ما فوائد الكيوي للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٩ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٦
ما فوائد الكيوي للتخسيس

الكيوي

هي إحدى الفواكه اللذيذة ذات الشكل البيضوي، وتُغطّي حبات الكيوي قشور بينة اللون وخشنة الملمس، ولبها أخضر اللون يحتوي على عدد من البذور الصغيرة السوداء اللون والقابلة للأكل، وتتميز بأنها من أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين سي، وتعتبر إيطاليا أعلى الدول إنتاجاً من الكيوي، وتتميز بفوائدها العظيمة لجسم الإنسان لما تحويه من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة والأحماض الدهنية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم فوائد الكيوي الصحية وخاصة للتخسيس.


فوائد فاكهة الكيوي الصحية

  • تحسن الرغبة الجنسية عند الرجال لاحتوائها على نسبةٍ مرتفعة من الزنك والحديد، فهي تزيد نسبة هرمون التيسيترون المنخفض لديه، وتزيد من تدفق السائل المنوي أيضاً، وبالتالي فهي تزيد من معدل الخصوبة عند الرجال بفعالية كبيرة وتزيد من أعداد الحيوانات المنوية.
  • تحافظ على صحة الشعر وتحميه من الإصابة بمشاكله المختلفة مثل التكسر والتقصّف والجفاف والتساقط؛ فهي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة، كما أنها تقي من ظهور الشيب في الشعر لاحتوائها على النحاس بنسبٍ مرتفعة.
  • تُعالج مرض الربو وخاصّةً عند الأطفال وضيق التنفس والصفير الحاد، كما أنّها تقي من السيلان الأنفي وخاصّةً أثناء الليل، وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والفلافونويدات والتي تحمي الخلايا من التأكسد.
  • تُنظّم عملية الهضم بفعالية بسبب احتوائها على نسبةٍ مرتفعةٍ من الألياف، والتي تزيد وتُسهّل عملية الهضم وتسهل عملية الإخراج كذلك، وبالتالي فهي تقي من الإصابة بالإمساك، وتعدّ من أفضل الفواكه في المحافظة على صحة القولون.
  • تنشط خلايا الأنسجة العصبية، وتخفض نسبة الكولسترول في الدم ممّا يؤدي إلى انخفاض نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • تقي من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة وأهمها سرطان القولون، فهي تحمي الحمض النووي للخلايا من التلف.
  • تزيد من مناعة الجسم والحماية من الأمراض.
  • تقاوم اضطرابات الدورة الدموية.
  • ترطّب البشرة وتعطيها نضارةً وحيوية، كما أن فاكهة الكيوي تساعد على التخلص من البقع والتصبغات الجلدية الداكنة، وتؤخّر ظهور علامات تقدم سنّ البشرة أو الشيخوخة.


فوائد الكيوي للتخسيس

هي من أهم الفواكه التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وتدخل في أغلب برامج الرجيم؛ فالكيوي تحتوي على نسبةٍ منخفضة جداً من السعرات الحرارية، وفي الوقت نفسه تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة لأداء مهامه، وبما أنّ الكيوي تحتوي على نسب مرتفعة جداً من البوتاسيوم أكثر من الموز حتى فإنّها تحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم، وبفضل الألياف الموجودة فيها فإنها تعطي شعوراً بالشبع لفترات أطول، مما يؤدي إلى تقليل كمية الأكل المُتناولة خلال اليوم، ويفضل تناول الكيوي طازجة غير معلبة.