ما هي عاصمة اليونان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٩ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
ما هي عاصمة اليونان

عاصمة اليونان أثينا

عاصمة دولة اليونان هي مدينة أثينا، التي تعتبر واحدة من أعرق المدن في العالم وواحدة من المدن التراثيّة القديمة، ومدينة أثينا هي عاصمة دولة اليونان وهي أكبر المدن اليونانية، تقع المدينة في داخل سهل أتيكا لذلك فهي تُسمى بأثينا أو حوص أتيكا، يحيط في سهل أتيكيا أربعة جبال من جهاتها الأربعة. أصبحت أثينا عاصمة اليونان في العام 1834م لتحل بذلك مكان مدينة نافبليو والتي كانت عاصمتها بشكل مؤقت منذ العام 1829م، كما أنّ مدينة أثينا هي عاصمة إقليم أتيكا اليوناني، كما ويضم هذا الإقليم بدوره ثماني مقاطعات وهي:مقاطعة غرب أثينا، مقاطعة شرق أثينا، مقاطعة شمال أثينا، مقاطعة جنوب أثينا، مقاطعة وسط أثينا، مقاطعة بيرابوس. مقاطعة الجزر. وتالياً يُسعدنا أعزائي القراء أن نقدّم لكم معلومات عن العاصمة اليونانية أثينا.


المناخ في أثينا

يتميز المناخ في أثينا بأنه مناخ متوسطي أي مناخ البحر الأبيض المتوسط، والذي بدوره يمتاز بكونه مناخ حار وجاف في فصل الصيف، كما ويتميّز بالدفء والمطر في فصل الشتاء. تتساقط الأمطار على مدينة أثينا في الفترة ما بين أكتوبر إلى شهر إبريل وقدد تتساقط الأمطار الخفيفة خلال فصل الصيف.


السياحة في أثينا

تُعتبر مدينة أثينا من أشهر المدن السياحيّة في العالم، إذ تُعتبر من أكثر المناطق جذباً للسُياح، وازدادت الحركة السياحيّة إلى أثينا بعد أن تمّ تحديث البُنية التحتية والخدمات في المدينة وذلك بعد أن استضافت أثينا دورة الألعاب الأولمبية في عام 2004م، حيث قامت الحكومة اليونانية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتمويل المشاريع المختصة بالبنية التحتية وتوسيع إنشاءات مختلفة مثل إنشاء مطار أثينا الدولي وتوسيع مترو الأنفاق في المدينة.


معالم في اثينا

  • لأكروبوليس: وهي أشهر معالم اليونان وأثينا القديمة، وهي عبارة عن قلعة مهمة بُنيت في العهد الإغريقي.
  • أغورا: وهو عبارة عن معبد تم بناؤه في العهد الإغريقي.
  • كيراميكوس: وهو عبارة عن سور يُحيط في مدينة أثينا.
  • مسرح ديونيسوس: وهو مسرح كانت تُقام عليه العروض المسرحيّة.
  • بنيكس: وهي عبارة عن تلّة من التلال التي كانت في المدينة وكان يجتمع عليها الناس من أجل مناقشة الأمور العامة.
  • متحف الآثار الوطني: وهو أشهر المتاحف في الدولة اليونانيّة، ويحتوي على آثار ورموز تعود إلى أواخر العصر الحجري الحديث أي إلى حوالي خمسة آلاف سنة.
  • متحف الفن البيزنطي المسيحي: وهو يعتبر من أهم معالم الفن البيزنطي.
856 مشاهدة