مدينة بوسطن الأمريكية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
مدينة بوسطن الأمريكية

مدينة بوسطن

مدينة بوسطن (Bosten)، هي عاصمة كومونولث (ماساتشوستس) الولايات المتحدة الأميركيّة، وتعد المدينة الأكبر فيها، وتعتبر بوسطن العاصمة غير الرسميّة للمنطقة، وتعرف باسم إنجلترا الجديدة. وتعتبر المدينة من أهم وأغنى وأقدم المدن في الولايات المتحدة، إضافة لهذا فهي تعتبر واحدة من أهم المراكز العلمية وأكبرها في البلاد، حيث تضم واحدة من أقدم الجامعات الأميركية وأشهرها، وهي جامعة (هارفرد)، بالإضافة إلى المعهد الشهير (ماساتشوستس) للتقنية.


معلومات عن بوسطن

  • تأسست المدينة عام 1630 للميلاد، وهي عبارة عن شبه جزيرة صغيرة على ساحل المحيط الأطلسي تقع في ولاية ماساتشوستس، ولا تفصلها مسافة كبيرة عن مدينة نيويورك.
  • يعتمد اقتصاد المدينة على الأبحاث والتعليم العالي، إضافة للرعاية الصحيّة والتقانة أو التقنية والتمويل، وعلى وجه الخصوص التقنية الحيوية.
  • يطلق على المدينة العديد من الألقاب كمدينة الفاصولياء، والمدينة فوق التل، وأثينا الولايات المتحدة الأميركية، والمحور ومهد الحرية ومدينة المتطهرين.
  • تقع المدينة في بوسطن الكبرى وفي مقاطعة سوفولك والتي تشتمل على مدن عدة وهي: ماساتشوستس (كامبريدج)، ونيوتن، وكوينسي وبروكلين.


مساحة وسكان بوسطن

بلغ عدد سكان المدينة وفق إحصاءات تمّ إجراؤها علم 2011 للميلاد حوالي 600.000 نسمة، وتبلغ مساحتها نحو 46 كيلومتراً مربعاً. وترتفع نحو ثلاثة أمتار عن سطح البحر، وتتبع توقيت الساحل الشرقي، خمس ساعات متأخر عن توقيت غرينتش، ورمز الاتصال للمدينة هو 781 و617.


خارطة بوسطن وأقسامها السياحية

يفصل نهر تشارلز الممتد بطول ثمانين ميلاً، بين مدينة بوسطن وجامعة هارفرد (هارفرد كامبريدج)، ويصب في المحيط، حيث يوجد ميناء بوسطن. وتتكون المدينة من بعض المناطق كالآتي:

  • المنطقة الشماليّة: تمتاز هذه المنطقة بطرقاتها الضيقة، وتعتبر من أقدم مناطق المدينة، إضافة إلى كونها موطناً للجالية الإيطاليّة الموجودة في بوسطن، ومن أشهر مناطقها:
    • (شارع سالم) الذي يعجّ بالمطاعم والمقاهي والمخابز ومحلات الحلويات.
    • آثار مقبرة كويس هيل التي تعود إلى سنة 1660م، والكنيسة الشمالية القديمة والتي شيدت عام 1723م.
  • طريق الحريّة: يمتدّ هذا الطريق بطول 2.5 ميل، يتم قطعها سيراً على الأقدام، حيث يرى الزائر من خلال رحلة مسيره في هذا الطريق أبرز آثار ومعالم المدينة.
  • متنزه بوسطن العام: أنشئ متنزه بوسطن عام 1634م، ويشغل مساحة تقدر بـحوالي 75 فداناً من مساحات بوسطن الخضراء في قلب المدينة، ومن أبرز الأنشطة المقامة للسياح في المتنزه: ارتياد (قوارب البجع) التي تنشط من أواسط نيسان (إبريل) وحتى أواسط شهر أيلول (سبتمبر) من كلّ عام.