مدينة شيكاغو في أمريكا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٦
مدينة شيكاغو في أمريكا

مدينة شيكاغو الأمريكية

مدينة شيكاغو هي مدينة أمريكية، تتبع إدارياً في ولاية إلينوي، وتبلغ مساحة أراضيها 606.1 كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر587 قدماً، وتلقّب باسم مدينة الرياح، كما لها توأمة مع عدّة مدن كمدينة بوغوتا، وتورونتو، وعمان، وأوساكا، وبتاح تكفا، ووبلغراد، وبرمينغهام، ولوسرن، وأكرا، وأثينا، غالواي، وديربان، ومدينة مكسيكو، ودلهي، ولاهور، والدار البيضاء، وبسان، وشنيانغ.


التسمية والمناخ

كلمة شيكاغو مأخوذة من اللغة الفرنسيّة؛ حيث إنّ أصل الكلمة هو شيكاوكا ومعناه الكراث البري، ولفظ شيكاغو يعود إلى لغة الالنجوكى وهي لغة الهنود الحمر ومعناه الرائحة القوية، وتمتاز المدينة بأنه تظهر فيها أجمل مناظر الأفق في العالم، وفيها منتزهات عمومية خلابة، وتصاميم معمارية مدهشة ذات الإبداع الفني، والمتاحف العالميّة، كما تمتاز بأنها تمر بها الفصول الأربعة كاملة ولكل فصل جماله الخاص.


الطبيعة الجغرافية

تقع جغرافياً في ولاية إلينوي، وتقع فلكياً على خط طول 87.39 درجة غرب خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 41.54 درجة شمال خط الاستواء، أما مناخها فيمتاز فصل الصيف بأنه معتدل ذو رطوبة عالية، وفصل شتاء متغير ومتقلب لكنه في أغلبه معتدل.


السكان

تحتل المرتبة الثالثة من بين المدن الأمريكية من حيث عدد السكان، إذ بلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2010م 2,695,598 نسمة، وبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات البنك الدولي لعام 2013م 2.719 مليون نسمة، ويتحدث سكانها اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، أمّا الديانة فيدين غالبية سكانها بالدين المسيحي، وأقليات تدين بالدين الإسلامي، واليهودي، والهندوسي، والبوذي، والسيخي، والبهائي.


معلومات عامة

  • حصلت المدينة في العام 1993م على لقب أفضل مدينة رياضية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في برنامج سبورتنغ نيو، كما حصلت عليه مرة ثانية في العام 2006م، ومرة ثالثة في العام 2010م.
  • يتعامل سكانها بعملة الدولار الأمريكي الذي يعتبر عملة رسمية في أمريكا.
  • من أبرز المعالم في شيكاغو: مسارح برودواي، وشواطئ بحيرة ميشيغان الرملية، ورصيف نيفي بير الساحلي، وحديقة حيوانات لينكولن، ومسرح شكسبير، وحي النورث غاليري، ومتنزه الهايد بارك، ومتحف العلوم والصناعة.
  • من أشهر الجامعات فيها: جامعة ليولا، ومعهد الينوي التقني، وجامعة شيكاغو، وجامعة ديبول، وجامعة نورثويسترن.
  • تعد المدينة وجهة لعدد من أهم المؤتمرات الدولية كمؤتمر الماكمورميك بلايس.
  • في العام 1893م والعام 1993م استضافت شيكاغو أول برلمانيين للأديان.
  • تعاني المدينة من مشكلة جرائم القتل، حيث في العام 2012م بلغ عدد عمليات القتل فيها 506 قتيل في العام.
225 مشاهدة