كيف تجعل شخصيتك قوية وجذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥١ ، ٢٣ يوليو ٢٠١٨
كيف تجعل شخصيتك قوية وجذابة

العناية بالنّفس

تُبنى العناية بالنّفس على خلق روتين يومي يقوم على اتّباع نظام غذائي صحّي، والحرص على ممارسة التّمارين الرياضيّة، إلى جانب الاهتمام بالصّحة العاطفية، ويُحقّق ذلك بناء شخصيّة جذّابة للفرد؛ ويعود ذلك لأن الأفراد الّذين يعتنون بأنفسهم إنما يُظهرون مدى الانضباط الذّاتي لديهم، وبالتّالي لن يشعر المحيطون بهم أنهم يشكّلون عبئاً عليهم أو أنهم بحاجة لمن يهتم بهم.[١]


روح الفُكاهة

تُشكّل القدرة على إضحاك الآخرين مفتاحاً لجاذبيّة الشخصيّة، حيث أظهرت النتائج الخاصّة بالدراسات الّتي بحثت في هذا الجانب أن امتلاك الفرد لحس الفكاهة وقدرته على إضحاك الآخرين يُعد دليلاً على ذكائه، إلى جانب اعتباره أكثر اجتماعيّة من غيره، ومن جهة أخرى فإن امتلاك الفرد لروح الدّعابة يعتمد بالأساس على ثقته بنفسه، وامتلاكه لصفة القبول الذّاتي.[٢]


ممارسة الرّياضات الشّديدة

تُفيد ممارسة أنواع الرياضات الشّديدة في بناء قوّة وجاذبية للفرد، فهي تنطوي على تقوية كل من العقل والجسد جنباً إلى جنب، وعادةً ما تشتمل هذه الأنواع من الرياضة على مجموعة من الأنشطة الّتي قد تكون خطيرة نوعاً ما؛ كمجموعة رياضة (مجمّعو مخاطر الصّيد) الّتي تشتمل على ركوب الدرّاجات في الجبال، والغوص في أعماق البحار، والتزلّج على الماء، والتي تكون مخاطرة ممارستها شبيهة بالمخاطر الّتي واجهها أسلاف البشر.[٢]


نصائح أخرى لتقوية الشخصية

يُمكن اتّباع بعض النصائح الأخرى الّتي تساعد على بناء الشخصيّة القويّة والجذّابة للفرد، ومن ذلك:[٣]

  • يحتل الجمال الدّاخلي أهميّة مماثلة لأهميّة الجمال الخارجي في موضع بناء شخصيّة قوية وجذّابة، لذا فإنه من المهم عدم الإغفال عن ذلك والعمل على هذه النقطة بجديّة، فهي قد تستغرق أشهراً وقد تمتد إلى سنوات للوصول إلى نتيجة رائعة.
  • محاولة المشاركة بالأحاديث الجماعية ولكن تبعاً لضوابط التحدّث قليلاً وأن يكون الكلام ذا علاقة بموضوع المحادثة، فبذلك سيتمكّن الفرد من بناء الثّقة ما بينه وبين الآخرين، وبيان أن بإمكانه المشاركة بفعالية.
  • متابعة ردود فعل الآخرين حول الذّات، والنظر لمدى إيجابيّتها أو سلبيّتها، فالتعليقات الإيجابية تُظهر أن الشخص يسير على الخط الصحيح، أو إذا كانت عكس ذلك، فإن المطلوب منه هو التحسين.
  • مواجهة الأخطاء والتعلّم منها ثُم تخطّيها، إلى جانب ضرورة الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه.


المراجع

  1. Jill P. Weber (16-12-2016), "5 Ways to Become More Attractive to Others"، www.psychologytoday.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Shirley Wong, "Science Says It’s More Than How You Look that Makes You Attractive"، www.lifehack.org, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  3. "10 Unique Ways to Develop a Strong Personality (Tips)", www.educba.com,25-4-2016، Retrieved 19-7-2018. Edited.