كيف تكون شخصيتك قوية وجذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٩ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨
كيف تكون شخصيتك قوية وجذابة

طرق امتلاك صفات الشخصية الكاريزمية

توجد عدة صفات يمتلكها صاحب الشخصيّة القويّة والجذّابة وهي:[١]

  • الاستماع للآخرين: يمتلك الأشخاص ذوي الشخصيّة الجذابة القدرة على الإنصات للآخرين والتفاعل معهم، وبالتالي الحصول على التقدير والاحترام منهم.
  • امتلاك السلطة: بالعادة يملك أصحاب الشخصيّة القويّة والجذابة الشعور بالسلطة، والخبرة، وأنواع المعرفة، ويمكن إظهار القوّة من خلال استخدام لغة الجسد، ونغمة الصوت.
  • الدفء: وذلك من خلال محاولة توفير الراحة للآخرين عند التعامل معهم على قدم المساوة، وبجعل الناس يشعرون بالرضا ويدركون أهمّيتهم، فعندما يكون الشخص مصدراً للمشاعر الإيجابيّة لكلّ من حوله فسوف ينجذبون إليه تلقائياً.


نصائح لامتلاك الشخصية الجذابة

توجد عدّة طرق يمكن أن يتبعها الشخص ليمتلك شخصيّة قويّة وجذابة للآخرين وهي:[٢]

  • عدم الجدية المبالغ فيها: يجب على الشخص أن لا يعطي الاهتمام بشكل كبير للانتقادات التي قد يتعرّض لها، بحيث يجب عدم اعتبارها إهانات تمسّ شخصه، بل عليه أن يتقبّلها بصدر رحب وبابتسامة؛ لأنّ الآخرين لا يعرفونه حقّ المعرفة.
  • فعل الشيء الصحيح: يجب على الشخص أن يفعل الشيء الصحيح دون الحرص على موافقة الآخرين؛ لأنّ ذلك يعكس احترماً كبيراً للذات.
  • اختيار السعادة: يفضّل أن يقوم الشخص بتنمية الوعي للنقد الداخليّ، وإدراك كيفيّة التركيز على الإيجابيّات، وطرق السعادة فيه.
  • الاعتناء بالنفس: بالعادة يكون الأشخاص المهتمّون بأنفسهم أكثر جاذبيّة؛ لأنهم يتحمّلون مسؤولية أنفسهم وحياتهم، وذلك من خلال انتهاج نظام غذائي صحيّ، وممارسة التمارين والاعتناء بالصحّة العاطفيّة.


نصائح لتقوية ودعم الشخصية

توجد عدة نصائح يمكن أن يعمل بها الشخص لتطوير نفسه واكتساب قوةالشخصية، وهي:[٣]

  • أن يصبح محادثاً أفضل: يجب أن يعرف الشخص اهتمامته ليتحدّث عنها بثقة أكبر أمام الناس؛ وليصبح حديثه مثاراً لإعجاب الآخرين.
  • لقاء أشخاص جدد: على الشخص أن يتعرّف على الكثير من الناس ويحتكّ بهم ليحصل على الخبرة وليوسّع مداركه العقليّة وتجاربه.
  • تلميع المهارات الشخصيّة: يفضّل أن يقوم الشخص باستمرار بتطوير مهاراته المختلفة حتى يصبح شخصاً أقوى وأكثر حيويّة في الحياة.
  • تطوير مهارات القيادة: يجب أن ينمّي الشخص مهاراته القياديّة، وأن يحسّنها ليحقّق النجاح في حياته المهنيّة.
  • التعامل مع الناس باحترام: يجب أن يتعامل الشخص مع الناس بأسلوب محترم حتى يكسب إعجابهم وليصبح شخصية جذابة بالنسبة إليهم.

كما يمكن أن يقوم الشخص بتطوير نفسه من خلال الحرص على القراءة حيث إنّها تحسّن الذاكرة، وتزيد من قدرته على التعلّم، وتعزّز فهمه ورؤيته لمختلف الأمور، ويمكنه أيضاً أن يقوم بكتابة الأفكار والمشاريع التي يود العمل عليها لتحقيقها، ولا ينسى أن يدلّل نفسه من حين لآخر كالحصول على جلسة تدليك أو التنزّه بشكل فرديّ في الهواء الطلق، وقضاء وقت للتفكير حول وجوده في الحياة.[٤]


المراجع

  1. Nathan Adlam, "3 Magnetic Qualities of Charismatic People"، www.lifehack.org, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  2. Jill P. Weber (16-12-2016), "5 Ways to Become More Attractive to Others"، www.psychologytoday.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  3. Charles Crawford, "8 Life Skills to Help You Improve Your Personality"، www.lifehack.org, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  4. TAMMY DRAY(14-8-2017), "How to Improve Yourself Mentally and Physically"، www.livestrong.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.