مدينة بولينغ غرين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٩ مايو ٢٠١٧
مدينة بولينغ غرين

مدينة بولينغ غرين

كثيراً ما نسمع عن أسماء مدنٍ، تُطلق على أكثر من مدينة حول العالم، إلاَّ أنّنا نُلاحظ هذا الأمر يتكرّر في تسميات مدن الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ومن هذه المدن مدينة بولينغ غرين، فهناك واحدة في ولاية أوهايو، والأخرى في ولاية كنتاكي. وتشتهران بطبيعتهما الخلاّبة، وذلك ما جعلهما مقصداً لقضاء أجمل الأوقات كالعطل الأسبوعيّة أو حتّى الصيفيّة، وفي هذا المقال سنذكر بعض المعلومات عن كلّ من المدينتين.


بولينغ غرين أوهايو

الموقع والمساحة

تقع المدينة في ولاية أوهايو، وتحديداً ضمن مقاطعة ود، وتحدّها من الجهة الغربيّة مدينة لوكي، حيث تبعد عنها مسافة 16كيلومتراً، ومن الجهة الشماليّة تحدّها مدينة تونتوغاني وتبعد عنها مسافّة 9 كيلومترات، ومن الجهة الشرقيّة تحدّها مدينة وستون وتبعد عنها مسافة 12كيلومتراً، أمّا من الجهة الجنوبيّة فتحدها مدينة بروتاج وتبعد عنها مسافة 5 كيلومترات، وتبلغ مساحتها حوالي 26.4 كيلومتراً مربّعاً، أمّا ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيبلغ حوالي 212 متراً.


وصل عدد سكّانها حسب إحصائيّة عام 2010 للميلاد، إلى حوالي 30.028 نسمة، وحسب إحصائيّة للكثافة السكّانيّة فإنّها تقدّر بحوالي 1127.3 نسمة في الكيلومتر المربّع.


الجامعات والمعاهد

تُعتبر جامعة بولينغ غرين ستيت من أشهر الجامعات في هذه المدينة، والتي تأسّست عام 1910م، وتشكّل بالنسبة للمدينة قيمة اجتماعيّة واقتصاديّة، وذلك يعود إلى كثرة روّادها والمنتسبين إليها، إذ يفوق عدد طلابها عدد سكّانها، وجميعهم طلاّب بكالوريوس وماجستير ودكتوراه، ويبلغ عددهم حوالي 20 ألف طالب.


تضمّ الجامعة أيضاً معهد بولينغ غرين الذي يعرف باسم ELS، وكليّة الدراسات العليا، وكليّة الأمن والسلامة ومقاومة الحرائق، وكليّة الفنون الموسيقيّة.


أشهر المعالم

  • أتت شهرة المدينة من كونها مكتظّة بالمطاعم والنوادي الترفيهيّة والمتنزهات، وذلك يعود لجمال طبيعتها ووفرة المحميّات الطبيعيّة فيها، حيث يمكن ممارسة رياضة المشي والتمتّع بمناظرها الخلاّبة.
  • المسرح العام للعلوم، والذي يحوي حوالي 118 مقعداً، ويضمّ قبّة BGSU، والتي يمكن منها مشاهدة وتأمّل السماء.
  • مسرح كلازل، والذي تمّ تحويله في عام 1950م لساحة جميلة تُقام فيه العروض بعد أن كان سينما.
  • يُقام في المدينة مهجراناً سنويّاً فنيّاً، يستقطب العديد من فنّاني بولينغ غرين ويُعرف باسم مهرجان فنون المستنقعات السوداء.


بولينغ غرين كنتاكي

الموقع والمساحة

تقع المدينة في ولاية كنتاكي، وتحديداً ضمن مقاطعة وارين في القسم الجنوبي الشرقي من أميركا، وتحدّها من الجهة الغربيّة مدينة وكلاند حيث تبعد عنها مسافة 19 كيلومتراً، ومن الجهة الشماليّة تحدّها مدينة بلوم سبرينغز وتبعد عنها مسافّة 7 كيلومترات، ومن الجهة الشرقيّة تحدّها مدينة وودبوري وتبعد عنها مسافة 28 كيلومتراً، أمّا من الجهة الجنوبيّة فتحدها مدينة وودبورن وتبعد عنها مسافة 17 كيلومتراً. وتبلغ مساحتها حوالي 92.1 كيلومتراً مربّعاً، وارتفاعها عن مستوى سطح البحر يبلغ حوالي 166.7 متراً.


أمّا عدد سكانها فإنّه حسب إحصائيّة عام 2012 للميلاد، فقد بلغ حوالي 60.600 نسمة، وحسب إحصائيّة للكثافة السكّانيّة فإنّها تقدّر بحوالي 537.5 نسمة في الكيلومتر المربّع.


الجامعات والمعاهد

تُعتبر جامعة كنتاكي الغربيّة من أهمّ الجامعات في ولاية كنتاكي والتي احتلّت المرتبة الثالثة من حيث المساحة، والتي تقع في مدينة بولينغ غرين، حيث تأسّست عام 1906م، وجميع روادها من طلاّب البكالوريوس والدبلوم، إضافة إلى البرامج المهنيّة، وفيها معاهد خاصّة لتعليم البثّ الإذاعي والصحافة والتمريض. هذا ما أدى إلى اشتهارها بالكثير من الصناعات، والتي تُعتبر مفخرة للصناعات الأميركيّة، ويأتي في مقدّمتها مصانع السيّارات، ومصانع الملابس.