كيف أحذف حسابي باليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢١ ، ١ فبراير ٢٠١٦
كيف أحذف حسابي باليوتيوب

مواقع الإنترنت

تخدم مواقع الإنترنت الحياة العملية بشكل كبير، فعملت على تسهيل الوصول إلى المعلومات، وتوفير الوقت والجهد والمال، فأصبح بإمكانك فتح المتصفّح وكتابة عنوان الموضوع المراد البحث عنه وسيتم تزويدك بالمعلومات خلال أجزاء من الثانية، ومن أشهر محركات البحث التي تخدم هذا الغرض، محرك جوجل، ويمكن الوصول إليه عبر العنوان التالي: www.google.com.


يمتلك جوجل أكبر قاعدة بيانات للمعلومات على الإنترنت، ويمتاز بسرعة إظهار النتائج وشموليتها للعنوان، ويحتوي الموقع على فيديوهات تتعلّق بجميع المجالات، كالمسلسلات، والأفلام، والمباريات، والبرامج المختلفة، وشتّى أنواع الموسيقى، وفيديوهات علميّة، ويمكن لأي مالك قناة تحميل الفيديو الذي يريده على الموقع.


مواقع الإنترنت الشهيرة

القائمة التالية تحتوي على أشهر مواقع الإنترنت وعناوينها:

  • جوجل: www.google.com.
  • ياهو: www.yahoo.com.
  • فيس بوك: www.facebook.com.
  • تويتر:www.twitter.com.
  • يوتيوب: www.youtube.com.


تعتبر هذه المواقع من أكثر المواقع التي يتم تصفّحها من قبل المستخدمين بشكلٍ يومي، وهنا سنتحدث بإسهاب عن موقع يوتيوب.


موقع اليوتيوب

موقع اليوتيوب من المواقع المميّزة والتي تخدم المستخدمين بشكلٍ كبير، والفكرة الرئيسية للموقع هي جمع جميع الفيديوهات حول العالم وضمّها في موقع واحد لتسهيل الوصول إليها، فالموقع يختص بعرض مقاطع الفيديو فقط، ويمتلك قاعدة بيانات كبيرة جداً.


يمكن الوصول إليه عبر العنوان الرئيسي، ثم كتابة عنوان الفيديو المراد مشاهدته في خانة البحث، وسيتم عرض النتائج بشكل تسلسلي حسب علاقتها بالعنوان، وبسرعة كبيرة.


يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الضغط عليه، وقد أنتجت تطبيقات للموقع على الهاتف المحمول لتسهيل استخدامه، ويمكن الوصول إليها عبر المتاجر الإلكترونية المتاحة على الهاتف المحمول.


إنشاء حساب على اليوتيوب

يمكن إنشاء حساب يوتيوب عبر إنشاء حساب خاص في متصفّح البحث google، وبعد إنشائه يمكن الدخول إلى موقع اليوتيوب والضغط على زر التسجيل في الصفحة الرئيسية، وبعد الضغط سيتم فتح صفحة جديدة لتعبئة المعلومات الخاصة بالمستخدم، كالاسم الحقيقي، واسم المستخدم، ورقم الهاتف المحمول، وبريد إلكتروني فعّال.


بعد إنشاء الحساب وتثبيته عبر التأكيد باستخدام رقم الهاتف المحمول، ستتمكن من فرصة تصفح الموقع بحرية أكبر والاشتراك بالقنوات المتاحة، وإنشاء قائمة للفيديوهات المفضلة لديك. ويمكن إنشاء قناة خاصة بك أيضاً وتزويدها بالفيدويوهات المفضلة لديك، وجمع مشاهدين لها.


حذف حساب اليوتيوب

يمكن حذف حساب اليوتيوب من خلال الدخول للصفحة الرئيسية، ثم زر الإعدادات المتاح في أسفل الصفحة، وبعد الضغط عليه ستظهر عدّة خيارات ومنها إلغاء تنشيط الحساب، وبعد تنفيذ الأوامر سيتم إلغاء الحساب، ويمكنك إعادة تفعيله بنفس طريقة إنشاء حساب جديد.