ما هو ترتيب الأبراج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢ مارس ٢٠١٥
ما هو ترتيب الأبراج

إنّ الأبراج الفلكيّة هي تقسيمات دائرة البروج، وهي علم من علوم الفلك؛ إذ يختصّ بدراسة الأبراج الفلكيّة ورصد تحرّكاتها، وسنتحدّث في هذا المقال بشكل موسّع عن الأبراج الفلكيّة وسنذكر ترتيبها.


الأبراج الفلكيّة

إنّ الأبراج الفلكيّة كما ذكرنا هي عبارة عن تقسيمات لدائرة البروج، وهي منطقة في السماء تقع عند تسع درجاتٍ إلى الشمال وتسع درجات إلى الجنوب حول مسار الشمس؛ أي المسار الذي تتحرّك فيه الشمس في السماء، وعدد التقسيمات يبلغ حوالي اثني عشر تقسيماً، وبالتالي فإنّ عدد الأبراج الفلكيّة هو اثني عشر برجاً.


ترتيب الأبراج الفلكيّة

  • برج الحمل: وهو أوّل برج في دائرة الأبراج الفلكية، ويقع هذا البرج بين تاريخي 21 مارس إلى20 إبريل؛ فمواليد الفترة السابقة ينتمون إلى برج الحمل. وبرج الحمل هو من الأبراج الناريّة، وهو أوّل برجٍ فيها. يتميّز مواليد برج الحمل بشخصيّتهم المميّزة؛ فهم نشيطوا وسريعوا البديهة، ويتميّزون بعزمهم وثقتهم بالنّفس وقوّتهم.
  • برج الثور: وهو البرج الثاني في دائرة الأبراج الفلكيّة، مواليد هذا البرج يقعون ما بين 21 إبريل إلى 20 مايو، وهو من الأبراج الترابيّة، ويتميّز مواليد برج الثور بالهدوء والشخصيّة القوية، ومن سلبيّات مواليد هذا البرج أنّهم مصابون بالغرو، ومنطوون على ذاتهم.
  • برج الجوزاء: وهو البرج الثالث في دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو من الأبراج الهوائيّة، ومواليد برج الجوزاء هم مواليد الفترة ما بين 21 مايو-20 يونيو، ويتميّز مواليد برج الجوزاء بأنّهم قادرون على التكيّف، وهم أشخاص مبدعون ويكرهون القيود في حياتهم.
  • برج السرطان: هو رابع الأبراج الفلكيّة، وهو من الأبراج المائيّة. مواليد برج السرطان هم مواليد الفترة بين 21 يونيو- 20 يوليو. ويتميّز مواليد برج السرطان بأنهم عاطفيّون وحساسّون ويقدّرون العائلة بشكل كبير.
  • برج الأسد: وهو البرج الخامس من الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج النارية. مواليد برج الأسد هم مواليد الفترة من 21 يوليو إلى 20 أغسطس. ويتميّز مواليد برج الأسد بالشخصية القوية والقياديّة، ويحبّون الاهتمام وأن يكونوا محور الحديث.
  • برج العذراء: وهو البرج السادس من الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الترابية. مواليد برج العذراء هم مواليد الفترة من 21 اغسطس إلى 20 سبتمبر. ويتميّز مواليد برج العذراء بأنهم متمسّكون بالعادات، ويفضّلون النقاشات الطويلة، كما أنهم يحبّون المساعدة.
  • برج الميزان: وهو سابع الأبراج الفلكيّة، وهو ينتمي إلى الأبراج الهوائية. مواليد برج الميزان هم مواليد الفترة من 21 سبتمبر إلى 20 أكتوبر. ويتميّز مواليد الميزان بأنهم أشخاص متفائلون ومريحون واجتماعيّون، ولكنّهم متسرّعون جداً، وأغلب قراراتهم تكون خاطئة نتيجةً للتسرع.
  • برج العقرب: وهو البرج الثامن من الأبراج الفلكيّة، وهو ينتمي إلى الأبراج المائية. مواليد برج العقرب هم مواليد الفترة من 21 أكتوبر إلى 20 نوفمبر. ويتميّز مواليد العقرب بأنهم عاطفيّون ومتسامحون، ولكن من سلبيّاتهم الأنانيّة والعناد.
  • برج القوس: وهو تاسع برج من الأبراج الفلكيّة، وهو ينتمي إلى الأبراج الناريّة. مواليد برج القوس هم مواليد الفترة من 21 نوفمبر إلى 20 ديسمبر. ويتميّز مواليد القوس بأنهم أشخاص حساسون واجتماعيّون، من سلبيّاتهم أنّهم مزاجيّون.
  • برج الجدي: وهو البرج العاشر من الأبراج الفلكيّة، وهو من الأبراج الترابية. مواليد برج الجدي هم مواليد الفترة من 21 ديسمبر إلى 20 يناير. يتميّز مواليد برج الجدي بأنّهم أشخاصٌ يمتلكون الطموح وينشغلون كثيراً في حياتهم.
  • برج الدلو: وهو البرج الحادي عشر من الأبراج الفلكيّة، وهو من الأبراج الهوائيّة. مواليد برج الدلو هم مواليد الفترة من 21 يناير إلى 20 فبراير. يتميّز مواليد برج الدلو بأنهم أشخاص جديّون، ولديهم أفكار وقرارات محدّدة، ويميلون إلى الاستقامة في الحياة.
  • برج الحوت: وهو البرج الأخير من دائرة الأبراج الفلكيّة. وهو من الأبراج المائيّة، ومواليد برج الحوت هم مواليد الفترة من 21 فبراير إلى 20 مارس. يتميّز مواليد الحوت بأنهم طيّبون وعاطفيّون جداً وحالمون. ومن سلبيّاتهم أنهم لديهم حساسية بشكلٍ زائد.