كيف تتعامل مع رجل برج الجدي

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٦ ، ١٣ أبريل ٢٠٢٠
كيف تتعامل مع رجل برج الجدي

برج الجدي

برج الجدي هو البرج العاشر من دائرة البروج، ويتبع إلى كوكب زحل، وتمتد فترته من الثاني والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) حتّى التاسع عشر من كانون الثاني (يناير)، ويُرمز له برسمة جدي له قرون بارزة وذيل يشبه ذيل السمكة، وعنصره الأرض، وهو من الأبراج الترابية بعد برجي الثور والعذراء التي يتميز أصحابها بالجد في العمل والاجتهاد، ومن مميزاته: قوة الشخصية، والمثابرة في العمل والالتزام، ومن سلبياته أنّه غيور بصورة مبالغ بها وانطوائي.[١][٢]


كيفية التعامل مع رجل الجدي في الحب

للتعامل مع رجل الجدي في الحب بعض الخصوصية، وهذه أهم النقاط للتعامل معه في الحب:[٣]


التعامل مع رجل الجدي في بداية العلاقة

قد يستغرق رجل الجدي الكثير من الوقت قبل الدخول في علاقة، وقد تطول فترة التعارف بسبب رغبته في معرفة كلّ شيء يخص شريكته وفهم جميع جوانب شخصيتها، فهو يطمح إلى أن يعيش علاقة مُستقرة بعيدة عن المشاكل والاختلافات، ويجب على شريكه إدراك هذا الأمر وأن لا يظن أنّه مُتردد أو لا يرغب في العلاقة معه، وعند كسب ثقة رجل الجدي وبمجرد الدخول في علاقة معه فإنّ شخصيته سوف تتغير وسوف يتخلى عن الحرص والتحفظ الذي كان يتصف به أثناء فترة التعارف.


التعامل مع خجل رجل الجدي

على الرغم من أنّ رجل الحوت عملي جداً ويُظهر شخصيته القوية في العمل، ولكنّه قد يكون عدوانياً وحاداً في التعاملات التي تتعلق في العمل، إلّا أنّه يُظهر عكس ذلك تماماً في العلاقة العاطفية، إذ إنّه يتصف بالخجل الشديد، ويشعر بالتوتر والقلق عند لقائه مع شريكه، ولا يستطيع التعبير عن مشاعره، وقد يُساء فهمه من قبل شريكه وقد يتهمه بالبرود واللامبالاة، لذا يجب على شريكه تفهم هذه الصفة ومعرفة أنّ رجل الجدي يشعر بالخجل لا أكثر وأن يتعامل معه على هذا الأساس، ومع محاولة التقرب منه أكثر ومساعدته على التخلص من هذه الصفة وإعطائه الأمان والودّ اللازمين لكي يُخرج كلّ ما لديه من مشاعر.


التعامل مع صفات رجل الجدي

يحب رجل الجدي أن يكون هو المسيطر في العلاقة، ويغلب عليه طابع السيادية ويحب أن تكون آراؤه هي الصحيحة، وقد يشعر بالانزعاج والغضب إذا ما خالفته شريكته أو أظهرت عدم الاكتراث له ولكلامه، خاصةً في الأماكن العامة أو أمام الآخرين، وقد تكون ردة فعله قاسية، إلّا أنّه مستعد لسماعها ومناقشة وجهات النظر عندما يكونان وحدهما، ويحتاج شريكه إلى الهدوء والتحلي بالصبر عند مناقشته.


التعامل مع احتياجات رجل الجدي

على الرغم من أنّ كلّ الرجال يحتاجون إلى الاهتمام والحب والرعاية إلّا أنّ رجل الجدي يحتاجه على وجه الخصوص، ويميل رجل الجدي إلى من يُخبره بأهميته، ويهتم به، ويُبين مقدار حبه له، ويقدم عبارات المديح له عند إنجازه لأمر معين، كما يميل لمين يهتم بمظهره ويقدم الملاحظات الإيجابية له، بالإضافة إلى تقديم النصائح والمشورات له عند حاجتها.


كيفية التعامل مع رجل الجدي في العمل

يتصف رجل الجدي بالجدية في العمل، وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتعامل معه، ومنها ما يأتي:[٤][٥]


التعامل مع رجل الجدي الطموح

كما يُقال: "لكل اسم من مُسماه نصيب"، فالجدي يتسلق أصعب المرتفعات ويتخطى التضاريس الصعبة من أجل الوصول إلى قمة الجبل، كذلك الأمر بالنسبة لرجل برج الجدي، يجتهد في عمله، ويقدم كلّ ما يملك، ولا يوفر أيّ مجهود وطاقة في سبيل إنجاز مهامه، ويجب على زملائه في العمل تفهم ذلك، وأنّه من الممكن أن يعمل عدد ساعات إضافية ويُرهق نفسه لكي يحقق أهدافه، وقد يطلب منهم مساعدته إذا شعر بضغط العمل، في المقابل فإنّ رجل الجدي من أكثر الشخصيات المتعاونة والتشاركية في العمل، ويجده زملاؤه بجانبهم ويعمل معهم دون طلب منهم.


التعامل مع رجل الجدي المتحدي

رجل الجدي هو المعنى الحقيقي لرجل المهمات الصعبة، نظراً إلى أن شخصيته تعشق التحدي، لذا يُعتبر الشخص المثالي لإنجاز الأعمال أو المهمات التي تحتاج إلى قدرات خارقة في العمل، فهو رجل لا يعرف الراحة، وله القدرة على إنجاز المهمات بسرعة ودقة كبيرة، ويمتلك شعوراً كبيراً بالمسؤولية ويحترمها ويبذل ما بوسعه كي يثبت أنّه جدير بها، لذا يمكن لصاحب العمل تسليمه المهمات الصعبة لإنجازها.


التعامل مع رجل الجدي المدير

قد يصل رجل الجدي إلى أعلى منصب في عمله ويتولى إدارة عمله بسبب جده ومثابرته وإخلاصه في العمل، خاصةً أنّ الجدي لا يُفضّل تغيير عمله باستمرار، ويُفضّل البقاء في نفس العمل لمدّة طويلة، فقد تجده من أقدم الموظفين في العمل، ممّا يقدم له الأفضليه في تولي المناصب الإدارية، ورجل الجدي هو المدير الهادئ الذي يقوم بعمله بصمت ولا يحب الظهور كثيراً، ويحاول تجنّب الدعوة إلى اجتماعات إلّا في حالة الضرورة، ويتعامل مع موظفيه كما لو أنّهم أسرة واحدة، يشتركون في المهمات والإنجازات معاً، وقد يجد البعض إشكالية تتعلق بجانب المكافآت والترقيات، إلّا أنّ له نظرة ثاقبة في العمل ويستطيع تمييز الموظفين وإنجازاتهم في العمل دون خروجه من مكتبه، ويجب الانتباه إلى أنّه ليس من السهل خداعه أو ممارسة الألاعيب عليه، لذا يجب التعامل معه بحذر.


كيفية التعامل مع رجل الجدي في الصداقة

هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند التعامل مع رجل الجدي كصديق، ومن هذه الأمور ما يأتي:[٦]


التعامل مع عقلية رجل الجدي

رجل الجدي من نوعية الأشخاص الذين لا يخلطون الأمور ببعضها، ولديهم القدرة على فصل جوانب حياتهم، فتجده لا يتكلم عن العمل أثناء تواجده في المنزل ولا يتكلم عن عائلته أثناء تواجده مع أصدقائه، ويجب على أصدقائه أن يتعاملوا معه على هذا الأساس، وتفهم أنّ تصرفه هذا لا يدل على أنّه لا يثق بهم، أو أنّه لا يعد وجودهم مهماً.


التعامل مع أولويات رجل الجدي

رجل الجدي يرتب أولويات حياته من الأهم إلى الأقل أهمية، ويعطي المساحة الأكبر من حياته لعائلته والاهتمام بها، وإلى عمله ومستقبله وأهدافه، ثمّ يعطي أصدقاءه وقتهم، وفي بعض الأحيان لا يجد الوقت الكافي لهم لانشغاله في أمر ما في العمل أو انشغاله ببعض الشؤون العائلية، ويجب على أصدقائه تفهم أنّه يُعطي أولويته للعائلة والعمل، وأنّ هذا لا يعني إهمالهم، أو رغبته في إنهاء علاقته معهم.


المراجع

  1. "Capricorn Sign Dates & Traits", www.horoscope.com, Retrieved 1-4-2020. Edited.
  2. "CAPRICORN ZODIAC SIGN CAPRICORN HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 1-4-2020. Edited.
  3. Sally Painter, "Capricorn Man Romance Traits and Behaviors"، www.horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 1-4-2020. Edited.
  4. Jacqueline Dautaj, "Understanding Male Capricorn Behavior"، www.horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 1-4-2020. Edited.
  5. Aaron McBride (18-1-2016), "Capricorn Man Personality and Compatibility"، www.guycounseling.com, Retrieved 9-4-2020. Edited.
  6. "The Capricorn Man: Love, Sex, Friendship, Style", www.cafeastrology.com, Retrieved 1-4-2020. Edited.