مدينة أتلانتا الأمريكية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٢ ، ١٧ مايو ٢٠١٧
مدينة أتلانتا الأمريكية

مدينة أتلانتا الأمريكية

مدينة أتلانتا هي عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية التي تقع في الجانب الجنوبي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر الأولى من حيث المساحة حيث تبلغ ثلاثمئة وثلاثة وأربعين كم²، ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2013م 448 ألف نسمة، وأول من سكن مدينة أتلانتا هم قبائل الشيروكي الهندية، وقدم إليها السكان البيض في عام 1823م، وسنذكر في هذا المقال المناطق السياحية في مدينة أتلانتا.


المناطق السياحية في مدينة أتلانتا الأمريكية

ستون ماونتن

تعد من أكثر المناطق جذباً للسياح في المدينة، فهي تجذب أنظار الكبار والصغار على حدّ سواء، ففيها جبل ستون مانتن المميز وغير التقليدي، إذ إنّه لا يحتوي على قمة، ويصل ارتفاعه إلى ألف وستمئة ألف قدم فوق سطح البحر، ويتكون بشكل أساسي من الحجارة، ويُسمح للسكان بالنحت فيه، وتشكيل منحوتات عملاقة.


الحديقة النباتية أتلانتا

تعد من أفضل الأماكن التي يمكن أن يزورها عشاق النباتات، فهي تحتوي على آلاف النباتات المتنوعة، بعضها موجود في الهواء الطلق، وبعضها الآخر موجود في قاعات مقسمة إلى عدد من المعارض، ويضم كلّ معرض مجموعة من النباتات المتشابهة فيما بينها على أساس نوع الحياة النباتية، فمثلاً معرض النباتات الصحراوية يضم العديد من الزهور والنباتات التي تعود لمناطق جنوب أفريقيا، ونباتات من جبال الأنديز، ويوجد منطقة خاصة لعرض الأوركيد.


العالم من كوكاكولا

يعتبر من أكثر المناطق زيارةً من قبل السياح في أتلانتا، حيث يوجد فيها مسرح رباعي الأبعاد يبين كيفية تعبئة الكوكاكولا، ويتيح للزوار تذوق ما يقارب ستين نوعاً من المشروبات الغازية.


جورجيا اكواريوم

أحدث المعارض التي تم إنشائها في أتلانتا عام 2001م وهو عبارة عن حوض مائي يبلغ حجمه كحجم المربع، ويوجد في منتصف المدينة، ويضم أنواعاً مختلفة من الحيوانات يبلغ عددها حوالي 500 نوع مثل الأسماك، واللافقاريات، والثدييات، ويتم تقسيم هذا المعرض حسب موطن كلّ حيوان، وتوجد فيها أربعة حيتان وأربع أسماك قرش ضخمة، لكن معرض الدلفين أكثر الأماكن التي تحمل شعبية بين الناس.


متحف بلانتيشن

يوجد هذا المتحف في الهواء الطلق في مدينة أتلانتا، وهو عبارة عن مجموعة من البيوت القديمة التي كانت موجودة قبل الحرب الأهلية، وبقيت صامدة إلى الآن، ونقلت إلى بقعة أصبحت مزاراً تذكارياً لتاريخ المدينة.


الصناعة في مدينة أتلانتا الأمريكية

تشتهر مدينة أتلانتا بالعديد من الصناعات الثقيلة منها صناعة الطائرات، والعربات، وصناعة المفروشات، والمواد الكيميائية، كما أنّها تحتوي على ثاني أكثر المطارات في ولاية المتحدة الأمريكية ازدحاماً بالمسافرين وهو مطارهارتسفيلد العالمي، وتعتبر المركز التجاري لولاية جورجيا.