كيف أحذف حسابي في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ٨ يوليو ٢٠١٥
كيف أحذف حسابي في تويتر

تويتر

يعتبر تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث إنّه يربط الناس ببعضهم ويُسهّل التواصل عن طريق شبكات الويب. يقوم تويتر على فكرة التدوين المصغر فيعطي لمستخدميه الحق في إرسال مواضيع صغيرة تتمثّل على شكل تغريدات يعبّر فيها الشخص عن حالته أو إبداء رأيه في أي حدث، وهو يساعد على اتصال الكثير من الأشخاص بعضهم ببعض.


ظهر موقع تويتر عام 2006 كمشروع تطوير بحثي، وقد أنشئ بواسطة شركة أوديو الأمريكية، وقد لاقى العديد من المستخدمين الّذين يحبذون الفكرة، وأصبحت أعدادهم في تزايد يوماً بعد يوم. كان يتعرّض الموقع في البداية للعديد من الصعوبات بسبب كثرة المستخدمين ممّا يجعل الخدمة سيئة أو توقف الخدمة، ولكن تحسّن الوضع مع التحسينات التي أدخلها المطورون القائمون على الموقع. يهدف تويتر إلى منح الجميع القدرة على ابتكار الأفكار وإبداء المعلومات ومشاركتها على الفور من دون قيود.


كيفيّة حذف حساب في تويتر

تمكّن مواقع التواصل الاجتماعي مستخدميها من إيقاف حساباتهم بشكلٍ مؤقّت أو حذفها نهائياً، إلّا موقع تويتر الذي يسمح لك بإيقاف حسابك مؤقتاً متى شئت، ولكن لحذف حسابك نهائياً يجب أن تنتظر 30 يوماً حتى يتم حذف حسابك والبيانات الموجودة فيه. يمكنك القيام بحذف حساب تويتر من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول على حسابك في تويتر من خلال جهاز الكمبيوتر حتى يمكنك حذف حسابك؛ لأنّه لا يمكن أن تقوم بحذف الحساب من خلال الهاتف المحمول، وبعد الدخول قم بالضغط على علامة الترس في أعلى الصفحة، ستظهر لك قائمة اختر منها الإعدادات، عند ظهور صفحة الإعدادات انزل إلى أسفل الصفحة واضغط على تعطيل حسابي.
  • سوف تظهر لك رسالة مفادها هل تريد بالفعل تعطيل حسابك، وتوضح هذه الرسالة بأنه سيتم الاحتفاظ ببيانات حسابك لمدّة 30 يومأ، ثم يتم حذف الحساب ويعتبر حذفاً نهائياً، وبهذا يعطي لك فرصةً للتفكير مرّةً أخرى إذا كنت تريد استرجاع حسابك مرّةً ثانية، ولكن في خلال 30 يوماً فقط .
  • توضّح الرسالة أيضاً أنك لست بحاجة لحذف حسابك، إذا كنت تريد تغيير اسم المستخدم فهذا يمكن تغييره من الإعدادات.
  • يلاحظ كذلك أنّه إذا أردت استخدام اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بهذا الحساب لحساب آخر قم بتغييره قبل حذف الحساب؛ لأنّه عند حذف الحساب يتم حذف جميع البيانات بشكل دائم، وبذلك تكون المعلومات غير متوفرة للاستخدام، وسوف يتم حذف الحساب خلال دقائق، ولكن بعض المحتويات قد تكون مرئيّةً على موقع تويتر لعدّة أيام بعد الحذف، ويؤكد تويتر بأنّه لا يملك أيّة سلطة على المحتوى المخزن في محركات البحث.
  • تظهر لك نافذة، تطلب منك كتابة الرقم السري للتأكيد على حذف وتعطيل الحساب، قم بكتابة الرقم السري الخاص بك ثمّ اضغط على تعطيل الحساب.