ما مميزات برج العقرب

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٧ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٤
ما مميزات برج العقرب

برج العقرب هو البرج الثامن من الأبراج الإثني عشر الفلكية وهو برج التطرّف والشدّة، حيث أنّ مواليد هذا البرج ولدوا ما بين 23 تشرين الأوّل حتى 22 تشرين الثاني. برج العقرب هو برج مائي، لونه المفضل الأحمر والأزرق، أمّا رقم حظه فهو 8، وحجارته المفضّلة الأوبال والتوباز، ورمزه في الأبراج الصينية هو الخنزير.

الأسطورة المعروفة لبرج العقرب تتلخّص في أنّه يقال أنّ عقرباً كان يضرب ويلدغ كل ما تقع عليه عينه، ويرفض أن يخضع لسيطرة أحد. وقد قرّر هذا العقرب في أحد الأيّام أن يعيش بسلام وأمان وراحة وأن يقتل كل من يحاول أذيته. فكان هناك صيّاد يحاول قتله دائماً، فنفذ ما أراد ولدغ الصيّاد وقتله، فرفعت الآلهة هذا العقرب والصيّاد كذلك إلى السماء، وجعلتهم في مكانين بعيدين حتى لا يلتقيا معاً مجدداً.

الصّفات العامّة لمولود العقرب عديدة، لكن أهمّها العقلانية. فالعقرب شخص عقلاني، ومتوازن، وهادئ. هو عنيد وصلب، وشجاع، لكنه كتوم ولا يظهر مشاعره للعلن. مواليد العقرب حساسون جداً ويسهل أن ينقادوا لمشاعرهم، مما يجعلهم أكثر عرضة لجرح المشاعر منن حولهم.

أمّا إيجابيّات مولود العقرب فهو يتصف بالجرأة، والمبادرة، ويمتلك إرادة قويّة ويسعى لتحقيق أهدافه، ويعتمد على نفسه ولا يفضل اللجوء لأحد، يكره خيانة الأمانة وفضح الأسرار، والناس السلبية والتشاؤم. أما سلبياته فالعقرب غيّور جداً، كما أنّه يتصف بالغرور والكبرياء، وكثيراً ما يكون متقلب المزاج وطائش. تمتاز طريقة تفكير مولود العقرب بالترقب والحذر الشديد في سلوكياتهم، وهم لا يثقون بمن حولهم ويشكّون كثيراً بما يجري حولهم.

مواليد برج العقرب رومانسيّون جداً لكنهم حذرون في انتقاء شركاء حياتهم وإعطائهم الثقة الكاملة. لكن إذا أحبوا أعطوا الكثير لمن يحبّون ويغارون عليهم بشدّة. الرّجل العقرب يكره الخبث والسطحية، ويتمتع بقدرة على فهم الآخرين دون أن يتمكّن أحد من أن يفهمه. حين يشعر بالأمان قد يبوح بمشاعره لمن يحب، لا يتخلى عن شريك حياته بسهولة، فهو يكره أن يخسر. يحب أن يشعر أنه متملك للعلاقة بكل ما فيها دون أن يحاول الطرف الآخر مشاركته مسؤوليته في ذلك، وبالمقابل فإنه متفاني في حبه. أمّا المرأة العقرب فهي تتمتع بالجاذبية والغموض كذلك. تتحكم بعواطفها وغرائزها، لذلك فإن معظم قرارتها تعتمد على العقل أكثر من القلب. لا تسامح الخيانة، لكنها في الحب مخلصة ومضحية بدرجة كبيرة، وقد تندفع وراء عواطفها.

أمّا على صعيد العمل والمهن، فإنهم يميلون إلى العمل الإنفرادي أكثر من الجماعي، بسبب طبيعتهم الحذرة وعدم إعطاء الثقة لأي كان، ويحبّون الأعمال التي يستطيعون أن يحدثوا بها تغييراً في العالم، فتناسبهم بعض المهن مثل الجراحة والطب والبحث والقيادة. من مشاهير هذا البرج: عملاقة الفن العربي فيروز، والفنانين السوريين جهاد سعد وبسّام كوسا، والفنانة التونسية هند صبري، والممثل الأمريكي المشهور ليوناردو ديكابريو.