مدينة غوا السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٢ مايو ٢٠١٧
مدينة غوا السياحية

مدينة غوا الهندية

تعتبر مدينة غوا أو جوا من أصغر المقاطعات الهندية من حيث المساحة، إذ إنّها تبلغ حوالي 3702كم²، وتقع على الساحل الغربي للهند بطول يمتد إلى أكثر 700كم²، وبالتحديد في إقليم كونكان، ويحدها من الشمال ماهاراشترا، ومن الجهة الشرقية والجنوبية كارناتاكا، ويعيش فيها حوالي 1.817 مليون نسمة وذلك وفقاً لإحصائية عام 2012م.


تعتبر غوا أحد أغنى المدن الهندية ويدين أغلبية سكانها بالديانة المسيحية، وتتميز بانفتاح أهلها على الغرب، حيث إنّ أسلوب حياتهم يشبه إلى حد كبير أسلوب الحياة الغربية، لتأثرها بكثرة السيّاح الذين يقصدون المدينة من مختلف أنحاء العالم، إفهي تحتوي على الكثير من الفنادق، والمنتزهات، والمنتجعات السياحية التي تجعلها من الأماكن السياحية المتميزة، فضلاً عن شواطئها الرملية الجميلة، وطبيعتها الخلابة التي تسحر العقول، لذا فقد أطلق عليها زوّارها اسم (الجنة السياحية) لجمالها.


مناخ مدينة غوا

يتميز مناخ غوا بالاعتدال من نهاية شهر سبتمبر إلى نهاية شهر مارس، ثمّ ترتفع درجة الحرارة بشكل أكبر في شهر مايو وتستمر في الارتفاع حتى نهاية شهر يونيو، وتسقط عليها الأمطار الموسمية الصيفية، وكذلك الأمطار الاستوائية الغزيرة، مما يجعل الأشجار والنباتات تنمو فيها بغزارة، كما تزيد هذه الأمطار تدفق مياه الأنهار فيها.


اللغات في مدينة غوا

يتحدث سكان مدينة غوا اللغة الإنجليزية بشكل كبير، بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى التي تستعمل على نطاق محدود مثل اللغة الهندوسية واللغة كونكاني.


أهم الأماكن السياحية في مدينة غوا

شواطئ غوا

تمتد شواطئ المدينة لأكثر من خمسة وسبعين ميلاً، وتتميز برمالها الذهبية الجميلة وتحيط بها أشجار النخيل الخضراء، كما أنّها تتميز بوجود الكثير من المطاعم والتي تقدم الكثير من الأطباق البحرية، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأطباق التي تتميز باحتوائها على التوابل الهندية المميزة، كما أنّ شواطئها تتميز بإقامة الحفلات الصاخبة وهذا ما أكسب المدينة شهرة عالمية.


قلعة سي كاثيدرال

يعتبر هذا البناء من الأماكن التاريخية القديمة في غوا، وقد تم البدء في بناءه عام 1560م، وتم الانتهاء منه عام 1660م، وبُنيت هذه القلعة على الطراز المعماري البرتغالي، والقوطي الإنجليزي، ويتميز البناء بوجود العديد من الرسومات والزخرفات، بالإضافة إلى وجود جرس ذهبي فيه مما جعله وجهة مميزة لكثير من السيّاح الذين يحبّون التعرّف على التاريخ.


قصر كابو

يعتبر هذا القصر من الوجهات السياحية المميزة في المدينة، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر، حيث كان مقراً للحكومة الهندية، ويتميز القصر باحتوائه على عدد كبير من التحف الهندية والصينية المصنوعة من البورسيلين.

127 مشاهدة