كيف أشد الجسم المترهل

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أشد الجسم المترهل

شدّ الجسم المترهل

يُعتبر شّد الجسم المترهل من اَحد المواضيع المهمة التي يبحث عنها كل من يرغب بتحقيق الرشاقة، والجسم المثالي، ولكن في نفس الوقت يُعتبر ترهل الجلد اَحد العمليات الطبيعية التي تحدث في الجسم نتيجة استخدام رُجيم سريع، أو بسبب الحمل والولادة، أو بسبب عدم الاهتمام بالجسم، أو نتيجة التقدم في العمر، وبالإضافة إلى هذه الأسباب يُوجد أسباب بيئية تؤثر على الجلد، ومنها استخدام الماء الساخن اثناء الاستحمام، وتناول الأغذية المضّرة بالجسم، فجميع هذه العوامل وغيرها تلعب دور في إضعاف جلد الجسم.


نصائح للحصول على جسم مشدود

  • شرب الماء بشكل يومي، وبكميات كافية لا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم.
  • تناول الخضروات، والسلطات كل يوم، وفي جميع الوجبات.
  • الابتعاد عن تناول الحلويات، وتناول الفواكه بدلاً منها.
  • الابتعاد عن الأطعمة المقلية، وغيرها من الوجبات الغنية بالدهون، والسعرات الحرارية.
  • الاعتماد على نظام غذائيّ صحيّ لكافة أجزاء الجسم.
  • استخدام شريط قياس من أجل معرفة التغير في المنطقة التي يقوم الشخص بشدها.
  • الاستحمام بالماء الدافئ قبل البدء بممارسة تمارين شّد الجسم، والاستحمام بالماء البارد بعد الانتهاء من التمارين، من أجل تنشيط الدورة الدموية، والنوم بهدوء.


خلطات طبيعية لشدّ الجسم

خلطة زيت الزيتون

إنّ لزيت الزيتون فوائد كثيرة واَحدها قدرته على شّد ترهلات الجسم، وذلك من خلال وضعه على الجسم بشكل يومي، والاستمرار بتدليكه وتركه لمدّة ساعتين، وهذا ما يمنح النعومة للجسم، ولكن هذه الخلطة تحتاج إلى الوقت حتى تبدأ نتائجها بالظهور.


خلطة الجلسرين

خلط كلٍ من ثلاث ملاعق من الجلسرين السائل، وطحين الشبه البيضاء، وملعقتين من كريم مرطب للبشرة، وأربع ملاعق من زيت الزيتون، وخمس ملاعق من ماء الورد، وعصير نصف ليمونة، ثمّ وضع الخلطة في زجاجة، وتدليك الجسم بها وتركها لنصف ساعة، ثمّ غسل الجسم من الخلطة.


خلطة الزيوت

مزج زيت الزنجبيل، وزيت الليمون، وزيت النعناع، وخل التفاح الأحمر، ووضع الخلطة على الجسم والتركيز على الأماكن المرغوب شدّها، ثمّ غسل الجسم من الخلطة.


ورق الملفوف

تسخين بعض أوراق الملفوف على النار، ثمّ وضع الأوراق على الجزء المراد شدّها، ولفّ الجزء بقطعة قماش لطوال اليوم، ثمّ إزالة القماشة وغسل مكانها بالماء الفاتر.


خلطة الشّمر

خلط ثلاث ملاعق من بذور عشبة الشّمر، وثلاث أكواب من الماء، ووضع المكوّنات على النار حتّى تغلي، وتغطيتها عشر دقائق حتّى تمتزج، ثمّ تناول ثلاث أكواب من الخلطة بشكل يومي ويفضل أن يتم شرب أول كوب على الريق.