كيف أضع مكياجي بنفسي

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٠٨ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيف أضع مكياجي بنفسي

وضع المكياج

لا شك بأن وضع المكياج، يضفي لمسة جمالٍ، ويخفي عيوب البشرة، إن وضع بالأسلوب الصحيح والملائم لشكل الوجه والملامح، ولم يكن مبالغًا فيه، اليك بعض النصائح والخطوات التي تساعدك على وضع مكياجك بنفسك.[١]


نصائح قبل وضع المكياج

من أهم النصائح، الواجب اتباعها قبل وضع المكياج:[٢]

  • نظّفي البشرة بواسطة غسول يحتوي حبيبات صغيرة للتقشير، تستطيعين استخدام القهوة، أو السكر مع عصير الليمون للتقشير أيضاً، فتحصلي على بشرة نظيفة، وناعمة، ممّا يسهل وضع المكياج، والحصول على نتيجة أفضل.
  • مرّري مكعبات الثلج على بشرتك، فالثلج يعمل على شد البشرة، ممّا يقلل من وجود التجاعيد، أو الخطوط على الوجه، ويصغّر المسامات المفتوحة، وأيضاً ينشط الدورة الدموية في الوجه، ممّا يسهل تدفق الدم اليه، فيصبح أكثر نضارةً وإشراقاً، قد تشعري بالقشعريرة أوّل مرة، لكنك ستعتادين الأمر، بل ستصبح عادة محبّبة، لشعوك بالانتعاش وللفوائد التي ستلاحظينها.
  • رطّبي بشرتك، باستخدام مرطب مناسب لبشرتك، ويفضل أن يحوي أيضاً واقياً للشمس.


خطوات وضع المكياج

اتبعي الخطوات التالية عند تطبيق المكياج:[٣]

  • هذّبي حاجبيك، إن كنت لا تملكين الوقت لذلك، استخدمي قلم الكونسيلر لإخفاء الشعر الزائد، استخدمي فرشاة لفرده جيداً، ليبدو كلا الحاجبين بشكل مرتّب.
  • حدّدي عيونك بقلم أسود داكن، وكوني قريبة قدر الامكان من منبت الرموش.
  • ضعي ظلال العيون المناسب لك، وضعي اللون الفاتح على الجفن العلوي والأغمق عند زاوية العين، ثم قومي بدمجهما بواسطة فرشاة، إن كنت صاحبة عيون بنية، استخدمي ظلال العيون الأزرق، أو الذهبي، أو البرونزي، أو الوردي، أمّا لصابة العيون الخضراء فاللون البني والبيج والبنفسجي يبرز جمال لون عينيك، أمّا العيون الزرقاء فالأبيض والبنفسجي ملائم لك، وبشكل عام فإنّ الألوان الترابية مناسبة لجميع العيون.
  • ضعي الماسكرا على الرموش العلوية، ويمكنك تكرار ذلك للحصول على طول أكبر أو كثافة، لكن راعي عدم تكتلها، ضعي طبقة واحدة خفيفة على رموشك السفلى.
  • طبّقي كريم الأساس المناسب لبشرتك، يفضل أن يكون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك كي يخفي العيوب والبقع، افرديه بواسطة إسفنجة، ثم استخدي البودرة الجافة لتثبيت كريم الأساس، قومي بإزالة الزائد باستخدام فرشاة
عريضة وناعمة.
  • ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على شفتيك لترطيبهما، ثم قومي بتحديد شفتيك بلون قريب من لون أمر الشفاه الذي ستضعينه، ثم ضعي أمر الشفاه، ولتجنب أن يعلق اللون على اسنانك استدمي منديلاً وعضي عليه، لإزالة الزائد.
  • يمكنك وضع البلاشر البني، أو الوردي على عظمة الوجنتين، ويفضل أن لا يكون مبالغاً به، لكي يبدو طبيعياً.
لا تهملي تنظيف بشرتك من المكياج جيداً قبل الخلود للنوم، لأن بقاء سيسبب العديد من مشاكل البشرة، كظهور الحبوب، والتجاعيد.


المراجع

  1. "10 MAKEUP SECRETS FOR A FLAWLESS LOOK", beautyandtips, Retrieved 18-6-2018. Edited.
  2. "Community Tested How to Apply Makeup", wikihow, Retrieved 19-6-2018. Edited.
  3. "HOW TO APPLY MAKEUP? 15 AMAZING MAKEUP APPLICATION TIPS EVERY GIRL SHOULD KNOW ABOUT", beautyandtips, Retrieved 18-6-2018. Edited.