مدينة لوغان

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ١١ يونيو ٢٠١٧
مدينة لوغان

مدينة لوغان

تأسّست مدينة لوغان الأميركيّة في عام 1859م، وعُرفت باسم لوغان ريفر، ويُنسب اسمها إلى فرايم لوغان الذي أتى إلى هذه المدينة كصائدٍ للفراء في المنطقة، كما تأسّست فيها كلية بريغام يونخ عام 1878م، إلاَّ أنّها أغلقت لاحقاً، ويقع فيها حرم جامعة ولاية يوتا، إضافة إلى كليّة الزراعة الخاصّة بولاية يوتا والتي تأسّست عام 1888م. وقد تمّ إعلان بأنّها المدينة الأكثر أماناً بين المدن الأمريكية بين عام 2005م وعام 2007م .


موقع المدينة ومساحتها وعدد سكانها

تقع مدينة لوغان في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي تابعة لولاية يوتا، وتقع تحديداً في مقاطعة كاش يوتا، على نهر لوغان، يحدّها من الجهة الشماليّة مدينة نورت لوغان وتبعد عنها مسافة 4كم، ومدينة هايد بارك التي تبعد عنها مسافة 7كم، ومن الجهة الشرقيّة تحدّها مدينة بينسون التي تبعد عنها مسافة 8كم، أمّا من الجهة الجنوبيّة فتحدّها مدينة ريفر هايتس التي تبعد عنها مسافة 2كم، ومدينة بروفيدانس تبعد عنها 4كم، ومدينة ميلفيل تبعد عنها 6كم.


إنّ مساحة مدينة لوغان تبلغ حوالي 44.2كم2، مقسّمة بين يابسة التي تبلغ مساحتها 42.8كم2 ،وماء وتبلغ مساحته 1.4كم2، أمّا ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيبلغ حوالي 1382م، أي ما يساوي 4534 قدماً. إنّ عدد سكّان مدينة لوغان، وبحسب إحصائيّة سكّانية جرت عام 2012م، بلغت حوالي 48.879 نسمة.


مناخ المدينة

يُعتبر مناخ مدينة لوغان مناخاً قاريّاً رطباً، حيث يكون فيها فصل الصيف شديد الحرارة جافّاً، أمّا الشتاء فيها فبارد جدّاً مع تساقط الثلوج بنسبٍ معتدلة، أمّا الأمطار، فتكثر في أشهر الربيع، على غرار المناطق الأخرى في شمال ولاية يوتا، ويكون الضغط الجويّ مرتفعاً في منتصف الشتاء، ما يؤدّي إلى انحرافات في درجة الحرارة القويّة، وينتج عنها انعكاسات في الهواء، ما يسمح للهواء البارد بتسريب الضباب الدخاني الكثيف والملوّثات، لتصبح بذلك أكثر المدن الأمريكيّة في مستويات التلوّث الهوائي، وغير صحيّة للسكن.


معالم وفعاليات المدينة

  • تُعرف مدينة لوغان بأنّها موطن لأوبرا مهرجان أوتا، الذي يستضيف عدداً من العروض خلال العام.
  • يعرض مسرح إيلي إكلس الحفلات الموسيقيّة والمسرح المجتمعي، إضافة إلى الباليه، والأفلام الكلاسيكيّة، كما أنّه يستضيف شركات الجولات الوطنيّة.
  • تشتهر فيها مكتبة لوغان والتي تأسّست عام 1916م.
  • يوجد في المدينة سوقاً للمزارعين، يفتح كلّ يوم سبت اعتباراً من شهر أيّار ويستمر حتّى شهر تشرين الأوّل من كلّ عام، ويقع أمام قاعة المدينة، ويُعرف باسم حديقة مرلين أولسن.
  • تحوي حديقة حيوان تُعرف باسم ويلو بارك، وهي صغيرة نوعاً ما، ويوجد فيها مجموعة صغيرة من الحيوانات البريّة، كالقرود والنسر الصلع.
151 مشاهدة