مدينة تاهو

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ١٣ يونيو ٢٠١٧
مدينة تاهو

مدينة تاهو

تعتبر مدينة تاهو من المدن الأميريكية التي تعرف بمجتمعها غير المترابط على مستوى البلاد، وهي في يومنا هذا من أولى المدن السياحية المهمة في البلاد.


كانت النشأة الأولى للمدينة عام 1863م؛ حيث تمّ إجراء مسح للمنطقة، وبعد ظهور النتائج بُني تجمع صغير في موقع المسح أطلق عليه اسم (منزل تاهو)، تبعه افتتاح مكتب للبريد عام 1871م، واستمرّ الحال على هذ النحو مدة عشرين عاماً، ثمّ أغلق بعدها المكتب وأعيد فتحه في وقتٍ لاحق، مع قدوم عام 1949م تمّ إطلاق تسمية مدينة على تجمّع تاهو لأنّها أثبتت الجانب المشرق كمدينة فاعلة ومهمّة في المقاطعة.


موقع ومساحة مدينة تاهو

تقع مدينة تاهو في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي تابعة لمقاطعة بلاسر في كاليفورنيا، وتقع على بحيرة تاهو، حيث تبعد حوالي 22.5 كيلومتراً إلى جنوب شرق ممر دونر، كما أنّها ترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي 1905 متراً، أي ما يعادل 6250 قدماً.


المناخ في مدينة تاهو

لمدينة تاهو مناخ مشابه لمناخ مناطق البحر الأبيض المتوسّط، إذ يُعدّ مناخاً قاريّاً متوسطّي، حيث يكون في الصيف جافّاً، فيكون حارّاً جدّاً في ساعات الشمس، وفي الليل يكون بارداً جدّاً بالإضافة إلى الثلوج.


تتساقط الثلوج سنويّاً على ارتفاع 4.34 متراً، حيث يبلغ متوسطّ الثلوج السنويّة حوالي 3.70 متراً، وتتصدّر أيّام التجّمد فترة لا بأس بها في المدينة إثر ذوبان الثلوج الهائلة، ونتيجة البرد تتجمّد من جديد لتعود إلى الذوبان مرّة أخرى، وغالباً ما تبدأ بالذوبان من شهر نيسان وتستمر حتّى شهر أيّار، وعلى الرغم من العواصف الرعديّة التي تضرب المدينة في فصل الصيف، والتي تجلب لها المطر وبغزارة إلا أنّها تُعدّ جافّة عموماً لأنّ صيفها دافئ ومشمس.


السياحة في مدينة تاهو

  • يوجد في مدينة تاهو العديد من المعالم السياحيّة، والتي تُعتبر من أهمّ العناصر الجاذبة للسياحة في البلاد، وأهمّها المطاعم المتوفّرة في كلّ الأمكنة فيها خاصّة في منطقة كاك تاهو.
  • تُعدّ السيارات المرتفعة إحدى وسائط النقل المدهشة في المدينة، والتي تُعطي شعوراً بالفخامة للسائح وهو يتنقل بها في ربوع المدينة.
  • تقوم العديد من القوارب برحلات البحريّة في بحيرة تاهو، والتي يتضمن معظمها مطاعم على متنها، إلا أنّها باهظة الثمن، إضافة إلى وجود قوارب للتأجير، وأيضاً يمكن القيام برحلات الصيد التي تشتهر في هذه البحيرة.
  • يشتهر فيها فندق تاهو غال الذي يُطلّ على بحيرة تاهو الشهيرة، إضافة إلى منتج بيت الشاطئ، والذي يقصده محبّو السباحة، ويتبنّى هذا المنتجع العديد من الجولات السياحيّة في المدينة.
120 مشاهدة