مدينة سبانجا في تركيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٨ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
مدينة سبانجا في تركيا

مدينة سبانجا في تركيا

تسمى "صبنجة" وتعدُّ من أبرز المدن التركية التي تمتاز بطبيعةٍ رائعةٍ ومُناخٍ معتدلٍ وهادئ، فقد تمتّعت باستقطاب عددٍ هائلٍ من السُّياح وخصوصاً السّياح العرب والأوربيين، وذلك لما تمتلكه من معالم سياحيّة مُلفتة للأنظار، وخدمات ترفيهيّة مميّزة على مستوى تُركيّا، كما تحتضن المدينةُ العديد من الحدائقَ والمتنزهات الخلابة مما جعلها على رأس القائمة كأفضل المدن السّياحيّة في تركيا، حيث يمكن زيارتها في فصلي الصّيف والشتاء في آن واحد، كل ذلك جعل منها مدينة سياحيّةً جذّابة، وأكسبها لقب مدينة الأحلام.


موقع وسكان مدينة سبانجا

تحتل مدينة سبانجا موقعاً استراتيجياً في تركيا، إذ تقع في مقاطعة سكاريا الواقعة في منطقة مرمرة المعروفة، كما تبعد بمسافة 130كم عن أوروبا، إلا أنّها تمتدُّ على الطّرف الآسيوي للعاصمة إسطنبول، وتُقدَّر المسافةُ بينها وبين مدينة إزميت حوالي خمسة عشر كيلومتراً، وتعد من المدن القريبة من مطار صبيحة الدّولي، إذ يبعد عنها بمسافة ستين كيلومتراً تقريباً، والذي يُعدّ مركزاً رئيساً لمناطق أوروبا، وتبعد عن مطار أتاتورك الرّئيسي قرابة 140كم، ويُعدُّ الأتراك الغالبية العظمى من سكان المدينة، كما يعيش فيها ما يقارب ألف عربيّ.


المناخ

إذ تصل درجات الحرارة إلى سبع وعشرين درجة مئوية صيفاً، أمّا في فصل الشّتاء فتشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً، حيث تهبط دون الصّفر بسبعِ درجاتٍ مئوية، فهي تمتاز باعتدال مناخها صيفاً وروعة ثلوجها شتاءً والتي تظهر كثوبٍ أبيض ناصع على سفوح الجبال والسّهول.


المعالم السياحية في مدينة سبانجا

  • بحيرة سبانجا (صبنجة جول): تتمتع بمياهها العذبة، تقع بين خليج أزميت وأدابازاري، تمتلك العديد من المستجمعات المائية التي تصل مساحتها إلى 45 كم²، وتصل إلى عمق 52 متراً، وتحيط بها الجبال جنوباً، والتّلال الصّغيرة شمالاً، وتُستغلُّ مياهُها للأغراض الصّناعيّة والمحليّة في المدينة.
  • حديقة الحيوانات والطيور: تقع بالقرب من العاصمة التّركيّة إسطنبول، وتبعد عنها حوالي 38 كم تقريباً، وتشتهر باحتوائها على أنواع نادرة ومختلفة من الطّيور في العالم، كما توجدُ فيها العديد من الحيوانات؛ كالفيلة، والقرود، والزرافات، إضافة إلى الكثير من النباتات والأشجار التي زرعت بأشكال ساحرة، ممّا جعل منها وجهة سياحيّة جذابة.
  • جبل كارتبه: تشتهر المدينة بالعديد من الجبال الشّاهقة والهضاب والتلال، ومن أبرزها جبل كارتبه، حيثُ يُعدُّ موقعاً سياحياً مُستقطِباً من كافّة السّياح وعشاق التزلج على الثلج شتاءً.
  • فندق غول بارك: من أفخم الفنادق التّركية وأرقاها، فهو يتميز ببناءٍ نادر، وتصميم خياليّ، كما تتوفر فيه كافة المأكولات التّركية وألذِّها، بالإضافة إلى الخدمات الرّائعة التي يُقدّمها الفندق للسّائح والزّائر.
266 مشاهدة