كيف أعبر عن حبي لشخص

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٥
كيف أعبر عن حبي لشخص

التعبير عن الحب

التعبير عن حُبِنا تجاه الأشخاص الذّينَ يستحقونَ ذَلِكَ هُوَ عبارة عن فنٍّ بكُل معنى الكَلِمة، فالحُبّ عبارة عن شُعلة مُنيرة ورقيقة في الوقت نفسه، وللتعبير عن حُبِك لشخصٍ ما، يجب أن تقوم بذلِك بحذر وبمزيد مِن الشجاعة. لا يقتصر تعبير الحُب فقط بين الجنسين، لَكِن قد يكون من صديقة إلى صديقتها، والأخ لأُخته، أو الابنة لأُمّها؛ فمشاعر الحُب تكونُ دائِماً نبيلةً وصادقة عندما تأتي مِن الأشخاص الصحيحين.


كيفَيّة التعبير عن الحب

التعبير عن الحُب عن طريق الكَلِمات

  • منح الأشخاص الإطراءات: أحياناً نشعر بأنَّ الأشخاص الذّينَ نُحبُهم يعرِفونَ مِقدار حُبِنا لهُم حتّى وإن لم نُظهر ذَلِك، ولإظهار ذَلِكَ لهُم قُم بمُجاملتهم في كُل موقف يسمح بذلِك، كإبداء الإعجاب بالثياب التّي يرتديها الشّخص، أو التعبير عن مدى حُبِك للأكلة التّي أعدها، فكُل هذا سيجعلُ الشّخص ينتبه لمدى اهتمامِكَ بالتفاصيل التّي يقوم بِها.
  • القيام بتشجيعِم ليكونوا سُعداء: عِندَ إقدام الشّخص الذّي تُحِبهُ على خطوةٍ جريئة وجديدة في حياته، لا تقُم بإحباطه بذكر مساوئ ما سَيُقدم عليه، إنّما قُم بتشجيعهِ والإطراء على ما سيقوم بهِ.
  • طَلب نصيحتهم:عندما تطلُب رأيهُم بشيءٍ ما أو بعملٍ ستقومُ بِه، سيجعلُهم يُدركونَ بأنّكَ تُقدِّر رأيهُم وتحترمُهُ، ممّا يجعلُهم يشعرونَ بالرضى تجاهَ أنفُسِهم، وبأهميتهم، وستكون العلاقة فيما بينكم أقوى، فإن احتجتَ النّصيحة أم لم تحتاجها، قُم بالسؤال، فستستفيدُ مِنها بِكُل الأحوال.
  • القيام بِشُكرِهم حتّى على الأشياء الصّغيرة، حتّى وإن كانت أشياء قد اعتدتُم على القيام بِها، فمثلاً شُكر الشّخص على إيصالِك إلى المنزِل، حتّى وإن كانَ هذا جُزءٌ من عمله، فشُكر الأشخاص سيجعلُهم يقومون بهذا العمل بسعادةٍ أكبر في المرّة المُقبِلة.
  • أخبرهُم بأسرارك: شعور الأشخاص بأنّكَ تأتمنُهم على ما تُخفي، وأنّكَ اخترتهُم مِن بين الكثيرينَ، سيجعلُهم يشعُرونَ بقيمتِهم، وأنّكُم تتشاركونَ سِرّاً لا يعرِفهُ غيركم، وهذا سيجعل علاقتكُم أقوى.


التعبير عن الحُب عن طريق التصرُفات

  • امنحهُم اهتمامك الكامِل: حتّى لو لم تُعبِّر عن حُبِكَ عن طريق الكلام، فسلوكك معهُم كفيلٌ بذلِك، كوضع الهاتف جانِباً والنّظر إليهم عندما يتكلّمون.
  • القيام بمُساعدتهم: أكثر الهدايا التّي يُقدّرُها الشّخص هيَ التّي تحتاجُ إلى العمل والجُهد، كمُساعدة صديقة في مشروعِها، أو مُساعدة الأُخت في درسِها.
  • اصنع الذكريات الجميلة: العلاقة هِيَ عبارة عن تِلك اللّحظات الجميلة والسعيدة التّي نقضيها مع شخصٍ ما، فحاول جعل كُل لحظة تستحِق التذكُّر.
  • ارتداء ما يُحب أن يراه: إذا أردت التعبير عن حُبِك لزوجتك أو زوجك، يجب ارتداء ما يُعجبه أو يعجبها.