أحافظ على شبابي في سن الثلاثين

العناية بالبشرة

يُنصح بإيلاء الاهتمام والرعاية بالبشرة، للحفاظ على شبابها في سنّ الثلاثين، وذلك بالخطوات الآتية:[١]

  • التخلّص من المكياج في نهاية اليوم؛ كالكحل والماسكارا.
  • يُنصح بترطيب البشرة بعد تنظيف الوجه؛ للحدّ من التجاعيد.
  • تُقشّر البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ للتخلص من خلايا الجلد الميّتة، ولإضفاء اللمعان عليها.
  • استعمال مُستحضرات خاصةٍ للتخلص من التجاعيد، مثل: كريمات الريتينويد (بالإنجليزيّة: Retinoid)، التي يُمكن الحصول عليها بوصفةٍ طبيّةٍ، أو شراؤها من الصيدليات، كما يُمكن تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة، باستعمال زيوتٍ طبيعيّةٍ، مثل: زيت الورد، أو زيت الجوجوبا.
  • يُنصح بوضع واقي الشمس على كلٍ من: الوجه، والكتفين، واليدين، والساقين، والعُنق، أو أي منطقة مكشوفة للشمس؛ لحمايتها من أعراض الشيخوخة، ويُنصح باختيار واقي الشمس الذي لا يقل معامل الحماية له عن 15، كما يجبُ تجديد تطبيقه كلّ ساعتين.


تناول زيت الزيتون للحفاظ على الشباب

يُعد زيت الزيتون البِكر من الأطعمة الصحيّة الهامّة التي تُقلل من الأمراض المُرتبطة بالشيخوخة، حسب ما ذكرت الأبحاث، كما يُفيد في التخفيف من ضغط الدم، والتقليل من خطورة الإصابة بأمراض القلب المختلفة، ويُمكن أن يحول دون الإصابة بمرض السرطان، كما يحول دون حدوث متلازمة التمثيل الغذائي، ويُذكر أنّ نسبة 73 ٪ من زيت الزيتون، تتكون من الدهون غير المشبعة الاحادية، المهمّة في تحفيز المرونة للجلد، وشدّ البشرة، كما أنّ خصائصة المضادّة للالتهابات، تُقلل من أضرار أشعّة الشمس، التي تُلحق الأضرار بالبشرة.[٢]


نصائح للحفاظ على الشباب الدائم

تُذكر تاليّاً أبرز النصائح للحفاظ على الشباب الدائم:[٣]

  • تجنّب التوتر والغضب؛ لئلا تظهر التجاعيد سريعاً.
  • يُنصح بالنوم على الظهر، بالرغم من ظهور صوت الشخير، إلّا أنّ ذلك من الطرق التي تُكافح التجاعيد، حيثُ إنّ النوم على أحد الجانبين أو البطن، يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الوجه.
  • يُنصح بتبييض الأسنان مرةً شهريّاً أو أسبوعيّاً، حسب ظهور لون الأسنان الصفراء، كما يجبُ تنظيف الأسنان بالخيط للتخلص من البلاك، واستعمال معجون الأسنان المُبيّض مرتين يومياً.[١]

 

المراجع

  1. ^ أ ب "How to Look Younger at 30", www.wikihow.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  2. Franziska Spritzler (24-4-2016), "11 Foods That Can Help You Look Younger"، www.healthline.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  3. Michelle Crouch, "How to Look Younger: 9 Tricks Dermatologists Don’t Give Away for Free"، www.rd.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.