كيف التخلص من دهون الكبد

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٤ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
كيف التخلص من دهون الكبد

الكبد

الكبد من الأجزاء المهمة في جسد الإنسان إذ أنه يعمل على تنقية الدم الذي ينتشر في الجسم عبر الأوردة الدموية تنقية من السموم التي تصل إلى جسم الإنسان من الأغذية التي يتناولها أو كحالة مرضيةٍ.


إنّ السمنة والغذاء غير الجيد يؤدي إلى تراكم الدهون حول الكبد فيصبح هذا الجهاز لا يقوم بعمله بكفاءةٍ عاليةٍ كما يجب أن يكون عليه عندما خلقه ربنا سبحانه وتعالى إذ يكون الإنسان قد أفسد جزء من جسمه يوفر له الصحة السليمة، فكيف تكون صحة جسمٍ ترتفع فيه نسبة السموم ونحن نعرف أن هذه السموم لا تتحلل في الدم بل تتجمع قد يكون تراكم الدهون حول الكبد يسبب كسل في عمله في المراحل الأولى وإذا ما استمر يصبح حالةً مرضيةً و يؤدي إلى ظاهرة تشمع الكبد ،أي أن الكبد مغلق من الخارج ويعطل عمله.


ما هي أعراض هذا المرض

  • الشعور بالتعب الدائم والغثيان .
  • فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • خلل في التركيز.


ما هي العوامل التي تؤدي إلى تشمع الكبد

  • السمنة الزائدة للجسم ولها عدة أسباب أهمها الغذاء وكما يقول المثل الصحة في الغذاء لا في الدواء.
  • تعاطي المشروبات الكحولية.
  • أمراض تصيب الجسم مثل مرض السكري.


كيف نقي جسمنا من هذا المرض

  • مراقبة غذائنا والتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه و البقوليات لخلوها من الدهون وتزويد الجسم بالألياف التي تنشط عمل كثيراً من أجزاء الجسم.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل بشكل عامٍ فالجسم بحاجة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً لكون السوائل تسهّل عمل الكليتين ،إذ تعمل الكليتين على إخراج السموم التي تصل إليها من الكبد إلى خارج الجسم.
  • ممارسة الرياضة اليومية و التعرّق ،إذ إن تعرق الجسم يخلصه من الدهون الزائدة فتُحرق وتخرج على شكل عرق ،وما انتشار السمنة في هذه الأيام إلا بسبب عدم بذل مجهود عضلي بسبب التقدم الصناعي ومستوى الرفاهية التي نعيشها.
  • التركيز على استخدام بعض أنواع الخل مثل خل التفاح في طعامنا، حيث يمكن وضع ملعقةٍ صغيرةٍ مع السلطة أو نشربه مخلوطاً بالماء دون الإكثار فكل شيء إذا زاد عن حدة انقلب ضده.
  • التركيز على استخدام الليمون لما به من فوائد فيمكن استخدامه كعصائر أو يمكن أكله كما هو لأن بقشور الليمون فائدة غذائية كبيرة.


فيديو عن علاج زيادة الدهون في الكبد

للتعرف على المزيد من المعلومات عن علاج زيادة الدهون في الكبد شاهد هذا الفيديو.