ما فائدة معجون الأسنان

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٦
ما فائدة معجون الأسنان

معجون الأسنان

يُستخدم معجون الأسنان في تنظيف الأسنان للحفاظ عليها من التّسوس وتراكم البكتيريا، إلا أنّ استخدام المعجون لا يَقتصر على هذا الاستخدام المعروف فقط، فيُمكن استغلال معجون الأسنان في العديد من الأمور المفيدة لحلّ العديد من المشاكل العامّة سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.


فوائد معجون الأسنان

  • تنظيف اليدين بعد تناول وجبةٍ من الأسماك: فبعد تناولِ وجبةٍ دسمةٍ من السّمك أو الدّجاج وتقطيع البصل تعلق رائحةُ الطّعام في اليدين، فلا يمكن التّخلص منها بسهولة، فيمكن استخدام معجون الأسنان بوضع القليل من معجون الأسنان على اليدين، وفركهما وغسلهما بالماء، فستتمّ ملاحظةُ اختفاء رائحةِ الطّعام.
  • تنظيف نظارات الغوص: يعتبر استخدام معجون الأسنان من الخدع التّي يستخدمها العديد من الغواصين ومحبي السّباحة، فعند شراء نظاراتٍ ثمينة للسباحةِ لا بدّ من المحافظة عليها بتنظيفها بالقليل من معجون الأسنان على كل عدسةٍ وفركها بحركاتٍ دائريةٍ باستخدام اليد لتجنّب انخداشِ العدسات.
  • إزالة خطوط الكتابة عن الحائط: تقع العديد من السّيدات في مشكلة تنظيف الحائط من خطوط الألوان الخشبيةِ ورسومات الأطفال وألوان الشّمع، فيمكن التّخلص من آثار الخطوط باستخدام معجون الأسنان بكل سهولةٍ بفرك الخطوط بقطعةٍ من القماشِ الموضوع عليها القليل من معجون الأسنان، وفرك الحائط لملاحظة التّخلص من الخطوطِ دون عناء.
  • التّخلص من رائحة الزّجاجات البلاستيكية: تحتاج زجاجات الأطفال لتنظيفٍ مستمرٍ بعد كل وجبة من الحليب، وكذلك زجاجات الماء البلاستيكية، فيمكن استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرّائحة الكريهة التّي تصعب إزالتها من الزّجاجاتِ بإضافة القليل من معجون الأسنان داخل الزّجاجة، وفركها كالمعتاد للحصولِ على رائحةٍ منعشة.
  • تلميع الذّهب: يمكن استخدام فرشاةٍ صغيرةٍ ناعمةٍ بتلميع الذّهب بعد وضع القليل من معجون الأسنان عليها، وشطف قطعةِ الذّهب أو الماس قبل جفاف المعجون، ولكن من المهم تجنّب استخدام هذه الطّريقةِ لتنظيف اللؤلؤ لتجنّب خدشه.
  • إزالة البقع الصّعبة: يُستخدم معجون الأسنان لإزالة العديد من البقع؛ كبقع أحمر الشّفاه والصدأ وغيرها الكثير من البقع، فيمكن وضع القليل من معجون الأسنان على البقعة، وفركها قليلاً وغسلها للتخلّص من البقعة.
  • تلميع مصابيح السّيارة: عند غسل مصابيح السّيارة بالصّابون يجعلها ذلك ضبابيّةً؛ فيُمكن استخدام معجون الأسنان لتلميع المصابيح لتعودَ جديدة.
  • تلميع الأحذية: يُمكن استخدام معجون الأسنان بوضعه على الأحذية المتسخةِ وفركهِ قليلاً لتنظيفها بسهولة.
  • التّخلص من خدوش التّلفاز والهاتف: فيمكن استخدام قطعةٍ من القماش القطني، ووضع القليل من معجون الأسنان عليها، وتنظيف الخدوش بها، ومسحها بقطعةٍ أخرى نظيفة.
  • تلميع الحنفيّات: يستخدم معجون الأسنان في تلميع البالوعات، وحنفيات الحمام والمطبخ.