متى يطول الشعر بعد قصه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٦ ، ٩ يناير ٢٠١٩
متى يطول الشعر بعد قصه

متى يطول الشعر بعد قصه

ينمو الشعر حوالي1.27 سنتميتر في الشهر، إلا أنه يحتاج إلى شهور أو حتى سنوات بعد قصه حتى ينمو ويطول من جديد، وذلك يتوقف على مجموعة من العوامل التي تساعد على تعزيز نموه، وزيادة طوله، كالمحافظة على صحة الشعر، وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الممارسات التي تضره، وقص أطرافه بانتظام. [١]


عادات تزيد من طول الشعر بسرعة

هناك العديد من العادات التي يمكن إتباعها لتحفيز الشعر على النمو بسرعة، ومنها: [٢]

  • إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامينات B، والحديد، والزنك، والبروتينات، والتي تتوفر بكثرة في اللحوم، والخضروات الورقية الخضراء، واللفت، بالإضافة إلى تناول مكملات البروتين التي تساعد على تعزيز كمية البروتين في الجسم، مما يساهم في تخفيف تساقط الشعر، وتعزيز نموه، وزيادة طوله.
  • الحرص على عدم انسداد بصيلات الشعر بفعل الأوساخ، أو الزيوت، أو نتيجة لتراكم منتجات تصفيف الشعر على فروة الرأس، مما يعيق نمو الشعر بشكل صحي، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب منح الشعر استراحة من استخدام المنتجات الكيمييائية سواء أكانت منتجات تصفيف الشعر، أو الصبغة، واللجوء إلى بدائل آمنة لحماية الشعر من التلف.
  • تقشير فروة الرأس، باستخدام مستحضرات لطيفة تساعد على إزالة التراكمات عن سطحها، مما يسمح لبصيلات الشعر أن تتنفس من جديد، وتعيد نشاطها في نمو شعر صحي، وكثيف.
  • استخدام منتجات تحتوي على مادة الكافيين لتحفيز إطالة الشعر بنسبة 25٪‏، وذلك من خلال منع إنتاج مادة DHT الكيميائية المعروفة بالتسبب في تلف بصيلات الشعر، وذلك بحسب ما أكده علماء ألمان في جامعة لوبيك، لكن اللجوء إلى تلك المستحضرات قد لا يكون أفضل طريقة لنمو الشعر.
  • تدليك فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية ، ودعم الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر.
  • تجنب غسل الشعر، واللجوء إلى التصفيف والتلوين الكيميائي بشكل مفرط، وذلك للحفاظ على صحة الشعر، ومنع الإضرار بالزيوت الأساسية الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، والتي تساهم في نمو الشعر، حمايته من التقصف والتلف.


قناع لتطويل الشعر

تتلخص خطوات عمل قناع لتطويل الشعر في النقاط التالية: [٣]

  • خلط بيضة مع حبة من الموز المهروس، و ثلاثة ملاعق طعام من الحليب، وثلاثة ملاعق من العسل، و خمسة ملاعق من زيت زيتون، وتحريكها جميعاً حتى تتجانس.
  • توزيع القناع على فروة الرأس والشعر.
  • ترك القناع لمدة ساعة.
  • غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.


المراجع

  1. KATHY MAYSE (JULY 18, 2017), "Can You Grow Hair Back Fast After a Haircut?"، www.livestrong.com, Retrieved 15/11/2018. Edited.
  2. "How To Make Your Hair Grow Faster For Your Longest Locks Ever", www.elle.com,27/03/2018، Retrieved 16/11/2018. Edited.
  3. Sushmita Sengupta (August 28, 2018), "Egg Masks For Hair: 5 Simple Ways to Use this Magic Ingredient"، food.ndtv.com, Retrieved 11/12/2018. Edited.