مدينة فينيسيا في إيطاليا

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٢١ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة فينيسيا في إيطاليا

مدينة فينيسيا

مدينة فينيسيا هي من المدن الإيطاليّة المشهورة بشكلٍ كبير، وتقع في الجهة الشماليّة لدولة إيطاليا، وتعتبر من أكبر المدن مساحةً واكتظاظاً بالسكان، إذ بلغ عدد سكانها حسب الإحصائيّات حوالي 271ألف نسمة.


كما تمتاز بأنّها من الدول الإيطاليّة القديمة، إذ يعود تاريخها إلى حوالي 800سنة ما قبل الميلاد، وتمتاز بمناخها المعتدل طوال السنة، الأمر الذي يجعلها من الوجهات السياحيّة المُفضلة لدى العديد من السيّاح، الذين يأتونها من كل صوبٍ وحدبٍ، وتُقسم إلى ست مقاطعات رئيسيّة ونذكر منها: فينسنزا، وفيرونا، وبالليرينو، وبادوا، وروفيجو، بالإضافة إلى فينيسيا، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.


الأماكن السياحيّة في فينيسيا

  • رسينال: يعتبر من أكبر الأساطيل الموجودة في فينيسيا وإيطاليا، ويتم من خلاله مهرجان كبير يُقام في شهر آيار من كل سنة، وبدأت المهرجانات من سنة 1104م إلى الوقت الحالي.
  • معرض بينالي دي آرتي: هو من المعارض الكبيرة والضخمة، ويُقام من خلاله عرض العديد من الصور واللوحات المختلفة، ويمتد بالعادة من شهر أيّار إلى شهر تشرين الأول من كل سنة، ويزوره الملايين من الأفراد سنويّاً لرؤية اللوحات المختلفة، وقد حصل على عدّة جوائز العام الماضي مثل: جائزة هينري مارتيسي، وجاكسون بولوك.
  • كنيسة سانتي جيوفاني إي باولو: تحتوي كنيسة سانتي على العديد من الأعمال الفنيةّ الجميلة والهامّة، وتتميّز بوجود نافذة زجاجيّة مُصنّعة من القرن الخامس عشر، وتعتبر من أكبر الكنائس الموجودة في إيطاليا، وتم بناؤها في عام 1571م، ثم دُمرت في عام 1867م، ولكن في القرن العشرين أعيد بناؤها، وتزيينها بشكلٍ جميل وجذّاب.
  • كامبانيل دي سان ماركو: هو من الأبراج القديمة الموجودة في المدينة، ويعود تاريخه إلى حوالي ألف سنة تقريباً، ويبلغ طوله حوالي 325 قدماً، لكنّه أُسقط في عام 1902م، ثمّ أعيد بناؤه في عام 1912م، ومن بعدها أصبح من أكثر الأماكن السياحيّة المُفضلة للعديد من السيّاح.


المطاعم

  • آفوجاريا: هو من المطاعم التي افُتحتت حديثاً في فينيسيا، ويمتاز بأجوائه الحصريّة والحديثة، كما يمتاز بمأكولاته الشهيّة والمتنوّعة، وخصوصاً المأكولات البحريّة، والباستا.
  • آنتيشي كارامباني: هو من المطاعم القديمة في فينيسيا، كما يمتاز بتقديم العديد من المأكولات والمقبلات الجانبيّة المتنوّعة مثل: السمك، والباستا، والسمك بصلصة الليمون، وحلى الفرانسيسكو وغيرها.
  • ألا باسيلكيا: هو من أكثر المطاعم المُحببة لدى العديد من السيّاح، ويعود السبب إلى أسعاره الزهيدة والرخيصة، ومأكولاته الشهيّة.


الأسواق

  • شارع ليدو: ويحتوي بداخله العديد من العروضات مثل: الأحذية، والملابس، والأطعمة المختلفة.
  • سوق القديس مارك: هو من الأسواق الكبيرة الموجودة في المدينة، إذ يحتوي على البطاقات، والملصقات، والخرائط، والمطبوعات المختلفة والمميّزة.